• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024

قرار بمنع الحديث الديني في الأسواق والطرقات العامة في كل السودان

قرار بمنع الحديث الديني في الأسواق والطرقات العامة في كل السودان
كفرووتر / الخرطوم / أصدر وزير الإرشاد والأوقاف عمار ميرغني حسين قراراً قضي بمنع الحديث الديني و الوعظ في الأسواق و الطرقات العامة في جميع أنحاء السودان ، علي ان يعمم القرار لجميع الولايات والمحليات وكل جهات الاختصاص.

واشار القرار بمنع الحديث الديني والوعظ في الأسواق والطرقات العامة ، الى انه تسبب في ما وصفه بـ(فِتن) كادت تتولد منها بوادر عنف واضطرابات أمنية، معتبرا أن الحديث الديني في الأسواق والطرقات العامة فيه احتقار وامتهان لنصوص القرآن الكريم والسنة النبوية المطهرة، وقال:" الأسواق محل للغط وارتفاع الأصوات ، وبالتالي يضيع الأدب والتأدب مع القرآن الذي يتلى في حلقات الاسواق".

ورأى وزير الإرشاد والأوقاف أن قراره بمنع الحديث الديني والوعظ في الأسواق والطرقات العامة في كل أنحاء السودان يأتي تصحيحا للمسيرة وتجويدا للأداء ومتسقا مع مساعي وزارته للإضطلاع بواجبها في حماية المقدسات الإسلامية ورعايتها و حفظ آدابها وتوطين احكامها.

وقال الوزير أن قراره يأتي من باب سد الذرائع ، وأخذ الحذر ، حيث أن الحلقات الدينية بالأسواق باتت منابر للصراع والاحتقان والتهديد وبذر الفتن وتعمد إشاعة مسائل توغر الصدور وتبث روح الفرقة والشتات وجعل الدين ذريعة لمفاسد طائلة، مشيرا إلى أن القرار مسعى من مساعي كثيرة تقوم بها وزارة الأرشاد والاوقاف لترتيب وتنظيم أمر الخطاب الدعوي بالبلاد.
امسح للحصول على الرابط
 4  0  3847
التعليقات ( 4 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوعبدالله 08-15-2016 08:0
    اين يحدثوا الناس ان لم يكن في اسواقهم وديارهم
    المساجد بيوت الله والارض لله للإنسان ان يدعوا الى الله في كل مكان وان يدعوا الناس الى التوحيد في كل مكان وهذا القرار يدل على عدم فهم الدين من واحد ضال مضل والمفروض يقال من هذه الوزارة
  • #2
    ابراهيم فضل 08-14-2016 05:0
    قرار سليم .. خصوصا انو عامة الشعب السوداني بقت جاهلة جدا و ما بقدرو يفرزو الصالح
    من الطالح .
  • #3
    عماد الدين علي مكي 08-14-2016 04:0
    هذا أجمل قرار من وزير الاوقاف ويعتبر تحسيناً لاسلوب الدعوة
  • #4
    ود الجزيرة 08-14-2016 03:0
    هل وزارة الارشاد والاوقاف هي الجهة المخوله لمنع هذه المخاطبات والندوات .
أكثر

جديد الأخبار

الأولمبي يكسب ودية منتخب الجالية كسب منتخب الأولمبي تجربته الإعدادية أمس امام منتخب الجالية السودانية بجدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019