• ×
الإثنين 13 مايو 2024 | 05-11-2024

تقدمت بشكوى ضد الفيفا .. مجموعة 30 ابريل تترقب قرار محكمة (كاس)

تقدمت بشكوى ضد الفيفا .. مجموعة 30 ابريل تترقب قرار محكمة (كاس)
كتب / بدر الدين بخيت قالت مجموعة 30 أبريل، إنها تنتظر الجمعة، قرار محكمة التحكيم الرياضية كاس، في الدعوى التي رفعتها ضد الاتحاد الدولي لكرة القدم فيفا؛ لإثبات شرعيتها لإدارة الكرة السودانية.وكان الاتحاد الدولي لكرة القدم الفيفا قرَّر مساء الخميس تجميد النشاط الكروي في السودان، على خلفية التدخل الحكومي في شؤون اللعبة.وسيطر عبد الرحمن سر الختم، لواء متقاعد في الجيش، ورئيس مجموعة 30 أبريل على مبنى الاتحاد السوداني عن طريق قوات الأمن بحكم قضائي، لتعتبر الفيفا ما حدث تدخلاً حكوميًا، وتوقف النشاط.ويعترف الاتحاد الدولي بشرعية مجموعة التطوير، التي يترأسها معتصم جعفر، في إدارة الاتحاد السوداني.لكن مجموعة 30 أبريل، كلَّفت محاميًا ألمانيًا لرفع دعوى لدى محكمة التحكيم الرياضية كاس، ضد الاتحاد الدولي للعبة؛ لإثبات شرعية إدارتها للاتحاد السوداني.وقال عز الدين الحاج ممثل أندية الممتاز بمجموعة 30 أبريل، إن كاس استفسرت أمس من الفيفا عن تهديدات سابقة بتجميد نشاط اتحاد الكرة في تواريخ معينة خلال مشاركة الأندية السودانية ببطولات الكاف.وأشار إلى أن كاس استفسرت لماذا تم التهديد بالتجميد يوم 30 حزيران/يونيو الماضي قبل يوم على خوض الأندية مباريات ببطولات أفريقيا؟.. وما إذا كان خطاب التهديد، تم تقديم صورة منه للكاف أم لا؟.. ولماذا لم ينفذ التهديد؟.وأكَّد أنَّه تم تقديم كل المستندات التي تؤكد شرعية المجموعة، إلى (كاس)؛ بغرض التعامل المباشر مع مجموعة 30 أبريل.وأعلنت المجموعة على لسان الناطق الرسمي باسمها سيف الدين الطيب ، على أنها لا تتحمل وزر تجميد الكرة السودانية، وألقت بالمسؤولية على مجموعة التطوير، التي يرأسها معتصم جعفر.وأكَّد إبراهيم أن مجموعة التطوير كانت تخاطب الفيفا بمعلومات كيفما تريد، بينما مجموعة 30 أبريل كانت تنشد تثبيت شرعيتها على إدارة الكرة السودانية عبر محاميها، ومحكمة كاس، ولم تكن لديها إمكانية مخاطبة الفيفا
امسح للحصول على الرابط
 4  0  6282
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    بابكر عوض الشيخ 07-07-2017 09:0
    كل يبكي ليلاه ويبحث عن الثراء والمنصب وقد تركوا مصلحة البلاد والعباد للمجهول
  • #2
    ربنا يصلح الحال 07-07-2017 05:0
    يا العالمي. تعود أن تتريث قبل أن تكتب عشان ما تحسب على المجموعة التي تنتمي لها و الناس يضحكوا عليك.
    الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) ما حصل و ما ممكن يجمد نشاط داخلي لأي بلد، تجميد الفيفا ينطبق فقط على المنافسات التي يرعاها الفيفا.
  • #3
    اسامة على 07-07-2017 04:0
    يامجموعة 30 ابريل هل يمكن القفز مباشرة لمحكمة كاس من غير المرور عبر بوابة الفيفا؟ ان كان ذلك ممكنا اذن تكون هذه محكمة قزازة كاملة وليس كاس واحد فقط!
  • #4
    العالمى 07-07-2017 02:0
    المنطق بسيط جدا هنا...
    اولا: هذا يعنى التمديد لمعتصم جعفر متى ما رفع التجميد لفترة اطول مما كان محدد سابقا لتمكينه من اعادة الامور الى نصابها
    ثانيا: عدم إمكانية اكمال الدورى فى الفترة المنصوص عليها من جانب الفيفا وبالتالى إلغاء الموسم...مما يعنى استمرارية اعتماد نتيجة العام المنصرم التى توج ببطولتها العالمى الاوحد.
أكثر

جديد الأخبار

يبدو أن مفاوضات تجديد عقد تيبوهو موكوينا، العب وسط نادي صنداونز الجنوب إفريقي، قد تعثرت، مما يشكل مفاجأة مدوية لجماهير الفريق ومتابعي الكرة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019