• ×
الإثنين 6 مايو 2024 | 05-05-2024

شابيكوينسي يتأهل الى كاس ليبرتادوريس

شابيكوينسي يتأهل الى كاس ليبرتادوريس
كفرووتر / وكالات /  بعد عام واحد من فقدان معظم لاعبيه في حادث طائرة، تمكن شابيكوينسي من التأهل لتصفيات كأس ليبرتادوريس لكرة القدم العام المقبل، بعدما فاز في مباراته الأخيرة بالدوري البرازيلي، الأحد.

وهبط كوريتيبا وأفاي، من دوري الدرجة الأولى البرازيلي بعد جولة أخيرة مثيرة.

وبفضل هدف في الدقيقة الخامسة من الوقت المحتسب بدلا من الضائع، بواسطة توليو دي ميلو، تفوق شابيكوينسي 2-1 على كوريتيبا، وتقدم الفائز إلى المركز الثامن بينما هبط الخاسر إلى الدرجة الثانية.

وسيلتحق شابيكوينسي، بفاسكوا دي جاما، صاحب المركز السابع للعب في تصفيات كأس ليبرتادوريس لأبطال أمريكا الجنوبية العام المقبل.

وفقد شابيكوينسي، كل أعضاء تشكيلته باستثناء ثلاثة أفراد، في نوفمبر الماضي، عندما تحطمت طائرة الفريق أثناء الذهاب لخوض نهائي كأس سود أمريكانا، وقتل 71 من 77 شخصا على الطائرة.

وسبق أن أحرز كورنثيانز، لقب الدوري قبل عدة جولات، وجاء خلفه بالميراس وسانتوس وجريميو وكروزيرو وفلامنجو، وتأهلت كل هذه الفرق إلى كأس ليبرتادوريس.

وبلغ فلامنجو بالفعل نهائي كأس سود أمريكانا، وإذا فاز باللقب سيتأهل بشكل مباشر إلى كأس ليبرتادوريس وسيمنح فرصة لدخول فريق برازيلي آخر، هو أتليتيكو مينيرو تاسع الترتيب.

وهبطت أربعة فرق إلى الدرجة الثانية، والتحق أفاي، الذي أخفق في الخروج بأكثر من التعادل 1-1 مع سانتوس، بفرق كوريتيبا وبونتي بريتا وأتليتيكو جويانينسي.

وضمنت فرق أمريكا- إم . إجي، وإنترناسيونال وسيارا وبارانا التأهل لدوري الأضواء.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3782
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

اختتمت البطولة الأفريقية السادسة عشرة للسباحة التي اقيمت في العاصمة الانجولية لواندا وحقق فيها السودان إنجازا عظيما عندما نال ميداليتين ذهبيتين..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019