• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

برشلونة يتفوق على الريال قبل الكلاسيكو

برشلونة يتفوق على الريال قبل الكلاسيكو
كفرووتر / وكالات / يدخل برشلونة مباراة كلاسيكو دوري الدرجة الاولى الإسباني لكرة القدم يوم السبت المقبل أمام ريال مدريد وهو يتفوق في الصدارة بفارق 11 نقطة على غريمه الأزلي كما تخطاه ماليا بفارق بسيط.
وذكرت شركة ديلويت لتدقيق الحسابات والضرائب والاستشارات الادارية والمالية في أحدث تقرير لها إن فارقا بسيطا يفصل بين الناديين حيث حقق برشلونة إيرادات بلغت 620.2 مليون يورو (736.74 مليون دولار) في موسم 2015-2016 مقابل 620.1 مليون يورو لريال مدريد.
ويتفوق برشلونة أيضا على ريال مدريد في قائمة فوربس لعام 2017 التي تصنف الأندية تبعا لقيمتها كعلامة تجارية.
وتقدر المجلة قيمة العملاق الكتالوني بنحو 3.64 مليار دولار مقابل 3.58 مليار دولار للريال.
لكن ثنائي إسبانيا يتأخران عن مانشستر يونايتد في القائمتين، وحقق بطل إنجلترا 20 مرة إيرادات بلغت 689 مليون يورو وتقدر قيمته بنحو 3.69 مليار دولار.
ويحصل برشلونة على 58 مليون يورو سنويا بموجب اتفاق رعاية لقميصه يمتد أربع سنوات مع شركة راكوتن اليابانية للتجارة الإلكترونية.
وتم توقيع الاتفاق في نوفمبر/ تشرين الثاني 2016 وتفوق قيمته 38 مليون يورو يحصل عليها ريال مدريد سنويا من تعاونه مع طيران الامارات.
وتعتمد فرص الناديين لتخطي مانشستر يونايتد من حيث الإيرادات وقيمة العلامة التجارية على مدى لحاق الدوري الإسباني بنظيره الانجليزي فيما يتعلق بعدد المتابعين عالميا.
وقال تيموثي بريدج من شركة ديلويت: "الأمر يتعلق بنمو الدوري إجمالا لتعظيم الإيرادات من حقوق البث الدولية.
وتابع: "يتعين على برشلونة وريال العمل على زيادة المنافسة في الدوري وأن يكون بقية المنافسين على أعلى مستوى وان تكون هناك ملاعب جديدة ممتلئة عن اخرها".
واختتم: "يتعين عليهما العمل على زيادة نمو البطولة وهو ما سيعود بالفائدة عليهما".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2487
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019