• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 05-01-2024

السوداني الضؤ يكتب تاريخا جديدا للسودان في دوري جميل السعودي

السوداني الضؤ يكتب تاريخا جديدا للسودان في دوري جميل السعودي
كفرووتر / الخرطوم / لفت المهاجم السوداني الشاب محمد سيد الضؤ، لاعب أحد السعودي، الأنظار إليه، بعد تألقه في مواجهة الشباب السبت الماضي، بالجولة الأولى من دوري جميل.وشارك الضؤ في المباراة إلى جانب إسلام أندريا القادم من مدغشقر، وأزعج دفاعات الليث بشدة، وسجَّل هدفًا جميلًا في مرماه، خلال الفوز المفاجئ لممثل المدينة المنورة (2-1) بالرياض. ويعد الضؤ من مواليد السعودية، وبدأ مسيرته الكروية في المملكة، من خلال نادي أحد، قبل موسمين، وبعد صعود الفريق لدوري جميل، وقع معه النادي عقدًا، كلاعب محترف أجنبي.
الضؤ الذي يجيد اللعب كجناح ومهاجم، هو ثاني سوداني فقط، يشارك بتاريخ دوري المحترفين السعودين، الذي انطلق موسم "2008- 2009"، وهو ثاني سوداني أيضًا يكتب اسمه ضمن لائحة الهدافين في المسابقة.
فمن هو السوداني الأول؟
أول لاعب سوداني يشارك في دوري المحترفين السعودي، كان المهاجم الدولي محمد بشير بشّة، الذي انضم لصفوف الوحدة، قبل بداية موسم "2012- 2013".
ولعب بشة، البالغ من العمر حاليًا 30 عامًا، 12 مباراة في ذلك الموسم بالدوري السعودي، 10 منها كأساسي، وسجل هدفين، وصنع آخر.
أحرز بشة هدفه الأول مع الوحدة، في مرمى الشباب، خلال المباراة التي خسرها "فرسان مكة" أمام الليوث (5-2)، بينما أحرز هدفه الثاني، في مرمى الفيصلي بالجولة العاشرة، وخسر فريقه هذا اللقاء أيضًا (4-3).
وبعد ما يقارب الـ5 سنوات من تاريخ مباراة الفيصلي والوحدة (19 أكتوبر/تشرين أول 2012)، جاء لاعب سوداني آخر، ليزور الشباك في البطولة السعودية، لكنه في هذه المرة قاد فريقه للفوز، بعكس مواطنه بشة.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  10343
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

حدد الاتحادِ الأفريقي لكرة القدم (كاف) رسميا السادس من يونيو 2024م القادم موعداً لمباراة المنتخب السوداني مع نظيره الموريتاني في نواكشوط في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019