• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

ثنائية جيرو تقود فرنسا للفوز 3-1 في لوكسمبورج

ثنائية جيرو تقود فرنسا للفوز 3-1 في لوكسمبورج
(رويترز)  أحرز أوليفييه جيرو هدفين ليبقي على فرنسا في صدارة المجموعة الأولى بتصفيات كأس العالم لكرة القدم بعد الفوز 3-1 في لوكسمبورج يوم السبت.

وهز جيرو، الذي شارك أساسيا في سبع مباريات فقط مع أرسنال في الدوري الانجليزي الممتاز هذا الموسم، الشباك مرة في كل شوط وسجل أنطوان جريزمان من ركلة جزاء بعد أن تعادل أوريلين يواكيم لأصحاب الأرض.

ويملك فريق المدرب ديدييه ديشان، الذي بدا مهتزا في الدفاع، 13 نقطة من خمس مباريات متقدما بثلاث نقاط على السويد التي هزمت روسيا البيضاء 4-صفر.

ويلتقي المنتخب الفرنسي مع اسبانيا وديا باستاد فرنسا يوم الثلاثاء قبل أن يستأنف مشواره في تصفيات كأس العالم بمواجهة السويد في التاسع من يونيو حزيران.

وقال ديشان "لم تكن المباراة سهلة لكننا فعلنا ما ينبغي فعله. ثلاث نقاط وثلاثة أهداف.. هذا أمر إيجابي."

وواجهت لوكسمبورج بداية صعبة عقب إصابة حارسها أنطوني موريس في الركبة ليحل محله رالف شون في الدقيقة 21.

ومرر جريزمان إلى جبريل سيديبي في الجانب الأيمن وقابل جيرو كرة ظهير موناكو العرضية في الشباك ليضع المنتخب الفرنسي في المقدمة في الدقيقة 28 محرزا هدفه الدولي 22.

لكن لوكسمبورج ردت بسرعة وأدرك لها يواكيم التعادل من ركلة جزاء بعد أن ارتكب بليز ماتودي مخالفة ضد دانييل دي موتا.

وكانت فرنسا الطرف الأقوى بوضوح وأعادها جريزمان للمقدمة بعد ثلاث دقائق لاحقة من ركلة جزاء عقب إعاقة سيديبي من قبل دي موتا.

واقتربت فرنسا من إضافة هدف ثالث عندما اصطدمت تسديدة ماتودي من 20 مترا بالقائم.

وفقدت فرنسا، التي خسرت نهائي بطولة أوروبا 2016، جهود سيديبي بعدما تعرض للإصابة وخرج محمولا على محفة.

وجاء الهدف الثالث في الدقيقة 77 عندما وضع جيرو الكرة برأسه في الشباك بعد تمريرة من بنيامين مندي الذي كان يخوض مباراته الدولية الأولى بعد موسم مثير للإعجاب مع موناكو.

كما خاض زميله في موناكو كيليان مبابي (18 عاما) مباراته الدولية الأولى أيضا عندما شارك بدلا من ديميتري باييه في الدقيقة 78. واقترب المهاجم الشاب من إضافة هدف رابع بتسديدة جيدة أبعدها الحارس شون.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1163
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وافق الهلال علي تحويل نجمه ولاعب منتخب موريتانيا خاديم دياو للاهلي المصري مقابل مليون ونصف المليون دولار الي جانب لاعب اجنبي سيتم قيده في كشف الهلال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019