• ×
الجمعة 31 مايو 2024 | 05-30-2024

السودان في مواجهة مثيرة ضد اثيوبيا في بطولة المحليين

السودان في مواجهة مثيرة ضد اثيوبيا في بطولة المحليين
كفرووتر / الخرطوم / يخطط منتخب السودان للمحليين لكسر عقدة المنتخب الأول في مواجهة مضيفه ونظيره الإثيوبي اليوم الأحد باستاد مدينة هواسا جنوب العاصمة أديس أبابا، وذلك في المباراة الأولى بين المنتخبين ضمن تصفيات المرحلة الأخيرة المؤهلة لنهائيات بطولة أمم إفريقيا للاعبين المحليين التي ستقام بكينيا 2018.

واستعد المنتخب للمباراة بمعسكر مدته 5 أيام بالعاصمة الرواندية كيجالي منذ يوم السبت 5 أغسطس الجاري وخاض مباراة ودية أمام المنتخب الرواندي يوم 7 أغسطس وخسرها 1-2، ووصل إلى مدينة هواسا سيتي مساء 10 أغسطس وخاض 3 تدريبات اختتمها عصر اليوم بتدريب خفيف.

وكان منتخب "صقور الجيديان"السوداني قد تأهل لهذه المرحلة بعد إقصاء بوروندي بالتعادل خارج ملعبه سلبيا، والفوز لاحقا بمدينة الاُبَيِّض 1-0.

وأضاف المستشار الفني محمد عبد الله مازدا 4 لاعبين للقائمة هم، ثنائي الهلال الظهير الأيمن أطهر الطاهر ولاعب المحور أبو عاقلة عبد الله، وثنائي المريخ لاعب الوسط الأيسر السماني الصاوي والمهاجم محمد عبد الرحمن.

ويعتمد منتخب السودان في هيكله على 8 لاعبين من الهلال الأبيض و7 من الأهلي شندي، ومن أبرز لاعبيه لمباراة اليوم حارس المرمى أكرم الهادي سليم والمدافعين بكري بشير وحمزة داؤود وثلاثي الوسط مهند الطاهر"قائد" ونصر الدين الشغيل ووالي الدين بوجبا، إلى جانب المهاجم سيف تيري.

وسبق للمنتخب الإثيوبي أن أقصى السودان من الوصول لنهائيات بطولة كأس الأمم الإفريقية 2013 بجنوب إفريقيا، حيث خسر في أم درمان 3-2، وفاز في أديس أبابا 2-0.
وتقابل المنتخبان لاحقا ببطولة سيكافا للمنتخبات بكينيا 2013 وفاز السودان 2-0 بدور الثمانية، ثم فاز المنتخب الإثيوبي في 2015 بنتيجة 2-0 في أديس ابابا بمناسبة احتفالات منظمة الوحدة الأفريقية.
وفي نهاية ذات العام أحرز منتخب إثيوبيا برونزية سيكافا على حساب السودان بالفوز عليه بركلات الترجيح 5-4.
أما المنتخب الإثيوبي فإنه وصل إلى هذه المرحلة من بطولة المحليين بعد تخطية لنظيره الجيبوتي بالفوز عليه 5-1 في جيبوتي، ثم في مدينة هواسا سيتي 3-1.
واستعد المنتخب الإثيوبي للمباراة بمعسكر قصير في زامبيا خاض خلاله مباراة أمام نظيره الزامبي تعادلا فيها سلبيا.
يذكر أن المباراة يديرها طاقم تحكيم من أوغندا، وسوف تقام مباراة العودة بين المنتخبين يوم 19 أغسطس الجاري بمدينة الاُبَيِّض في غرب السودان الأوسط.

ش
امسح للحصول على الرابط
 1  0  3356
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
أكثر

جديد الأخبار

حصل عبد الباقي شيخ ادريس وميسر محمد مجذوب، اللذين سبق لهما شغل منصب المنسق الإعلامي بنادي المريخ، على الرخصة الدولية لوكلاء اللاعبين، بعد اجتيازهما..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019