• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

البرتغال تصعق كرواتيا في دور 16 وتتأهل لمواجهة بولندا

البرتغال تصعق كرواتيا في دور 16 وتتأهل لمواجهة بولندا
(رويترز)  أحرز البديل ريكاردو كواريسما هدفا بضربة رأس من مدى قريب ليمنح البرتغال الفوز 1-صفر على كرواتيا في دور 16 ببطولة أوروبا لكرة القدم بعد وقت إضافي يوم السبت.

وستلعب البرتغال في دور الثمانية مع بولندا التي تفوقت بركلات الترجيح على سويسرا في وقت سابق يوم السبت.

وهز كواريسما الشباك قبل ثلاث دقائق على نهاية الوقت الإضافي بعدما أنقذ الحارس دانييل سوباشيتش تسديدة من كريستيانو رونالدو ليحسم المباراة بعد دقيقة واحدة من ضربة رأس لإيفان بريشيتش لاعب كرواتيا في القائم.

وكادت كرواتيا تدرك التعادل في الثواني الأخيرة لكن دوماجوي فيدا وضع الكرة بجوار المرمى مباشرة.

وقال فرناندو سانتوس مدرب البرتغال "ينتظر المنتخبان الفوز بكل مباراة وحتى الوصول إلى النهائي. هذه كانت مباراة نهائية. نحن فزنا وعندما تفوز فأنت محظوظ."

وأضاف "أحيانا لا يفوز الفريق ولا يكون محظوظا. اليوم كنا الفريق الأكثر حظا."

وقال أنتي تشاتشيتش مدرب كرواتيا "كنا نتوقع الهجمات المرتدة من البرتغال وكنا نلعب بشكل رائع جدا على مدار 120 دقيقة."

وأضاف "سيطرنا على اللقاء ولم يملك المنافس أي فرصة باستثناء الفرصة الأخيرة التي جاءت بعدما ارتكبنا خطأ وعوقبنا نتيجة ذلك."

ومرر الفريقان الكرة من لمسة واحدة بشكل جميل في كثير من الأحيان لكن دون خطورة على المرمى حتى سدد رونالدو أول كرة على المرمى في لقطة الهدف الوحيد.

وكانت كرواتيا الأكثر سيطرة بالشوط الأول لكن أول فرصة كانت للبرتغال عندما ارتقى المدافع بيبي لركلة حرة نفذها رفائيل جيريرو ووضع الكرة برأسه فوق العارضة بعد خطأ من بريشيتش ضد رونالدو.

ورد بريشيتش - الذي صبغ جانبا من رأسه باللونين الأحمر والأبيض على نفس طريقة قميص كرواتيا - بمحاولة بعدما توغل بالكرة قبل أن يسددها بعيدا عن المرمى.

وعاد لوكا مودريتش وماريو مانزوكيتش إلى التشكيلة بعد التعافي من الإصابة وسنحت فرصة لمانزوكيتش بعد ركلة ركنية من داريو سرنا لكنه وضع الكرة برأسه بعيدا.

وفي ظل محاولات فردية من مانزوكيتش في الهجوم وفرض رقابة أيضا على ناني ورونالدو انتهى الشوط الأول دون أهداف بينما أطلق مشجعون صيحات استهجان بسبب الأداء الممل.

* فرص مهدرة

واصلت كرواتيا الاستحواذ على الكرة في الشوط الثاني لكنها فشلت مجددا في ترجمة ذلك وأخفق مارسيلو بروزوفيتش في التعامل مع كرة عرضية من إيفان سترينيتش قبل أن يطيح بكرة أخرى بعد ركلة ركنية.

وسدد البديل النشيط ريناتو سانشيز أول كرة للبرتغال في الشوط الثاني عندما تقدم إلى الأمام وتبادل الكرة مع جواو ماريو ثم أطلق تسديدة بعيدة عن المرمى.

وسنحت فرصة خطيرة لفيدا مدافع كرواتيا لمنح التقدم لبلاده بعد ساعة من اللعب لكنه وضع الكرة برأسه خارج المرمى بينما كان زميله مانزوكيتش خلفه مباشرة.

واحتفل ناني بخوض مباراته الدولية رقم 100 لكنه لم يظهر بشكل قوي ورفض الحكم مطالبته بالحصول على ركلة جزاء بعدما سقط في منطقة الجزاء بعد ضغط من سترينيتش.

ولم يشكل رونالدو خطورة كبيرة رغم بعض اللمسات الفنية العالية في ظل وجود رقابة قوية من دفاع كرواتيا.

وانتهى الوقت الأصلي بلا أهداف قبل أن يسدد نيكولا كالينيتش - الذي شارك بدلا من مانزوكيتش - كرة خارج المرمى في الوقت الإضافي.

واستمر نشاط كرواتيا ووضع المدافع فيدا قميصه على وجهه بسبب شعوره بالإحباط بعد ضربة رأس أخرى بجوار المرمى.

وارتدت كرة من القائم بعد محاولة من بريشيتش قبل أن ترد البرتغال بهجمة مرتدة ووصلت الكرة إلى رونالدو الذي سددها بقوة وردها الحارس سوباشيتش ليتابعها كواريسما بسهولة إلى داخل المرمى.

وضغطت كرواتيا بكل قوة بحثا عن التعادل وأهدر فيدا فرصته الثالثة للتسجيل بعدما وضع الكرة مجددا بجوار المرمى لتضمن البرتغال التأهل ومواجهة بولندا في مرسيليا يوم الخميس المقبل
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1358
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

اقتىب لاعب موريتاتيا الحسن بره من الهلال بعد مفاوضات جادة قادها نائب الرئيس خلال الساعات القليلة الماضية ويتوقع تسلم أوراق اللاعب اليوم

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019