• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024

الرئيس الكيني يوقع على قانون لمكافحة المنشطات

الرئيس الكيني يوقع على قانون لمكافحة المنشطات
(رويترز) قال مكتب الرئاسة في كينيا يوم الجمعة إن الرئيس الكيني أوهورو كينياتا وقع على قانون مكافحة المنشطات وهو إجراء مطلوب لتجنب منع كينيا المتميزة في سباقات العدو من المشاركة في أولمبياد ريو دي جانيرو الصيفي هذا العام.

وعرض مكتب الرئاسة الكيني تسجيلات مصورة للرئيس كينياتا وهو يوقع على مشروع القانون ليصبح قانونا في حضور عدد من كبار مسؤولي الحكومة والرياضيين والرياضيات.

وفي السابع من ابريل نيسان الجاري تم التمديد لكينيا لمدة شهر واحد لكي تمتثل لقواعد مكافحة المنشطات أو تواجه عقوبات تشمل الإيقاف عن المشاركة في دورة ريو الأولمبية هذا العام.

وسيجرم القانون الذي طلبت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات من كينيا اصداره تعاطي المنشطات في هذه الدولة الافريقية التي أنجبت الكثير من الرياضيين المشاهير الذين تميزوا في سباقات المسافات الطويلة والمتوسطة بعد أن ظهرت فيها الكثير من حالات تعاطي المنشطات في السنوات الأخيرة.

وتم إيقاف نحو 40 رياضيا كينيا بسبب المنشطات خلال السنوات الثلاث الأخيرة.

وقال الرئيس الكيني خلال مراسم التوقيع "كينيا ملتزمة بنسبة 100 في المئة بتأكيد تقيدها التام باللوائح الدولية الخاصة بالرياضة وألعاب القوى."

وأضاف الرئيس أن القانون الجديد يأتي استمرارا للجهود الهادفة "إلى التصدي للغش والفساد."

ولم تلتزم كينيا بالموعد النهائي الذي كان مقررا في فبراير شباط الماضي بالوصول لإطار عمل قانوني للوكالة الكينية لمكافحة المنشطات.

وفي ردها على التطورات التي حدثت يوم الجمعة أصدرت الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات بيانا قالت فيه إن اللجنة المستقلة لمراجعة مدى الامتثال ستجتمع في مطلع الشهر المقبل لمراجعة القرار.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1480
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجح الطيران الحربي فى دك تجمعات للمليشيا المتمردة فى كل من مصفاة الجيلى وولايات دارفور، حيث قصف بالبراميل المتفجرة أمس الأول مصفاة الجيلى هلك..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019