• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

مهند الطاهر: نسعي الى تشريف الكرة السودانية والوصول الى النهائي

مهند الطاهر: نسعي الى تشريف الكرة السودانية والوصول الى النهائي
كفرووتر / الخرطوم / تحدث مهند الطاهر قائد منتخب السودان الذي سيشارك ببطولة أفريقيا للاعبين المحليين بالمغرب الشهر المقبل، بنبرة تحدي مؤكدًا أن منتخب بلاده يريد الوصول لأعلى نقطة بالبطولة.

وأثنى قائد منتخب السودان في حواره مع "" على الاهتمام الذي وجده المنتخب من الجميع مشيرًا إلى أن فترة الإعداد تكفي لظهور المنتخب بشكل مشرف في المغرب، وجاء الحوار كاملاً كالآتي:-

ما هي طبيعة مهمة منتخب السودان في المغرب؟

أحيانا تكون مهمة اللاعبين صعبة، وتتمثل الصعوبة في ارتكاب الأخطاء وإظهار السلبيات أكثر في المباريات، إذا أجتهد كل المنتخب وتدرب بقوة وأدى ما عليه فإن الأخطاء تصبح أقل ويمكن بذلك أن نصل للنهائي.

ما الهدف الذي يسعى إليه منتخب السودان؟

هدفنا من المشاركة في بطولة المحليين بالمغرب، مثل هدفنا في كل المساباقات التي شاركنا فيها من قبل، فنحن نسعى ونجتهد للوصول بالمنتخب إلى المحطة التي توقفنا عندها من قبل في نسخة السودان 2011، حيث تأهلنا لدور الأربعة.

من واقع خبرتك الطويلة.. هل تعتقد أن هذا الإعداد يكفي للمنافسة ببطولة الشان؟

فترة الإعداد كافية، ويمكنها أن تساعد منتخبنا على الظهور بشكل جيد وهو إعداد أفضل من الفترات السابقة، فقد تجاوز إعدادنا الأسبوعين وأمامنا مباريات ودية وتجهيزات أخرى مكثفة قبل خوض مباريات البطولة.

ما أعلى نقطة يريد منتخب السودان الوصول إليها؟

هذه المرة نسعى للوصول إلى نهائي نسخة المغرب، نريد أن يحظى السودان بفرصة أن يكون أحد طرفي النهائي، وتلك سوف تكون أعلى نقطة، ونملك إمكانية الوصول لنهائي البطولة إذا لم نقع في الأخطاء المتكررة.

ماذا تقصد بامتلاك منتخب السودان الإمكانيات التي تقود للنجاح؟

نحن نملك اللاعبين الخبرة، القادرين على صناعة الفارق، ما أريد تأكيده أن اللاعبين الذين يلعبون بالمنتخب ظلوا يلعبون في مراحل متقدمة ببطولات الأندية الأفريقية وهو أمر يجعلهم أكثر جاهزية من لاعبي من المنتخبات الأخرى.

قائمتنا بها أعداد كبيرة من اللاعبين الذين يشاركون بانتظام في بطولات الأندية الأفريقية، وذلك يمكن أن يكون سببا في تفوقنا على الآخرين في نهائيات المغرب.

كيف تصف المجموعة الأولى التي تضم إلى جانب السودان المغرب البلد المنظم وغينيا وموريتانيا؟

البقاء والاستمرار في البطولة يكون حليف الأقوى في هذه المجموعة، وإن شاء الله سوف نكون من الأقوياء.

ما الروح الجديدة التي تحدث عنها المراقبون في المنتخب؟

الروح تتمثل في وحدة الفريق كمجموعة وفي العلاقات الاجتماعية، وفي الانسجام، كونهم يعرفون بعضهم البعض جيدا، وخوضهم لمباريات سابقة مع بعضهم البعض على مستوى المنتخب والأندية، وهي روح إيجابية سوف تقود السودان بإذن الله إلى بر الآمان.

ما القلق الذي يساورك قبل نهائيات المغرب؟

القلق والخوف على منتخبنا من أنفسنا نحن كلاعبين، فنحن أحيانا نرتكب أخطاء تكون سببا مباشرا في خروجنا من البطولات، أتمنى ألا يأخذ الناس حديثي هذا من من زاوية سلبية، فأنا أعني أن يكون الحديث في هذا الجانب إيجابي تظهر فائدته على المنتخب، فذلك لا يقلل من مقدرات جميع لاعبي المنتخب، لكن كرة القدم لعبة تحدث فيها الأخطاء.

كيف تنظر للمباراة الأولى أمام غينيا؟

بالطبع لا نعرف الكثير عن الكرة الغينية، لكن مواجهة فريق مجهول تجعلنا نضع له ألف حساب، وفي ذات الوقت يجب أن نتمسك بقناعات أننا نملك الإمكانيات التي تجعلنا قادرين على تقديم مباراة تليق بنا، نحن غبنا عن المشاركة في نهائيات البطولة 3 مرات متتالية، لكننا هذه المرة عازمون على الظهور بمستوى يشرفنا.

هل تود قول كلمة أخيرة؟

أتقدم بشكري العميق لكل من وقف إلى جانب المنتخب واهتم به، بداية من النائب الأول لرئيس الجمهورية رئيس مجلس الوزراء القومي الفريق بكري حسن صالح واتحاد الكرة السوداني ورئيس لجنة المنتخبات الدكتور حسن برقو ووزير الشباب الرياضة الدكتور عبد الكريم موسى ومولانا أحمد هارون.
كووورة
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3001
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019