• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

هاميلتون يفوز بسباق جائزة اسبانيا وفيتل ثانيا

هاميلتون يفوز بسباق جائزة اسبانيا وفيتل ثانيا
(رويترز)  فاز البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بسباق جائزة اسبانيا الكبرى ضمن بطولة فورمولا 1 للسيارات بفضل استراتيجية فريقه ليقلص الفارق مع سيباستيان فيتل سائق فيراري متصدر الترتيب العام إلى ست نقاط مع انقضاء ربع الموسم.

وجاء الفوز رقم 55 في مسيرة سائق مرسيدس صعبا ومثيرا حيث خطف فيتل الصدارة في البداية وتواصلت المطاردة بينهما طيلة السباق ولعبت استراتيجية الإطارات دورا مهما.

وحسم السائق البريطاني السباق متفوقا بفارق 3.4 ثانية عن نظيره الألماني الذي فعل كل ما يمكن للتفوق على منافسه ومن بين ذلك تخطيه لفالتيري بوتاس زميل هاميلتون بطريقة مثيرة ستبقى عالقة في الأذهان لفترة طويلة.

وقال هاميلتون، الذي كان بجانب فيتل في المنعطف الأول على المسار بعد دخول السائق الالماني الحلبة بعد الوقفة الأخيرة له في حارة الصيانة، في سعادة "هذا ما يجب أن يكون عليه التسابق واحببت ذلك".

وأضاف بطل العالم ثلاث مرات "هذا ما تحتاجه الرياضة في كل سباق... أن تكون المنافسة قريبة مع بطل العالم أربع مرات. هذا مذهل".

ويملك فيتل 104 نقاط مقابل 98 نقطة لهاميلتون.

وبدا هاميلتون، الذي تجاوز فيتل بعد ذلك بسبع لفات ثم حافظ على إطاراته حتى النهاية، لاهثا خلال السباق عندما شعر بالقلق من استراتيجية الفريق التي اتت بثمارها في النهاية.

وقال نيكي لاودا الرئيس غير التنفيذي لفريق مرسيدس "لويس انقذ السباق بقيادة مذهلة. الاستراتيجية كانت رائعة لكن السائق هو من فاز".
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1246
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019