• ×
الثلاثاء 21 مايو 2024 | 05-20-2024

اللجنة الأولمبية "واثقة" أن ريو آمنة للرياضيين رغم مخاوف التلوث

اللجنة الأولمبية "واثقة" أن ريو آمنة للرياضيين رغم مخاوف التلوث
(رويترز)  قال رئيس اللجنة الاولمبية الدولية يوم الأربعاء إن اولمبياد ريو دي جانيرو ستكون آمنة للرياضيين رغم مخاوف بشأن تلوث المياه.

وقال بيولوجيون في 2014 إن الأنهار المؤدية إلى خليج جوانابارا في ريو تحتوي على بكتيريا مقاومة للمضادات الحيوية وقد تسبب عدوى في البول أو الجهاز الهضمي أو الرئتين.

وكانت تنقية مياهها الملوثة من الأجزاء الرئيسية في عرض ريو لاستضافة الألعاب الاولمبية وكانت لفترة طويلة هدفا لحكومات متعاقبة.

وقال توماس باخ رئيس اللجنة الاولمبية الدولية للصحفيين "نحن واثقون للغاية أن منطقة المنافسات بالنسبة للرياضيين ستكون آمنة."

وأضاف "المدينة والولاية واللجنة المنظمة يبذلون العديد من الجهود وما نراه الآن هو أن 60 بالمئة من سطح المياه تمت تنقيته. بدون الاولمبياد كانت هذه النسبة ستكون صفرا."

وعندما تقدمت ريو لاستضافة اولمبياد 2016 قالت المدينة إنها ستقلل حجم مياه الصرف المتدفقة إلى الخليج بنسبة 80 بالمئة لكنها أكدت بعد ذلك أنها لن تحقق هذا الهدف.

وقال باخ "المرحلة الأخيرة هي الأصعب دائما وهناك تحديات أيضا لكن... نحن واثقون للغاية أنها ستكون اولمبياد ممتازة."

امسح للحصول على الرابط
 0  0  1247
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجح الطيران الحربي فى دك تجمعات للمليشيا المتمردة فى كل من مصفاة الجيلى وولايات دارفور، حيث قصف بالبراميل المتفجرة أمس الأول مصفاة الجيلى هلك..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019