• ×
الجمعة 3 مايو 2024 | 05-02-2024

خوف في الأهلي بسبب أزارو

خوف في الأهلي بسبب أزارو
كفرووتر \ وكالات \ سادت حالة من التضارب، اليوم الاثنين، حول إمكانية استئناف الأهلي المصري ضد إيقاف لاعبه، وليد أزارو، لمباراتين بسبب سوء السلوك، من قبل الكاف.

وكان الكاف قد أوقف الدولي المغربي، على خلفية تمزيقه لقميصه، خلال فوز الأهلي على الترجي التونسي (3-1)، الجمعة الماضي، في ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا، ليغيب بذلك عن الإياب.

وقد تم اعتبار ما فعله أزارو، محاولة للتحايل على حكم اللقاء، الجزائري مهدي عبيد شارف، للحصول على ضربة الجزاء، التي سجل منها وليد سليمان هدف الأهلي الثالث.



لا استئناف

وفي هذا الصدد، قال العميد محمد مرجان، المدير التنفيذي للأهلي، إن النادي لا يحق له استئناف عقوبة أزارو.

وتمنع المادة 53 من لائحة الكاف، الاستئناف على أي عقوبة إيقاف لأقل من 3 مباريات.

وبما أن إيقاف أزارو جاء لمباراتين فقط، فلن يكون بإمكان الأهلي الاستئناف.

وأضاف مرجان، في تصريحات خاصة لـ"": "سنستأنف ضد العقوبة المالية على النادي، بالغرامة 20 ألف دولار.. وفي الحقيقة لا نعلم سبب الغرامة أو عقوبة أزارو، لأن الكاف لم يوضح الأمر، واكتفى بكلمة (سوء السلوك) وهي كلمة مطاطية".

وتابع: "الأهلي سيتعامل مع الأمر الواقع، فيما يخص عقوبة أزارو.. واثقون في قدرة الفريق على حصد اللقب، بغض النظر عن إيقاف اللاعب من عدمه".

"حل وحيد"

ومن جانبه، أكد الدكتور محمد فضل الله، خبير اللوائح، لـ""، أن عقوبة أزارو غير قابلة للاستئناف أمام الكاف، وأن الحل الوحيد أمام الأهلي، هو اللجوء للمحكمة الرياضية الدولية "كاس".

لكنه أشار إلى أن هذا الأمر، يستغرق وقتا طويلا، ولن يمنع إيقاف أزارو أمام الترجي، في مباراة الجمعة المقبل.



رأي مخالف

وعلى النقيض، يرى نصر عزام، المستشار القانوني لنادي الزمالك، أنه يجوز استئناف العقوبة، أمام لجنة الاستئناف بالكاف، وفقا للمادة الـ13 من لائحة الانضباط، إلا لو أكد الاتحاد الإفريقي في قراره، أن العقوبة نهائية، ولا يجوز استئنافها.

وأضاف عزام، عبر حسابه على "تويتر"، أنه في جميع الأحوال، لا يجوز استئناف العقوبة، أو قرار لجنة الاستئناف، أمام المحكمة الرياضية الدولية "كاس"، لأن إيقاف اللاعب أقل من 4 مباريات، وذلك وفقا للمادة 48، فقرة 4، من النظام الأساسي للكاف.

وكان أحمد مجاهد، عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة المصري، قد أكد أيضًا أن النادي الأحمر، يحق له استئناف العقوبة، خلال 72 ساعة من صدورها.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  1544
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

علق الهلال صفقة تيري ليونيو المقبل بناء علي طاب فلوران وكان الكنجولي طلب تيري بالتحديد من مجلس الهلال

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019