• ×
الأربعاء 22 مايو 2024 | 05-21-2024

فضيحة المنشطات في روسيا تتصاعد بسبب مادة ميلدونيوم

فضيحة المنشطات في روسيا تتصاعد بسبب مادة ميلدونيوم
(رويترز)  قال رئيس الاتحاد الروسي لألعاب القوى يوم الاثنين إن أربعة من الرياضيين الروس سقطوا في اختبار للمنشطات عقب العثور على مادة ميلدونيوم في عيناتهم وهو ما سيقوض جهود موسكو بشكل كبير لإلغاء عقوبة إيقافها بسبب المنشطات قبل دورة الألعاب الاولمبية بريو.

وثبت تعاطي 16 رياضيا روسيا على الأقل لمادة ميلدونيوم منذ ان حظرتها الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات في الأول من يناير كانون الثاني الماضي. وشملت تلك القائمة لاعبة التنس ماريا شارابوفا المصنفة الأولى على العالم سابقا وسيميون اليستراتوف الحاصل على الميدالية الذهبية الاولمبية في التزلج السريع.

وعلى الرغم من تحذيرات صدرت عن مسؤولين رياضيين بان مجموعة من المتنافسين الروس ربما تناولوا تلك المادة قال فيتالي موتكو وزير الرياضة الروسي لرويترز في 11 مارس آذار الجاري إن مادة ميلدونيوم لا ترتبط بالرياضيين في بلاده.

إلا ان ديمتري شلياختين رئيس الاتحاد الروسي للقوى قال يوم الاثنين إن أربعة رياضيين سقطوا في اختبارات للمنشطات في بطولة العالم لألعاب القوى داخل القاعات في الشهر الماضي.

ونقلت وكالة انترفاكس عن شلياختين قوله "لدينا معلومات تفيد بان عينات أربعة أشخاص جاءت ايجابية بعد وجود مادة ميلدونيوم بها. سنتعامل مع هذا الأمر اليوم."

وكشف عن هوية أحد هؤلاء الأربعة وهو اندريه مينجولين البطل الروسي في العدو لمسافات طويلة بينما لم يتضح إن كانت العداءة ناديا كوتلياروفا - التي أعلن عن سقوطها في اختبار للمنشطات يوم الأحد للعثور على نفس المادة - ضمن الأربعة.

وستعقد الفضيحة مسعى روسيا لاثبات التزامها بمعايير مكافحة المنشطات عقب إيقافها عن المنافسات الدولية العام الماضي بعد الكشف عن حالات غش وفساد على نطاق واسع.

وإذا لم يتم رفع الإيقاف عن روسيا فان متسابقي ألعاب القوى الروس سيغيبون عن منافسات اولمبياد ريو دي جانيرو التي ستنطلق في الخامس من أغسطس آب المقبل. وستشكل هذه ضربة قوية للبلاد التي تمتلك سمعة ومكانة كبيرتين باعتبارها من القوى الكبرى على صعيد اللعبة.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1286
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجح الطيران الحربي فى دك تجمعات للمليشيا المتمردة فى كل من مصفاة الجيلى وولايات دارفور، حيث قصف بالبراميل المتفجرة أمس الأول مصفاة الجيلى هلك..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019