• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

خسارة مانشستر سيتي ..جوارديولا الفيلسوف الداهية أم الكذبة الكبرى !

خسارة مانشستر سيتي ..جوارديولا الفيلسوف الداهية أم الكذبة الكبرى !
كفرووتر /وكالات / خسارة مانشستر سيتي الثقيلة ضد ليفربول في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا فتحت النار على المدرب الأسباني بب جوارديولا وسوف نستعرض في هذا التقرير بعضا من أخطاء الفيلسوف في المباريات الحاسمة في السنوات الأخيرة.



1_ مبدئيا جوارديولا قدم مع برشلونة أعظم حقبة لفريق في تاريخ اللعبة في الأداء الفنيبرشلونة بب أفضل فريق في تاريخ كرة القدم .



2_ نحن نرصد الأخطاء حاليا ليس للتقليل من جوارديولا ولكن لنؤكد إنه مثله مثل أي شخص يخطأ ويصيبالمشكلة إن دراويشه مقتنعين تمام الإقتناع إن جوارديولا مثل الملائكة لايخطأ أبدا وهذا غير حقيقي أي مدرب عظيم مهما كانت براعته يقع في الأخطاء .



3_ بداية أخطاء جوارديولا في المباريات الحاسمة كانت ضد تشيلسي في نصف نهائي 2012 إراحة داني ألفيس واللعب بثلاثة مدافعين في خط الدفاع بيكيه وماسكيرانو وبويول جوارديولا هذا الموسم كانت لديه خلافات كثيرة مع النجوم وكان يشعر بأن نهاية مسيرته مع برشلونة إقتربت وحاول من أن يجرب طرق لعب جديدة بعد صناعته لكل شيء مع برشلونة .



4_ في تلك المباراة تعرض بيكيه للإصابة وإشترك بدلا منه داني ألفيس وعاد جوارديولا للعب ب4_3_3. وبالفعل بعد العودة للطريقة التي يحبها الفريق تقدم برشلونة بهدفين نظيفين السؤال الذي لايعرف أحد إجابته حتى الآن لأماذا أصر على كوينكا أن يلعب المباراة أساسيا الفريق وقتها تعرض لتعادل غريب تشيلسي تفوق على برشلونة وخرج الفريق وإنتهت مسيرة جوارديولا مع البرسا.



5_أمام ريال مدريد في نصف نهائي 2014 الرواية التي يرويها الجميع في بايرن ميونيخ إن لاعبي بايرن ميونيخ هم من وضعوا التشكيلة لرفضهم اللعب بطريقة جوارديولا هذا خطأ فادح من جوارديولا مادام مقتنع بطريقته كان يجب أن يصر عليها في النهاية هو إعترف بإن لاعبوا ريال مدريد كانوا أقوى ..



6_في نصف نهائي 2015 جوارديولا أخطأ خطئا فادحا أصر عىل فيليب لام كوسط ملعب للعب بجوار شيفانشتياجر .الجميع وقتها وصفها عبقرية لأنه ولف لام كلاعب وسط يمتلك من الخبرات التي تمكنه من نقل الكرة بسلاسة والإستحواذ بطريقة سلسة مع تقدم ديفيد ألابا المستمر في وسط الملعب لتنقلب طريقة اللعب ل3_4_3 ..بن عطية ودانتي وبيرنات في الخلف تم دهس بايرن ميونيخ خاصة في آخر ثلث ساعة لأن إسلوب الضغط العالم أرهق الفريق وجعله غير قادر على إكمال المباراة أمام فريق بحجم برشلونة .



7_ مباراة أتلتيكو مدريد كانت مباراة قوية جدا من الفريقينندية غير طبيعية بايرن كان سيء الحظ أهدر ضربة جزاء وأتلتيكو أيضا أهدر ضربة جزاء اتلتيكو تأهل بهدف إعتباريالجميع لام جوارديولا لأن إمكانيات أتلتيكو المالية والبرية أقل من إمكانيات بايرن ومع ذلك لم يتمكن من قيادة بايرن ميونيخ ولو للتأهل لنهائي أوروبا ولو لمرة.



8_الموسم الماضي ..جوارديولا لم يكن في كامل تركيزه مع السيتي دخل في صراع التنافس مع أقرانه مورينيو وكلوب وكونتي حاول تطبيق فكره منذ البداية لاعبوا السيتي لم يستطيعوا الوصول لما كان يريده ..بالإضافة لإعتماده أغلب الوقت على طريقة 3_6_1 بجعل سانيا وكليشي وستونز في أغلب المباريات الكبيرة كمثلث دفاعي وإعطاء أدوار لكولاروف بالتقدم لوسط الملعب وحينها يلعب كولاروف برفقة فيرناندينيو وهذا جعل دفاع الفريق منفتحا للغاية وكلفه الخروج أمام موناكو قليل الخبرات الأوروبية .



9_ شرحنا سابقا أخطاء جوارديولا في تقرير سابق أمام ليفربول ربما ينجح مانشستر سيتي في تحقيق ريمونتادا تاريخية ..جوارديولا قادر والسيتي مليء بالجواهر ولكن هذه السلسة من الأخطاء في المباريات الكبرى في السنوات الماضية طرحت العديد من الأسئلة .



10_ هل جوارديولا من فرط الأفكار الموجودة في عقله يحاول أن يخرجها في المباريات الكبرى ليفاجيء الخصومهل هو يخشى أن تكون أفكاره التي يطبقها طوال الموسم وتنجح بشدة غير قادرة على حسم الصراعات الكبرىهل يشعر بأن مدربي الصف الأول من أوروبا يستطيعون فك شفرة الفرق التي يدربها فيقوم بتغييرها في اللحظات الحاسمة على أمل أن تنجح تلك التغييرات في إرباك الخصوم . هل جوارديولا لايثق بأن النجوم الذين يدربهم لن يكونوا بجودة ميسي ورفاق الدرب مع برشلونة أسئلة كثيرة للغاية الإجابات ستختلف ولكن المؤكد حتى الآن إن مثالية جوارديولا برشلونة لم نراها حتى الآن بعد 2011 .



11_ الشيء الذي قد ينجلي أيضا ..إذا نجح سيتي في العودة وتأهل لنصف نهائي دوري أبطال أوروبا ..ربما نرى إنفجار في قدرات سيتي وتكون إنطلاقة لهيمنة واضحة في المستقبل .كرة القدم لعبة التفاصيل تفصيلة تصعد بك للسماء وتفصيلة تلقي بك في غياهب الظلمات .



امسح للحصول على الرابط
 0  0  1799
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019