• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024

شداد يوقف الاعارة وفوضي التسجيلات ويجمد مشاركة سيكافا

شداد يوقف الاعارة وفوضي التسجيلات ويجمد مشاركة سيكافا
كفرووتر / الخرطوم / قرر اتحاد كرة القدم السوداني، رسميًا، اليوم الاثنين، الاعتذار عن عدم المشاركة في بطولة منتخبات شرق ووسط إفريقيا "سيكافا"، المقرر إقامتها في كينيا، انطلاقًا من يوم 25 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري، في تطابق مع ما ذكره ""، نقلًا عن مصادره، أمس الأحد.

وخلال مؤتمر صحفي بمقر الاتحاد السوداني، قال رئيس لجنة المنتخبات، حسن برقو، إن الاعتذار عن بطولة سيكافا، قرار شجاع.

وتابع: "كنا قد اخترنا 16 لاعبا، لنشارك بهم في بطولة سيكافا، على أن يلحق بهم بقية اللاعبين، خلال البطولة، لكننا حسبنا السلبيات والإيجابيات، وتوافقنا على الانسحاب، مع تعويضه بمعسكرات ومباريات ودية دولية".


واستطرد برقو: "ليست هناك تصفية حسابات، وراء انسحابنا من سيكافا، فالانسحاب جاء من منطلقات فنية، تتعلق أيضًا بإعداد منتخب السودان لبطولة إفريقيا للمحليين.. سنرفع من شأن المنتخب، وسنستعين بمدرب أجنبي، في ظل استمرار المدرب الحالي، برهان تية".

وأوضح أن اتحاد الكرة السوداني، فوض لجنة المنتخبات الوطنية، لتخطيط وتنفيذ برنامج إعداد المنتخب لبطولة المحليين، من خلال معسكرات داخلية وخارجية.

وكشف أن المنتخب سيدخل معسكرًا، بمجرد انتهاء بطولتي الدوري الممتاز وكأس السودان، وسيغادر إلى رواندا في معسكر خارجي، انطلاقا من 13 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري.

وتابع: "المنتخب سوف يعسكر في شمال إفريقيا، في دولة قريبة من المغرب، التي ستشهد نهائيات البطولة، وسيتحدد مكان المعسكر، بعد ظهور نتيجة القرعة، التي سيحضرها ممثلنا، عبد العزيز نصر الدين، والذي سيتابع ترتيبات معسكر شمال إفريقيا".

ومن جانبه، تحدث رئيس الاتحاد السوداني، كمال شداد، عما ورد في وسائل الإعلام، حول إلغاء دوري الرديف.

وقال شداد: "دوري الرديف بدعة، فهو أصلا لا وجود له في النظام الأساسي، ونحن لم نصدر قرارا بإلغائه، لأن النظام الأساسي لا يتحدث عنه، بل يتحدث عن دوري للشباب والناشئين، من فئة 15 وحتى 21 سنة.. ولن نسجل هذه المرة في قوائم الأندية أي لاعبين بالمجاملات".

وتحدث عما يُسمى "كتلة الممتاز"، وقال إنها إذا بعثت بخطاب موحد لاتحاد الكرة، فإنه يكون في حساب العدم، لأن ليس هناك مسمى لأندية الممتاز مجتمعة، وليس لديها تنظيمًا نقابيًا، مثل رابطة أندية الممتاز، ودون ذلك، فإن النادي يمثل نفسه فقط، في التعامل مع الاتحاد.

وحول حقوق النقل التلفزيوني لمباريات الممتاز، قال شداد إن الاتحاد لن يترك حقوقه، في هذا الجانب.

وأضاف: "في هذا الجانب، لن نقبل ببلطجة في الوسط الرياضي، ولا توجد مشكلات الآن، كما لا توجد مشكلة في النقل التلفزيوني، وحتى المشكلة التي كانت بين القناة، صاحبة الحق الحصري، وآخرين، تم حلها، فهناك من يريدون الوقيعة بين الهلال والمريخ والاتحاد، في النقل الحصري، ونحن لا نخاف من أي نادٍ، ولا أي أحد، وملزمون بالقوانين".

وحول إعارة اللاعبين، أشار إلى أن راعي نادي الأهلي شندي، صلاح إدريس، كان يصر على تفعيل الإعارة، في سنوات سابقة، حينما كان رئيسا للاتحاد، وتم الاتفاق على إعارة خارجية، لـ5 لاعبين.

وأردف شداد: "لكن بعد أن خرجت من الاتحاد في 2010، تمت إعارة 5 لاعبين لنادٍ واحد، الأمر الذي يضعف ولاء اللاعبين للنادي، الذي أعيروا له، ولهذا سنعدل نظام الإعارة المعمول به الآن".

امسح للحصول على الرابط
 0  0  3482
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

حقق الهلال فوزا غاليا علي الاتحاد بهدفين لهدف بعشرة لاعبين لينرشح لنهايي كاس الملك

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019