• ×
الثلاثاء 16 أبريل 2024 | 04-15-2024

السيطرة البرازيلية رفعت القيمة الفنية ..اليوم يسدل الستار على عرس جيوجيتسو أبوظبي العالمي

السيطرة البرازيلية رفعت القيمة الفنية ..اليوم يسدل الستار على عرس جيوجيتسو أبوظبي العالمي
أبوظبي / أحمد المصطفى عبدالعزيز 
إكتسح البرازيليين منافسات اليوم الرابع بتحقيقهم لأربعة عشرة ميدالية ذهبية وفرضوا اسلوبهم وسيطرتهم على مجريات النزالات الحاسمة ليتمكنوا من الإنفراد والتغريد بعيدا عن ابطال الامارات الذين جاءوا في الترتيب الثاني برصيد 5 ميداليات ملونة " 3 ذهبية ، وبرونزية وفضية " في اليوم الرابع لمنافسات الكبار في بطولة ابوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو والتي تقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد ال نهيان ولي عهد ابوظبي نائب القائد الاعلى علي للقوات المسلحة والتي تقام على صالة " ايبيك ارينا " بمدينة زايد الرياضية .
وتوج الفائزين في البطولة الشيخ عبدالله بن محمد بن خال ال نهيان رئيس مجلس ادارة شركة العين لكرة القدم بحضور عبدالمنعم الهاشمي رئيس اتحاد الامارات واسيا والنائب الاول لرئيس الاتحاد الدولي ومحمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد وفهد علي الشامسي الامين العام للاتحادين الاسيوي والدولي المدير التنفيذي للاتحاد .
وانتزع الميداليات الذهبيية الأبطال محمد القبيسي " في الوزن الحزام البني في منافسات الاستاذة 1 ووزن 77 كجم ، وخالد ابراهيم في الحزام البني الاستاذة 1 ووزن 62 كجم ، واحمد بن هويدن الكتبي في الحزام البني الاساتذة 2 الوزن المفتوح ، في حين نال يحي الحمادي فضية في الحزام البني الوزن المفتوح ، وحصل احمد بن هويدن الكتبي على الميدالية البرونزية في الحزام البني الاستاذة 2 في وزن 69 كجم .
الجدير بالذكر رفع تصنيف ناصر البريكي المصنف الاول على العالم في فئة الشباب الى الحزام الازرق بعد تتويجيه بالميدالية الذهبية في الحزام الابيض وزن 62 كجم .

ويسدل الستار اليوم على فعاليات بطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجوجيتسو بمنافسات المحترفين فئة الكبار رجال وسيدات على المركز الثالث في كل الاحزمة والاوزان ، وفي ومنافسات المركز الاول في كل الاحزمة والاوزان ، والمفتوح وصراع اساطير الجوجيتسو.
وتلعب منافسات المركز الثالث في الساعة 10 وحتى 2 ظهرا في عدد الاحزمة والاوزان ابرزها على الإطلاق منافسات الحزام الاسود ، في حين ستلعب نهائيات المركز الاول والثاني من الساعة 2 وحتى 6 مساء في الوزن المفتوح الحزام الابيض والازرق والبنفسجي والبني والاسود على ان تلعب منافسات الاساطير بين نزلات المركز الثالث والاول على مدار اليوم لرفع معدل الاثارة لدي جماهير البطولة .
وعلى مستوى منافسات الاساطير فهى فعالية جديدة تقام لاول مرة في البطولة العالمية حيث يشارك فيها 6 من اساطير العالم الذين يعودون إلى بساط الجو جيتسو كمنافسين، بعد أن صاروا مدربين لأبرز الأكاديميات العالمية للجوجيتسو حيث يتنافس في الوزن الخفيف ألكسندر «سوكا» فريتاس ضد روبسون «روبينيو» مورا، وفي الوزن المتوسط يتنافس دانيال ماهويس " ضد فيتور "شاولين" ريبيرو، وفي الوزن الثقيل سيتنافس مارسيو "بي دي بانو" كروز ضد رودريجو " كومبريدو" ميديروس.
وحضر الشيخ عبدالله بن خالد ال نهيان جلسة تحديد الأوزان للأساطير ال " 6 " كما حضرها إلى جانبه محمد سالم الظاهري نائب رئيس الاتحاد وفهد علي الشامسي المدير التنفيذي ويوسف البطران عضو مجلس الاتحاد .
جاء وزن البرازيلي سوكا فيرتاس الحزام الاسود وصاحب 16 ميدالية ذهبية في بطولة البرازيل والعالم 69 كجم ، و بلغ وزن منافسه هوديس مورا بطل العالم من 97 الى 2002 ايضا 69 كجم ، وفي الوزن المتوسط جاء وزن فيتور شاولين الذي نال الاسود وعمره 18 عاما وحصل على بطولة العالم 3 مرات 79 كجم ، وفي الوزن الثقيل رودريغز بطل العالم 2007 الى 2009 110 كجم ، ومارسيو كروز بطل العالم 130 كجم .
واكد اساطير اللعبة في العالم سعادتهم بالمشاركة في بطولة ابوظبي العالمية للجوجيتسو وانهم سيعملون على امتاع جمهور البطولة الافضل في البساط وان اليوم سيكون مهما بالنسبة لهم واستثنائي .
ويخوض بطل الامارات يحي الحمادي منافسات الحزام البني وزن فوق 94 كجم حيث تعقد الجماهير الاماراتية امال عريضة على الحمادي لانه بطل النسخة الماضية في هذا الوزن وله سجل حافل بالذهب في جولات ابوظبي جراند سلام.

محمد بن زايد الأب الروحي للجيوجيتسو
عبدالله بن محمد : تنوع الأبطال دلالة على قوة المنافسات
أشاد الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان رئيس شركة العين خلال زيارته يوم أمس الجمعة لصالة آيبك آرينا لمتابعة اليوم الرابع لمنافسات المحترفين لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجيوجيتسو " النسخة الثامنة " التي تقام تحت رعاية سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمستوى التنظيم المبهر ، وبمشاركة عدد كبير من المؤسسات الوطنية وغيرها في الحدث الأبرز بروزنامة البطولات الكبيرة التي باتت تستضيفها أبوظبي مؤكدا في ذات السياق بأن تواجدهم أضاف زخما وزاد من مساحة المشاركة التي ما عادت ترتبط بالبساط وحسب وإنما بتلك الفعاليات المصاحبة التي تعكس تطور الحياة في وطننا الإمارات وعاصمتها الحبيببة أبوظبي.
وقال شيخ الشباب " لم تأتي تلك الطفرة والنقلة النوعية لرياضة الجيوجيتسو من فراغ وإنما هو نتاج لدعم سمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة الذي يعتبر الأب الروحي للعبة التي وصلت برعايته لها إلى مواصيل عالمية في فترة زمنية قصيرة ".
وأردف قائلا " إن مشاركة العديد من الأندية والمؤسسات في منافسات البطولة سيكون له ما بعده على المديين القريب والبعيد ، وبحسب وجهة نظري أرى ان أبناء الإمارات تخطوا أهداف المرحلة التنظيمية من خلال مجاراة المنافسين المتمرسين في بطولات الصغار والمحترفين والفوز بالميداليات الذهبية ".
وأعتبر شيخ عبدالله تنوع جنسيات الفائزين بالميداليات الذهبية دلالة على قوة المنافسة وإرتفاع مستوى قيمة البطولة من الناحية الفنية وهذا في حد ذاته الكلاه هنا لشيخ الشباب يحسب لبطولة أبوظبي العالمية لمحترفي الجيوجيتسو .
وقبل أن يغادر منطقة وزن الأبطال والمعارض المنتشرة في ساحة صالة آيبك آرينا حرص الشيخ عبدالله على إلتقاط الصور مع الأسر والأطفال وبراعم الجيوجيتسو ووقف يستمع لحديث الزوار من كل الأطياف والجنسيات بروح رياضية ونكهة جيوجيتسية.

امسح للحصول على الرابط
 0  0  3566
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أكد الحكم إبراهيم نور الدين، رضاه عن إدارته لمباراة القمة بين الزمالك والأهلي أمس الإثنين، مشيرا إلى نجاحه في تحويل الانتقادات إلى إشادات. وقال نور..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019