• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024

لجنة المسابقات تجتمع برئاسة باني وتصدر قرارات بالجملة بينها قبول شكوى أهلي عطبرة

أوقعت غرامة مالية على ناديي القمة وعاقبت الأولتراس بالحرمان وحددت التتويج للكأس والدوري 7 أكتوبر

أوقعت غرامة مالية على ناديي القمة وعاقبت الأولتراس بالحرمان وحددت التتويج للكأس والدوري 7 أكتوبر
رسالة الاتحاد العام للكرة: أبوبكر الماحي 
عقدت اللجنة المنظمة للمسابقات في الاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعاً ظهر الثلاثاء 2 أكتوبر 2018م، برئاسة المهندس الفاتح أحمد باني نائب رئيس مجلس إدارة الاتحاد رئيس لجنة المسابقات وتم إتخاذ القرارات التالية: 1- إيقاف عضو الجهاز الاداري بنادي الأهلي الخرطوم؛ عوض محمد وداعة، وإحالته إلى لجنة الانضباط، وذلك نسبةً لما ورد في تقرير مباراة الأهلي الخرطوم والهلال كادوقلي بتاريخ 30 سبتمبر 2018م، في دوري العشرة بالدوري الممتاز، وإيقاف رئيس نادي ودهاشم سنار عبدالعظيم كمال وإحالته للجنة الانضباط .. 2- حسب نص المادة (13) (ح) من لائحة منافسة الدوري الممتاز لسنة 2018م، قررت اللجنة توقيع غرامة مالية على نادي كوبر الخرطوم، نسبةً لسوء سلوك جماهيره في مباراتهم أمام الأهلي الخرطوم، بتاريخ 10سبتمبر 2018م .. بدوري العشرة في الدوري الممتاز، ، وذلك نسبةً لما ورد في تقرير الحكم، والمراقب، وأمن الملاعب.. 3- نظرت اللجنة الشكوى المقدمة من نادي الأهلي عطبرة حول عدم قانونية مشاركة لاعب نادي المريخ كوستي سامر عباس، في مباراتهم بتاريخ 27 سبتمبر 2018م، في دوري العشرة بالدوري الممتاز، وبعد استعراض الشكوى والمستندات المرفقة، ومراجعة تقارير الحكام وكرت اللاعب، تأكد للجنة أن اللاعب مثار الشكوى، كسر الايقاف في المباراة المذكورة، وعليه قررت اللجنة الآتي: أ- إعتبار نادي المريخ كوستي مهزوم صفر / 2 ب- تحويل نقاط المباراة لصالح نادي الأهلي عطبرة.. ت- إيقاف نشاط اللاعب سامر عباس لثلاث مباريات تنافسية من آخر مباراة شارك فيها.. 4- اطلعت اللجنة على خطاب نادي الهلال الفاشر، الخاص بتقديم شكوى لمراقب مباراتهم أمام نادي النيل حلفا الجديدة بتاريخ 25 سبتمبر 2018م، وبعد استعراض الخطاب وماجاء فيه، وبعد التداول قررت اللجنة رفض ماجاء بالخطاب.. 5- اطلعت اللجنة على قرار نادي تبو باتحاد أرقو ضد سكرتير الاتحاد المحلي لكرة القدم أرقو، وبعد استعراض الخطاب، وبعد التداول، قررت اللجنة رفض الخطاب لعدم الاختصاص.. 6- اطلعت اللجنة على تقرير مراقب وحكم مباراة الهلال الخرطوم، والمريخ الخرطوم؛ بتاريخ 29 سبتمبر 2018م، في دوري النخبة بالدوري الممتاز، وبعد استعراض التقارير وماجاء فيها، وبعد التداول قررت اللجنة الآتي: أ- توقيع غرامة مالية على نادي الهلال الخرطوم وقدرها (100) ألف جنيه ب- توقيع غرامة مالية على نادي المريخ الخرطوم وقدرها (100) ألف جنيه ت- حرمان أولتراس الناديين من دخول أول مباراة للناديين في الدروي الممتاز خلال الموسم القادم، وذلك نسبةً لاطلاقهم الألعاب النارية، والشماريخ.. 7- قررت اللجنة تكوين غرفة عمليات لمتابعة المباريات المتبقية في المسابقات القومية الثلاث (الدوري الممتاز، كأس العام، والدوري العام).. 8- حددت اللجنة يوم 7 أكتوبر 2018م موعداً للاحتفال بتتويج بطل الدوري الممتاز، وبطل كأس السودان، على أن تُتّخذ التدابير التنظيمية اللازمة، بالتنسيق مع قناة الملاعب، واللجنة المالية، والجهات ذات الصلة ..

فيما أكد أبوجبل إعتماد مشاركة الأندية إفريقياً بشهادتها لجنة تراخيص الأندية تعقد مؤتمر صحفي مهم ظهر الخميس
أكدت هيئة تراخيص الأندية عقد مؤتمرها الصحفي يوم الخميس 4 أكتوبر 2018م في مكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم، وتم توجيه الدعوة إلى رئيس وسكرتير، ومدير تنفيذي، لأندية الدرجة الممتازة من أجل الاعلان عن ماتوصلت الهيئة بشأن منح الرخص للأندية التي تقدمت بطلباتها وفق الجدول الزمني المعلن، وتواصلت مساعي الهيئة من أجل إقامة رعاية للمؤتمر من جانب شركة التأمين الاسلامية، وسيتم منح الشهادات للاندية التي استحقت الرخصة خلال المؤتمر الصحفي بحسب إفادة المهندس عزالدين الحاج رئيس هيئة تراخيص الأندية في الاتحاد السوداني لكرة القدم.. من جانبه قال الدكتور حسن أبوجبل الأمين العام لاتحاد الكرة، انهم سيعتمدوا مشاركة الأربع فرق المتأهلة لتمثيل السودان عبر بطولتي الأبطال والكونفدرالية الافريقية، عبر شهادات هيئة التراخيص، مفيداً ان الكاف بعث بخطاب ثالث للتأكيد على إلزامية حصول النادي المشارك في البطولتين الافريقيتين على رخصة الاحتراف ..
اللجنة المنظمة لنهائي كأس السودان تجتمع الخميس
تعقد اللجنة المنظمة لمباراة نهائي كأس السودان؛ بين المريخ الخرطوم، والهلال الأبيض اجتماعها الأول يوم الخميس الموافق 4 أكتوبر عند الساعة الثانية عشرة ظهراً في مكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم، وذلك بمشاركة قناة الملاعب الناقل الحصري للمباراة المعلنة يوم السابع من أكتوبر على ملعب استاد الخرطوم، هذا وسيتم خلال الاجتماع مناقشة كل الترتيبات التي تسبق المباراة، وتنسيق الدعوات وكافة مايلزم..
الرابطة كوستي يستأنف قرار المسابقات بشأن الموردة
استأنف نادي الرابطة كوستي شكواه في عدم قانونية مشاركة فريق الموردة العاصمي بالدوري العام المؤهل للدوري الممتاز، إلى لجنة الاستئنافات المنتخبة في الاتحاد السوداني لكرة القدم، وكانت اللجنة المنظمة للمسابقات قد رفضت الشكوى لعدم الاختصاص..
وزارة الخارجية تسلم الاتحاد كشف بأسماء اللاعبين السودانيين في الخارج تسلم الاتحاد السوداني لكرة القدم خطاباً من وزارة الخارجية، مرسل من إدارة التعاون الثقافي بها، يفيد بالجهد الكبير الذي بذل، والاتصالات المكثّفة التي تمت مع كل السفارات في الخارج، وتم حصر عدد اللاعبين الحاملين للجنسية السودانية المشاركين في الدوريات الخارجية، وتم إرفاق الكشف مع الخطاب، ويأتي ذلك في إطار التوجه نحو دعم وفرة الخيارات للمنتخبات الوطنية في المستقبل القريب..
لجنة الانضباط توقف نشاط مدرب الشرطة القضارف وتبرئ حارس نيل حلفا
عقدت لجنة الانضباط المنتخبة في الاتحاد السوداني لكرة القدم اجتماعها رقم (20) بتاريخ 2/10/2018 في مكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم بالخرطوم (2)،برئاسة مولانا أحمد الطاهر النور رئيس اللجنة، وأتت مخرجات الاجتماع على النحو التالي: 1- نظرت في خطاب الاحالة الصادر بالرقم أ ك ق س/11/7 بتاريخ 1/10/2018م، للجنة الانضباط وبعد الاطلاع علي تقرير حكم ومراقب المباراة قررت اللجنة إدانة اداري نادي المريخ كوستي محمد احمد كبوش بموجب المادة 8 (5) من لائحة الانضباط لسنة 2005 تعديل 2008 (سوء السلوك من جوانبه كافة) وإيقافه عن مزاولة النشاط لمدة ستة اشهر وفقاً لنص المادة 10 / ثانياً الفقرة (4) مقروءة مع المادة 9 الفقرة (3) من لائحة الانضباط لسنة 2005 تعديل 2008م، ويسري هذا القرار إعتباراً من تاريخ 2/10/2018م.. 2- نظرت اللجنة خطاب الاحالة الصادر بالرقم أ ك ق س/11/7 بتاريخ 1/10/2018م، للجنة الانضباط، وبعد الاطلاع على تقرير حكم ومراقب المباراة؛ قررت اللجنة إدانة المدير الفني لنادي الشرطة القضارف محمد الطيب علي بموجب المادة 8 (5) من لائحة الانضباط لسنة 2005 تعديل 2008 (سوء السلوك من جوانبه كافة) وإيقافه عن مزاولة النشاط لمدة ستة اشهر وفقاً لنص المادة 10 / ثانياً الفقرة (4) مقروءة مع المادة 9 الفقرة (3) من لائحة الانضباط لسنة 2005 تعديل 2008، ويسري هذا القرار إعتباراً من تاريخ 2/10/2018م.. 3- نظرت اللجنة في خطاب الاحالة الصادر بالرقم أ ك ق س/11/7 بتاريخ 1/10/2018 للجنة الانضباط، وبعد الاطلاع علي تقرير حكم ومراقب مباراة النيل حلفا والهلال الفاشر بتاريخ 26/9/2018م- استاد حلفا ببطولة الدوري العام لموسم 2018م، بعاليه لم تجد اللجنة اي مخالفة من اي جهة كانت تستوجب المحاكمة وفقاً للائحة الانضباط لسنة 2005 تعديل 2008م. وعليه قررت اللجنة حفظ الاوراق..
الجهازان الإداري والفني للمنتخب الوطني الأول يجتمعان بشأن مباراتي السنغال
تشهد مكاتب الاتحاد السوداني لكرة القدم عند الساعة الواحدة من ظهر الأربعاء الموافق للثالث من أكتوبر اجتماع مهم للجهازين؛ الإداري والفني للمنتخب الوطني الأول، بجانب الجهاز الطبي، وذلك من أجل التأكيد على آخر الترتيبات الخاصة بمباراتي صقور الجديان في مواجهة نظيرهم السنغالي يومي (13) أكتوبر بداكار، و(16) من ذات الشهر في استاد الخرطوم، ضمن تصفيات نهائي أمم افريقيا 2019م.. وكان الجهاز الفني قد أعلن عن قائمة (20) لاعب سيرافقوان البعثة إلى السنغال، وسيكون التجمع مساء الخميس الموافق للرابع من أكتوبر في فندق كانون بالخرطوم عدا لاعبي الهلال وسيؤدي المنتخب أول مران له صباح الجمعة الموافق 5 أكتوبر بملعب نادي الأسرة في الخرطوم، عند الساعة السابعة صباحاً.. وستطير البعثة إلى داكار فجر التاسع من الشهر ذاته برئاسة الدكتور أمين الجابري..





امسح للحصول على الرابط
 1  0  2807
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابوعبدالله 10-03-2018 10:0
    اتحاد فاشل وكافة لجانة فاشلة خاصة لجنة الانضباط والحكام ولا يوجد لجنة للبنية التحتية فملعب المدينة الرياضة تعاني وتناجي وتنادي اتحاد اللقيمات كان افضل انتم يا شداد ما لميتوا حتى في الزلابية
أكثر

جديد الأخبار

وصل الطائف لاعب دون بوش الهولندي اللاعب السوداني شادي عز الدين للمشاركة في اعداد منتخبنا الوطني تأهبا لتصفيات افريقيا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019