• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024

جولة صعبة.. 3 حلول في جعبة فالفيردي لتعويض غياب راكيتيتش

جولة صعبة.. 3 حلول في جعبة فالفيردي لتعويض غياب راكيتيتش
كفرووتر \ وكالات \ يخوض نادي برشلونة، اختبارًا صعبًا، عندما يحل ضيفًا ثقيلًا على نظيره أتلتيكو مدريد، السبت المقبل، ضمن منافسات الجولة الـ 13 من عمر الليجا، على ملعب واندا ميتروبوليتانو.
ويتصدر برشلونة، جدول ترتيب الليجا برصيد 24 نقطة، وبفارق نقطة وحيدة فقط عن الروخي بلانكوس، صاحب المركز الثالث.
ويدخل برشلونة، المباراة المقبلة، بقائمة شبه كاملة، ولكن لا يؤرق المدرب إرنستو فالفيردي، سوى غياب الكرواتي إيفان راكيتيتش بسبب الإصابة.
وتلقى برشلونة، ضربة قوية لوسط ملعبه بعد تعرض لاعبه الكرواتي للإصابة خلال فترة التوقف الدولي.
فرصة فيدال
يسعى أرتورو فيدال إلى استغلال فرصة غياب راكيتيتش، للمشاركة في أول مباراة مهمة في التشكيلة الأساسية، والتي ستكون خطواته الأولى لكسب ثقة المدرب.
ويمتلك اللاعب التشيلي، قدرات بدنية تعطي برشلونة عدة مميزات في الوسط، خاصة في الهجمات المرتدة على مرمى الحارس آندريه تير شتيجن، كما يجيد التمركز في مناطق الخصم.
ويضمن الثلاثي بوسكيتس وآرثر ميلو وفيدال، القدر الكبير من التوازن لخط وسط الفريق الكتالوني.
طرق جديدة
اعتمد فالفيردي على طريقة 4-3-3 منذ انطلاقة الموسم الحالي، لكن غياب راكيتيتش عن مباراة أتلتيكو مدريد، قد يدفعه للاستعانة بطرق جديدة.
ويقترب فيليب كوتينيو من المشاركة في اللقاء كأساسي، ومع تواجد النجم البرازيلي ستتاح الفرصة أمام المدرب للعودة إلى طريقة 4-4-2، أو 4-3-1-2، والتي توازن أيضًا بين الهجوم والدفاع.
وإذا أراد فالفيردي، المزيد من الضغط الهجومي، بإمكانه إشراك كوتينيو كجناح أيسر، وعلى الجانب الآخر إما الدفع بعثمان ديمبلي أو مالكوم، حينها سيتواجد ليونيل ميسي ولويس سواريز كثنائي صريح في الهجوم.
ورقة رافينيا
سبق للمدرب إرنستو فالفيردي، التعرض لموقف صعب خلال الأسابيع الماضية، عندما غاب ليونيل ميسي بسبب الإصابة، واضطر المدير الفني إلى الدفع برافينيا ألكانتارا كجناح أيمن، وظهر بشكل جيد.
ويجيد رافينيا، اللعب في عدة مراكز، سواء في الوسط أو الهجوم، كما لديه الحافز لإثبات جدارته، كما أنه يمتلك الخبرة الكافية لخوض المواجهات الصعبة، كما يتميز بالمرونة عند التحول من الدفاع للهجوم والعكس.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1183
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

فاز منتخبنا الوطني الأول علي تنزانيا بهدفين مقابل هدف نالها الطيب عبد الرازق وفتاليس فيما احرز لمنتخب تنزانيا احمادا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019