• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

انتهاء الجلسة الاولى لــــ ورشة مناقشة نظام المريخ الاساسي بنجاح

انتهاء الجلسة الاولى لــــ ورشة مناقشة نظام المريخ  الاساسي بنجاح
كفرووتر /الخرطوم/ عقد نادي المريخ جلسة اولى لورشة مناقشة النظام الاساسي بالشرطة من الساعة التاسعة صباحا حتى الثانية وخلصت الي نقاش مستفيض وذلك بحضور الاقطاب واهل القانون والاعضاء الفاعلين للنادي قبل تقديمة للاتحاد السوداني لاجازته و تقديمة للجمعية العمومية للنادي تابعها في هذه المساحة
انتهت قبل قليل الفترة الاولى من برنامج ورشة (مناقشة مسودة النظام الاساسي لنادي المريخ) والتي بدأت في تمام الساعة العاشرة بدار الشرطة في الخرطوم بري.
وتحدّث في البداية السيد محمد جعفر قريش نائب رئيس النادي، قبل ان يتحوّل الحديث الى المنصة التي يتواجد فيها اعضاء اللجنة القانونية لنادي المريخ ومثّلها الدكتور علي البلولة الذي تحدث لمدة 10 دقائق مبيناً وموضحاً عمل اللجنة القانونية وحرصها واجتهادها الكبيرين في اخراج هذا النظام بشكله الحالي ومواصلة العمل عبر الورشة وما يعد الورشة.. قبل ان يشرح بشكل تفصيلي الدكتور مدّثر خيري مشروع النظام الاساسي لنادي المريخ مبتدراً الحديث بفزلكة تأريخية عن القانون الرياضي مروراً بالعلاقة بين اتحادية الرياضة في النظام الحاكم وختاماً بشرحه لأبواب المسودة محور النقاش.
___________
محمد جعفر قريش:
افتتح الاستاذ محمد جعفر قريش، نائب رئيس النادي، الحديث عن الورشة مبيناً ان رغبتهم في وضع نظام اساسي في النادي بمشاركة جميع ألوان الطيف المريخي، وذلك من أجل الوصول بالنادي الى درجة الاحتراف والحصول على الرخصة.
وبيّن محمد جعفر قريش ان النادي مُلزم بتسليم نظامه الاساسي قبل تأريخ الثالث عشر من سبتمبر القادم (13-سبتمبر-2018) ما جعلهم يجتهدون أكثر مع مركز الاكاديمية الدولية للتدريب الرياضي واللجنة القانونية الخاصة بنادي المريخ، في وضع هذه المسودة التي هي اليوم في الورشة خاضعة للتعديل أو الحذف بما يراه اهل المريخ مناسباً.
وكشف قريش عن نيتهم اجراء جمعية عمومية للانتخابات بناءً على النظام الاساسي الجديد عقب اجازته مباشرة.


دكتور علي البلولة:
ابتدر الدكتور علي البلولة من اللجنة القانونية لنادي المريخ حديث بأنهم لجنة مهنية وساهمت في بناء مسودة النظام الاساسي الحالية بناء على رغبتهم، وحسب تكليف مجلس الادارة، المساهمة في تطوير دستور النادي وبتجرّد تام دون الميل لجماعة على حساب الاخرى. وانما لعظمة المشروع وأهميته في استقرار وتطوير النادي.
وكشف دكتور علي البلولة أنهم في اللجنة القانونية سيقومون بمراجعة هذه المسودة مع رموز وأقطاب النادي حتى وان استدعى الامر زيارة هذه الرموز والاقطاب واستصحاب المسودة معهم لمناقشتها في بيوتهم ومنازلهم للاستفادة من تجاربهم وخبراتهم وقيمة مشاركتهم في وضع النظام الاساسي للنادي.

مدثر خيري:نشكر مجلس
نشكر مجلس ادارة نادي المريخ لمنحنا شرف العمل على مسودة النظام الاساسي الى جانب اللجنة القانونية بنادي المريخ.
البداية بتعريف القانون الرياضي، وتطور الرياضة عموماً عرّف القانون الرياضي بشكل حديث على انه قانون منفصل وخاص.
وتحدّث دكتور مدثر خيري باستفاضة كبيرة مقدماً سنمار وبريزنتيشن عن النام الاساسي وأهميته والربط بين قوانينه والقوانين القارية والاتحادية وصولاً للقانون الدولي التابع للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
وتطرق الدكتور مدثر خيري لعدد من النقاط مثار الجدل والنقاط المهمة في مسودة النظام الاساسي موضحاً شكل العلاقة بين الاندية والنظام الحاكم واهمية استقلالية الاندية من وخلافه. كما تحدّث ايضاً عن أبواب مسودة النظام الاساسي والهيكلة العامة للنادي.


امسح للحصول على الرابط
 0  0  2812
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

ترشح العين الي نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الرابعة في تاريخه عقب خسارته من الهلال بهدفين لهدف ويستفيد من مجموع المباراتين 5/4 - سيواجه الفائز من..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019