• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024

تشريف كبير بقيادة النائب العام، وزير الموارد البشرية، وشداد للمباراة والمهدي يتصل برئيس البعثة

ﻵجل التواجد في نهائي الشان وتحقيق تأهل تاريخي "صقور الجديان" تصطدم بالنسور والهدف العبور وإسعاد الجمهور

ﻵجل التواجد في نهائي الشان وتحقيق تأهل تاريخي "صقور الجديان" تصطدم بالنسور والهدف العبور وإسعاد الجمهور
رسالة المغرب / كفرووتر / 
برهان تية يؤكد الجاهزية.. مهند الطاهر يوالي رفع راية التحدي.. مدرب النيجيري يشكو الاصابات.. وجبريل يعلن الرغبة بإيقاف مغامرات صقور الجديان
مران ختامي خفيف لصقور الجديان أمس بالملعب الفرعي في مراكش.. والمرشح يكسب المرابط بثلاثية ولاء الدين وبشة

يخطط منتخبنا الوطني الاول لكرة القدم لبلوغ نهائي مسابقة كاس الامم الافريقية للاعبين المحليين "الشان" المقامة هذه الايام بالمغرب، حيث سيحتضن ملعب مراكش الكبير المواجهة التي ستجمع منتخبنا الوطني بنظيره النيجيري عند الساعة السابعة والنصف من مساء اليوم بتوقيت المغرب- الساعة التاسعة والنصف بتوقيت السودان- وتحظى مواجهة اليوم بإهتمام كبير من وسائل الإعلام الافريقية والمغربية، لاسيما وان نتيجة اللقاء ستحدد هوية طرف الفريق الذي سيتواجد في نهائي المسابقة. وكان منتخبنا الوطني قد بلغ الدور نصف النهائي عقب فوزه على نظيره الزامبي بهدف المهاجم سيف تيري الذي ستفرض عليه رقابة لصيقة مساء اليوم، في حين وصل المنتخب النيجيري لمحطة ما قبل النهائي عقب تفوقه الصعب في آخر الثواني على نظيره الانجولي، ويعرف الجهاز الفني لكلا المنتخبين إمكانيات أخطر العناصر خاصة بعد أن خاض كل من "صقور الجديان" و منتخب النسور (4) مواجهات سابقة بالبطولة التي تقام في ظل إنخفاض كبير في درجات الحرارة، وقد بلغت درجة الحرارة مساء أمس (5) درجات مئوية وهو الامر الذي سيصعب من مهمة المنتخب اليوم. ويخوض الجهاز الفني المدرب مباراة اليوم بعناصر مكتملة وهو الامر الذي يصب إيجابا لصالح منتخبنا بعد أن اكمل بشة برنامج التأهيل، وقد إطمئن الإطار الفني لمنتخبنا الوطني على جاهزية العناصر التي سيخوض بها مواجهة اليوم بملعب مراكش الكبير، حيث شهدت التحضيرات السابقة تألق جماعي للاعبين في حين تفيد المتابعات أن المنتخب سيلعب بنفس العناصر التي خاضت مواجهة الدور ربع النهائي مع إجراء تعديل طفيف متوقع في منطقة المناورة نسبة لما يتميز به المنتخب النيجيري من عناصر هجومية قوية. الجدير بالذكر أن منتخبنا الوطني حظي بدعم جماهيري كبير في مدينة مراكش من الجالية السودانية ومن جانب الجماهير المغربية التي شجعت "صقور الجديان" في لقاء زامبيا بالدور ربع النهائي. وماتجدر الاشارة إليه أيضاً أن المواجهة الاخرى في الدور نصف النهائي ستجمع منتخب المغرب صاحب الارض والجمهور بنظيره الليبي، قبل ساعتين من مباراة صقور الجديان وهي المواجهة العربية العربية التي تحمل طابع الصراع الافريقي، بينما المؤكد أن نهائي مسابقة كاس الامم الافريقية للاعبين المحليين "الشان" ستشهد تواجد منتخب عربي كطرف في النهائي. على صعيد متصل تضاعفت الروح المعنوية لدى عناصر المنتخب الوطني بعد بلوغ الدور نصف النهائي، في ظل الإهتمام الإداري والحوافز الدولارية الضخمة التي تنتظر اللاعبين، وقد صرح نجم منتخبنا الوطني ابوعاقلة عبد الله أن مباراة اليوم تعتبر بالنسبة لهم ذات إتجاه واحد عقب بلوغ محطة ما قبل النهائي مشيدا في الإطار ذاته بالروح الجماعية للاعبين الأمر الذي إنعكس في نتائج الفريق الأخيرة، وقال أنهم كلاعبين تعاهدوا على بذل الجهد وتقديم افضل ما عندهم بغرض تحقيق الفوز في مباراة اليوم والتواجد في نهائي البطولة الافريقية.
///////////////
ورقة المواجهة المباراة
: السودان × نيجيريا المناسبة: الدور نصف النهائي لمسابقة امم افريقيا للاعبين "الشان" المكان: ملعب مراكش الكبير الساعة: التاسعة والنصف مساء
///////////////
أكرم يتطلع لمواصلة الإجادة
يتطلع حارس مرمى منتخبنا الوطني اكرم الهادي سليم لمواصلة الاجادة خلال مباراة اليوم والحفاظ على نظافة شباكه للمباراة الرابعة تواليا، حيث إهتزت شباك المنتخب مرة واحدة فقط وهو المنتخب الاقل إستقبالا للاهداف من بين جميع المنتخبات المشاركة في البطولة، وظهر اكرم في المباريات السابقة بمستوى مميز للغاية جعله أحد أبرز عناصر كتيبة "صقور الجديان" في بطولة الشان.
//////////////
إنطلاقات تيري والوالي تهدد النيجيري
يراهن الإطار الفني لمنتخبنا الوطني على ثنائية ولاء الدين موسى وسيف تيري في تقديم مباراة نموذجية على المستوى الهجومي، بغرض الوصول لشباك المنتخب النيجيري في مباراة اليوم، ويخطط تيري تحديدا للتسجيل في مباراة اليوم للإحتفاظ بفرصة للمنافسة على جائزة هدافي المسابقة.
//////////////
أدوار كبير تنتظر ابوعاقلة والتكت
يمتاز المنتخب النيجيري بنزعة هجومية قوية وقد شاهد المدرب الكرواتي لمنتخبنا الوطني مواجهة النسور امام الانجولي في الدور ربع النهائي حيث أسند مهام خاصة للثنائي ابوعاقلة والتكت يتوقع تنفيذها خلال مباراة اليوم بغرض السيطرة على منطقة المناورة
//////////////
في المؤتمر الصحفي للمباراة أمس برهان تية يؤكد الجاهزية .. ومهند الطاهر يؤكد: نحترم النيجيري وقادرون على تجاوزه
مدرب النيجيري: أعاني من الاصابات ومتحوطون لكل الاحتمالات.. والكابتن جبريل يتوعد بإيقاف مغامرات صقور الجديان
//
خلال المؤتمر الصحفي الرسمي لمباراة السودان ونيجيريا في نصف نهائي الشان أمس، اكد المدرب العام لمنتخبنا الوطنى برهان تية ان تجيهزاته فريقه لمباراة اليوم جيدة جدا، وقال انها سارت وفق البرنامج الموضوع من قبل الجهاز الفنى وقال لم تواجهنا صعوبات او مشاكل تمنع الفريق من تحقيق هدفه المنشود بالوصول لنهائى البطولة / وأضاف ان الحديث عن ان السودان كان محظوظا بتغلبه على زامبيا ليس صحيح معتبرا ان فريقه استحق الانتصار بفضل الجدية والاستراتيجية التى وضعوها وفق الحسابات التى فرضتها مواجهة فريق مرشح للقب مثل زامبيا واثنى على لاعبيه بقوله انهم تفهموا ادوارهم جيدا وقال سنواصل بذات القوة والايجابية لبلوغ النهائى واعترف باقوة المنتخب النيجيرى مستبعدا ان ينجح فى ايقاف مسيرة صقور الجديان نحو التحليق فى نهائى الشان .. من جانبه فقد اكد مدرب المنتخب النيجيرى ساليسو يوسف استحقاق السودان بالتواجد فى نصف النهائى فى اشارو لصعوبة مباراة اليوم والمح الى ان ثمة صعوبات قد تواجه فريقه متمثلة فى الاصابات لعبض العناصر مثال كالو، وآنجو، وآدمو، خلال المباراة الاخيرة لكن رفض ان تكون الاشواط الاضافية قد اسهلتك فريقه امام انغولا، وعن ضربات الجزاء كشف عن نية فريقه لحسم صقور الجديان قبل الاحتكام لضربات الجزاء وعاد مستدركا سنحطاط لها بالتدريب وقال ان فريقنا خاض رحلة ومشوار طويل فى البطولة ولن نستكين او يصيبنا الوهن امام السودان وقارن بين نسبة التسجيل فى فريقه والسودان قائلا لقد سجلانا 6 اهداف وسجل السودان 4 ولجت شباكنا هدفين واصيبت شباك الخصم مرو واحدة وقال اعتقد ان الافضلية نسبية لكن علينا العمل على ازاحة السودان من طريقنا.. الكابتن مهند الطاهر قال سبق وان فزنا على نيجيريا فى تصفيات الامم الافريقية لكن المشهد الان والظروف مختلفان وقال عازمون على استمرار المشواروفق العهد الذى قطعناه على انفسنا ببلوغ النهائى وقال اعتقد ان فى صفوفنا لاعبين قادرون على صنع الفارق، هذا مع كامل الاحترام للمنتخب النيجيري أما كابتن الفريق النيجيرى وحارس مرماه قال لقد حصدنا نسبة جيدة من المال خلال مشوارنا فى الشان وبالطبه نتعشم فى جمع المزيد وهذا يتحقق عبر الفوز على السودان وسنعمل على اسعاد شعبنا خلال المباراة وايقاف مغامرات صقور الجديان..
/////////////////////
الهدوء يسود الاجتماع الفني التنسيقي والسودان بالأحمر ونيجيريا بالأخضر
شهدت قاعة الاجتماعات الكبرى في فندق صفوي بمراكش أمس فعاليات الاجتماع الفني لمباراة السودان ونيجيريا، وفيه تم التأمين على كافة الاجراءات التنظيمية والتنسيقية، وأبرز المخرجات إرتداء السودان للون الأحمر، ونيجيريا للأخضر، وشهدت الاجتماع روح طيبة ونقاش هادئ في كل التفاصيل الواضحة من جانب اللجنة المنظمة للمباراة ومثل السودان في الاجتماع المدير الاداري لمنتخبنا الوطني الجنرال صديق علي صالح والاستاذ أبوبكر الماحي ..
//////////////
يتقدمه البروف شداد ووزير الموارد البشرية والنائب العام
تشريف كبير لمباراة صقور الجديان والنسور والمهدي يتصل بـ(برقو) للسند والاطمئنان

تحظى مباراة منتخبنا الوطني ونيجيريا اليوم بحضور تشريفي كبير يتقدمه الدكتور الصادق الهادي المهدي وزير الموارد البشرية، وعمر أحمد محمد النائب العام لجمهورية السودان، ورؤساء النيابات بالولايات، بالاضافة إلى طاقم سفارة السودان بالمغرب، وسيكون هناك حضور كبير تم الترتيب له للجالية السودانية بالمغرب من مختلف الولايات..وكان الدكتور الصادق الهادي المهدي قد خاطب رئيس البعثة أمس، وأطمئن على سير الفريق، وسجل زيارة إلى معسكر المنتخب في مراكش البارحة للتحفيز والسند برفقة وفده الزائر للمملكة المغربية حالياً.. على صعيد ذا صلة سيصل البروفسير كمال حامد إبراهيم شداد إلى مطار الدار البيضاء يوم اليو الأربعاء، وذلك من أجل المشاركة في الجمعية العمومية للاتحاد الافريقي لكرة القدم (كاف) المنعقدة في الثاني من فبراير المقبل، وسيتوجه البروف شداد رئيس مجلس إدارة الاتحاد السوداني لكرة القدم، والمشرف العام على المنتخبات الوطنية مباشرةً إلى مدينة مراكش للحاق ببعثة المنتخب الوطني الأول، والالتقاء باللاعبين قبل مواجهة المنتخب النيجيري، والانضمام لركب التشريف بلقاء اليوم، ويتوقع أن يحدث حضور البروف شداد دفعة معنوية كبيرة جداً للاعبين وكان كابتن الفريق قد حرصوا على مهاتفته وتهنئته بالتأهل لنصف النهائي.. يذكر ان البروفسير شداد ظل طوال مسيرته في اتحاد الكرة القدم يمنح الأولوية للمنتخبات..
///////////////
مران ختامي خفيف لصقور الجديان أمس والمرشح يكسب المرابط بثلاثية ولاء الدين وبشة
أدى صقور الجديان مران خفيف ظهر أمس على الملعب الفرعي في مراكش تحت إشراف كامل الجهاز الفني، وحضور كل اللاعبين، ومن تم خلالها اجراء بعض التدريبات البدنية والترويحية، وأجريت تقسمية تكتيكية في منتصف الملعب بين المرشح والمرابط كسبها الأول بثلاثية نال منها ولاء الدين موسى هدفين، وهدف لمحمد أحمد بشير (بشة)، وحضر عدد كبير من الحضور الاعلامي بمراكش لتغطية المران خلال الزمن الرسمي المسموح به في إطار الربع ساعة الأولى من التدريبات.. وقد إطمئن الاطار الفني على جاهزية الفريق وكل الأوراق متاحة لمواجهة النسور الخضراء مساء اليوم...

امسح للحصول على الرابط
 0  0  4491
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الأولمبي يكسب ودية منتخب الجالية كسب منتخب الأولمبي تجربته الإعدادية أمس امام منتخب الجالية السودانية بجدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019