• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

لويس إنريكي يدافع عن قيم برشلونة بعد واقعة القارورة

لويس إنريكي يدافع عن قيم برشلونة بعد واقعة القارورة
(رويترز)  دافع لويس انريكي مدرب برشلونة عن نزاهة فريقه يوم الجمعة بعدما تعرض لانتقادات من السلطات الكروية الاسبانية بعد فوزه المثير 3-2 على بلنسية مطلع الأسبوع في دوري الدرجة الأولى الاسباني لكرة القدم.

وكان خافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الاسباني قال إنه "سيخجل من ادعاء السقوط" كما فعل بعض اللاعبين الذين سقطوا على الأرض بعد إلقاء قارورة بلاستيكية فارغة باتجاههم بينما انتقد الاتحاد الاسباني لكرة القدم استفزاز اللاعبين لجماهير بلنسية بعد هدف ليونيل ميسي في الوقت المحتسب بدل الضائع.

وصعد برشلونة من حدة خلافه مع الرابطة بدعوته للمحكمة الرياضية الاسبانية يوم الخميس باتخاذ إجراءات تأديبية بحق تيباس.

وقال لويس إنريكي في مؤتمر صحفي يوم الجمعة "تأجيج النيران ليس في مصلحة أي طرف ولكن الحقائق تتحدث عن نفسها. فزنا بجائزة اللعب النظيف لعدة سنوات وهذا يعكس روحنا الرياضية."

وأضاف "لا نركل الآخرين... لا نصيب المنافسين. هذه هي القيم التي نبثها في اللاعبين. نحن أقل فريق يقوم بحركات تخالف الروح الرياضية وأقل فريق يحصل على بطاقات حمراء."

وتقدم برشلونة حامل اللقب إلى المركز الثالث في جدول الترتيب بفضل فوزه المثير على بلنسية ويستضيف غرناطة - الذي لم يحقق أي انتصار في الدوري هذا الموسم ويتذيل الترتيب - يوم السبت.

قال لويس إنريكي إن مواطنه بيب جوارديولا سيعود بفريقه مانشستر سيتي إلى درب الانتصارات التي غابت عنه في المباريات الأخيرة وسيحقق الألقاب في انجلترا.

ولم يحقق جوارديولا - المدرب السابق لبرشلونة وبايرن ميونيخ - أي انتصار مع سيتي في أخر ست مباريات بكل المسابقات - وكان اخرها الخسارة 1-صفر أمام غريمه المحلي مانشستر يونايتد في كأس رابطة الأندية الإنجليزية يوم الأربعاء - في أسوأ نتائجه في مسيرته التدريبية التي بدأت في 2008.

وأبلغ إنريكي الصحفيين في مؤتمر صحفي عشية مواجهة غرناطة في الدوري الاسباني "أقول لمنتقدي جوارديولا: لا تقلقوا.. سيفوز بألقاب هذا الموسم."

وقال "دائما ما تظهر الانتقادات لأن الناس لا تحب أن ينتصر نفس الأشخاص دوما.. ولكنني على ثقة في أن بيب سينتصر.. وهو يقدم نفس الأداء الرائع الذي شاهدناه في بداية الموسم."

وأضاف "إذا أردت أن يكون لك فلسفة فيجب عليك التمسك بها حتى النهاية."

وكان لويس إنريكي وجوارديولا لاعبين بالمنتخب الاسباني الذي فاز بالذهبية في أولمبياد برشلونة 1992 ولعبا سويا في برشلونة بين عامي 1996 و2001.

وحسم جوارديولا 14 لقبا مع برشلونة وهو رقم قياسي خلال أربع سنوات وقاد بايرن للفوز بالدوري المحلي ثلاث مرات متتالية قبل أن يتولى مسؤولية مانشستر سيتي خلفا لمانويل بليجريني قبل انطلاق الموسم الحالي.

واستهل جوارديولا مشواره مع سيتي بالفوز في أول عشر مباريات بكل البطولات لكن مسيرة انتصاراته توقفت بالتعادل 3-3 مع سيلتيك في دوري أبطال أوروبا قبل الخسارة أمام توتنهام والتعادل على ملعبه أمام ايفرتون ثم امام وست هام يونايتد.

كما خسر سيتي 4-صفر في برشلونة في دوري أبطال أوروبا في وقت سابق من الشهر الجاري.

ولم يحقق سيتي انتصارا منذ تغلبه 3-1 على سوانزي سيتي المتعثر في 24 سبتمبر أيلول الماضي
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1418
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019