• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

ويلز تسقط بلجيكا وتبلغ الدور قبل النهائي لأول مرة في بطولة كبرى

ويلز تسقط بلجيكا وتبلغ الدور قبل النهائي لأول مرة في بطولة كبرى
(رويترز) فجرت ويلز مفاجأة من العيار الثقيل ببلوغها الدور قبل النهائي لبطولة اوروبا 2016 لكرة القدم بعدما قادتها مهارة هال روبسون-كانو وسام فوكس للفوز 3-1 على بلجيكا يوم الجمعة لتضرب موعدا مع البرتغال.

وراوغ روبسون-كانو ثلاثة لاعبين من بلجيكا بحركة واحدة من جسده ليهز الشباك ويضع ويلز في المقدمة في الشوط الثاني بينما أكمل فوكس الثلاثية بضربة رأس رائعة لتبلغ الدور قبل النهائي لبطولة كبرى لاول مرة في تاريخها.

وكانت هذه ضربة قاصمة لبلجيكا التي رشحها خبراء لنيل اللقب قبل البطولة خاصة بعد ان كانت هي البادئة بالتسجيل عبر لاعبها راديا ناينجولان في الدقيقة 13 بتسديدة هائلة من مسافة بعيدة. وعادل اشلي وليامز قائد ويلز النتيجة في الدقيقة 30 بضربة رأس من ركلة ركنية.

وقال كريس كولمان مدرب ويلز للصحفيين "قلت للاعبين قبل المباراة اليوم باننا لم نأت الى هنا لمجرد الاستمتاع بل للمنافسة."

وتابع "لا بد أن نواصل الحلم والطموح. قبل أربع سنوات كان رأيي مختلفا كثيرا. واجهت اخفاقات اكثر من النجاحات لكني لا اخشى الفشل. نستحق هذا الانتصار."

وستواجه ويلز التي كانت تلعب في دور الثمانية ببطولة كبرى لاول مرة منذ الخسارة امام البرازيل في كأس العالم 1958 منتخب البرتغال في لقاء بين اغلى لاعبين في العالم كريستيانو رونالدو وزميله في ريال مدريد جاريث بيل.

وسيغيب عن صفوف ويلز في المباراة المقبلة لاعبها الملهم ارون رامسي الذي حصل على انذار سيبعده عن مواجهة الدور قبل النهائي في ليون يوم الاربعاء المقبل.

*بداية محمومة

وشهدت المباراة - التي توقع خبراء قبلها ان تكون دفاعية - بداية محمومة حيث اخذت بلجيكا زمام المبادرة وكان يمكنها التقدم بعد سبع دقائق فقط لكن دفاع ويلز وقف لها بالمرصاد.

وتصدى وين هينيسي حارس ويلز لمحاولة من يانيك كاراسكو قبل ان يتصدى مدافعو ويلز لمحاولات من توماس مونييه وايدن هازارد.

لكن دفاع ويلز لم يستطع التعامل مع تسديدة ناينجولان من 25 مترا التي لم يفلح هينيسي في التعامل معها.

وبدلا من ان يقضي هذا الهدف على معنويات ويلز استفاق الفريق وكاد ابناء المدرب كولمان ان يدركوا التعادل عبر محاولة نيل تيلور من مسافة ستة امتار والتي حادت عن المرمى.

لكن التعادل جاء في الدقيقة 30 ويبدو انهم تدربوا على هذه الجملة كثيرا. فبعد حصولهم على ركلة ركنية شتت لاعبو ويلز مدافعي المنافس في منطقتهم وتركوا مساحة للقائد وليامز - الذي تعافى من اصابة في الكتف ليدخل التشكيلة الاساسية - ليسجل منها برأسه في مرمى حارس بلجيكا تيبو كورتوا.

وبينما بدأت بلجيكا الشوط الثاني أكثر قوة حيث سدد روميلو لوكاكو كرة بالرأس حادت عن المرمى وسدد ايدن هازارد كرة مرت بجوار القائم سجلت ويلز هدف التقدم بفضل مهارة رائعة من روبسون-كانو.

ولعب ارون رامسي تمريرة عرضية للمهاجم في المنطقة وظهره الى المرمى ليراوغ ثلاثة مدافعين بحركة واحدة من جسده ويستدير ويسدد في شباك كورتوا في الدقيقة 55.

وكثفت بلجيكا الضغط لادراك التعادل لكن ويلز اكملت الثلاثية قبل اربع دقائق من النهاية حيث لعب كريس جانتر تمريرة الى البديل فوكس ليضعها برأسه رائعة في الشباك وسط احتفالات عارمة من جماهير ويلز
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1230
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019