• ×
الثلاثاء 30 أبريل 2024 | 04-29-2024

صهيب الثعلب : اتحرق شوقا للمشاركة ضد الثوار

صهيب الثعلب : اتحرق شوقا للمشاركة ضد الثوار
حوار / عبد الرحمن الماحي  صانع ألعاب فريق الهلال اللاعب الشاب المتميز صهيب عز الدين "الثعلب" إسم فرض نفسه بقوة في الشارع الرياضي السوداني بعد أن تألق مع رديف الهلال قبل أن يسطع نجمه مع الفريق الأول في عدد من المباريات المحلية الموسم الماضي؛ وبسرعة كبيرة إنسجم الثعلب مع لاعبي الفريق الأول للدرجة التي جعلت جماهير الهلال ترى فيه "العلاج" الناجع لحل مشكلة "الصناعة" في الوسط الأزرق.
ومع إنطلاقة الموسم الحالي وجد اللاعب معانأة كبيرة في الدخول لتوليفة الهلال الأساسية محلياً وأفريقياً بعد أن حرمته الإصابة مع المشاركة في المعسكر الإعدادي التحضيري الذي أجراه الفريق بجوهرة الساحل التونسية؛ إلا أن الفترة السابقة عقب إنطلاقة المسابقة المحلية شهدت عودة قوية للاعب صهيب الثعلب الذي تألق بشكل ملفت للأنظار في التدريبات وكانت المفاجأة في إبعاده عن رحلة تونس ومعسكر القاهرة الأخير على الرغم من تألقه الملفت في التجارب الإعدادية حيث سجل في آخر مواجهتين أمام كركوج وبري توالياً وظهر بصورة ملفتة جعلته محط أنظار جماهير الهلال التي تمني النفس برؤية الثعلب في توليفة العشري الأساسية للمواجهة الأفريقية؛ وهو ما دفع "الأسياد" لأن تخرج اللاعب من صمته في حوار كشف فيه الثعلب عدد من النقاط الهامة التي تتابعونها عبر المساحة التالية..
/////////
س: كابتن صهيب أهلاً ومرحب بيك في إطلالة جديدة عبر صحيفة "الأسياد"..؟
يا أهلا وسهلاً بيكم ودي ما أول مرة أطل عبر صحيفة "الأسياد" للجمهور الهلالي وبإذن الله تجدوا الإجابات لكل الأسئلة والإستفسارات.

س: في البدء جماهير الهلال تريد أن تطمئن على تعافيك من الإصابة..؟
"ضحك" وقال: "الإصابة دي كانت زمان".. أنا الآن في قمة الجاهزية من كافة النواحي البدنية والفنية والذهنية للمشاركة في المباريات سواء كانت محلية أو أفريقية؛ وبإذن الله أعوض جماهير الهلال فترة الغياب الطويلة بمستويات رائعة وجميلة متى ما أتيحت لي الفرصة.

س: إبعادك من مباراة الذهاب أمام فريق الأهلي طرابلس كيف تلقيته..؟
"صمت" وقال: أنا لاعب كرة محترف وهذا قرار فني أحترمه جدا وتقبلته بصدر رحب مثلي مثل بقية زملائي اللاعبين؛ وطالبونا بالتدريب مع الرديف وإمتثلنا لقرار الجهاز الفني ولا يحق لنا التعليق على هذا الأمر لأنها رؤية فنية ينبغي أن تحترم منا كلاعبين نلعب بصفوف فريق كبير هو الهلال.

س: مواصلة التحضيرات مع الرديف كيف تراها..؟
التدريب مع الرديف ليس بغريب بل إستفدت كثيراً بالتواجد ضمن مجموعة كنت أتمرن وألعب معها في السابق؛ وعقب سفر الفريق الأول إنخرطنا أنا وصلاح الجزولي لتحضيرات الرديف ولعبنا عدة تجارب إعدادية تحضيرية كان آخرها أمام فريق بري وسنلعب اليوم أمام فريق الموردة الأمدرماني تجربة إعدادية أخرى وكل هذه التجارب الإعدادية تسهم في جاهزيتنا بالصورة المثالية.

س: الثعلب تابعت لقاء الذهاب ما بين الهلال ومضيفه الليبي كيف ترى المواجهة..؟
المواجهة كانت صعبة جداً لأن هنالك عوامل كثيرة كانت تقف ضد اللاعبين ليس لأنهم زملائي ولكن درجة الحرارة المنخفضة وأرضية الملعب غير الجيدة خصمت من أداء المجموعة؛ وأنا كلاعب في صفوف الهلال لا يحق لي التعقيب على الإمور الفنية ولكنني واثق جداً من قدرات زملائي اللاعبين والجهاز الفني في تعويض الجماهير خسارة لقاء الذهاب بفوز مستحق أمسية الأحد المقبل.

س: ماذا عن نتيجة اللقاء..؟
بصراحة الهلال لم يكن يستحق الخسارة في لقاء الذهاب لأنه ورغم الظروف بسط سيطرته على مجريات المباراة ولولا الهدف العكسي لما وصل الفريق الليبي لشباك الحارس مكسيم فودجو؛ ومن خلال وجهة نظري المتواضعة فإن النتيجة العادلة لتلك المباراة هي التعادل السلبي فيما بين الفريقان.

س: هل تتواصل مع زملائك المتواجدين حالياً في معسكر القاهرة..؟
بكل تأكيد.. لم ينقطع تواصلي معهم منذ سفر البعثة لتونس كما حرصت على التحدث مع معظمهم عقب نهاية المباراة وتلمست من خلال حديثهم رغبة أكيدة في تعويض الأنصار في لقاء العودة؛ وقبل أن أتحدث معك كنت على تواصل مع بعض اللاعبين وقد لاحظت أن الروح المعنوية لدى الجميع عالية وسأظل على تواصل معهم.

س: أمام الهلال مباراة "مصيرية" بالأحد..؟
بالفعل مباراة الأحد مباراة هامة لا تقبل أنصاف الحلول إما أن نكون أو نكون ولا يوجد مجال لأن لا نكون؛ الهلال مطالب بالفوز بأكثر من هدف حتى يترشح وزملائي اللاعبين لن يدخروا أي جهد في سبيل تحقيق ذلك الأمر؛ وعلى الصعيد الشخصي أرغب في المشاركة في تلك المواجهة وهي رغبة كل لاعب بصفوف الهلال لأنها بالنسبة للجميع معركة ستحدد مصير الفريق بالبطولة الأفريقية.

س: هنالك أحاديث متداولة في الشارع الرياضي أن الثعلب يفكر في الرحيل عن الهلال..؟
"ضحك" وقال بلغة "دارجية": من السنة الفاتت أنا بسمع في الكلام دا.. أفوت الهلال أمش وين..؟ بصراحة دي شائعات ولقد إعتدت على سماعها وأنا مرتاح في الهلال وجاهز "موية ونور" لتقديم خدمتي للفريق الأول أو الرديف لأنني أدرك تماماً عظمة الإنتماء للقبيلة الزرقاء وعبركم أطالب جماهير الهلال بعدم الإلتفات لمثل هذه الشائعات.

س: جماهير الهلال تتمنى مشاهدة الثعلب في التوليفة الأساسية ماذا أنت قائل لها..؟
شوف يا "عبدالرحمن" أنا ذاتي بتمنى ألعب في التوليفة الأساسية؛ لكني في الوقت نفسه أدرك أن المشاركة كأساسي تتطلب المزيد من الجهد وعلى الصعيد الشخصي سأبذل كل ما في وسعي للعودة للخيارات الأساسية.. و "تاني لو دخلتا التوليفة الأساسية ما بطلع منها" ودا وعدي لجماهير الهلال.

س: لماذا لم تستثمر فرصة إختيارك لصقور الجديان..؟
إختياري لقائمة صقور الجديان كان فخر وشرف كبير بالنسبة لي ولكنني لم أجد الفرصة للمشاركة في المباريات وهي رؤية فنية أحترمها جداً؛ وفي الحقيقة أنا حزين لخروج السودان من التصفيات ولكن صقور الجديان قادرة على التحليق مجدداً في سماء "الكان" وعلى الصعيد الشخصي أخطط رفقة عدد من اللاعبين لقيادة السودان للمونديال وبإمكاننا فعل ذلك.

س: هل لا زال الثعلب يفكر في الإحتراف..؟
في الوقت الحالي لا أفكر في الإحتراف بقدر تفكيري في إسعاد جماهير الهلال؛ وتواجد إسمي بالكشف الأفريقي يمنحني دافع للإجادة والعمل رفقة زملائي اللاعبين في الحصول على لقب دوري أبطال أفريقيا.

س: أمنية في الخاطر..؟
لو كان عندي أمنية في حياتي دي بصراحة أتمنى أن أشارك في لقاء الأحد المقبل حتى أكون جزء من إنتصار الهلال على فريق أهلي طرابلس الليبي؛ وبكل تأكيد تبقى الأمنية الأكبر الحصول على اللقب الأفريقي مع الهلال.

س: وماذا إن لم يتم إستدعائك للمعسكر المقفول عقب وصول البعثة..؟
لن أحزن.. سأحرص على دعم اللاعبين وسأكون حاضر في المدرجات لدعمهم حتى بلوغ الدور ثمن النهائي لأنني على ثقة تامة بأن الفرصة ستأتي ولو بعد حين.
هذا الحوار من صفحة الهلال

س: لاعب بالرديف تتمنى رؤيته بالفريق الأول..؟
رديف الهلال زاخر بالعديد من الأسماء التي يمكن أن تلعب بالفريق الأول ولكن محمد مختار "بشة الصغير" لاعب حقيقة يستحق التصعيد للفريق الأول.. وهنالك محمود أمبدة الذي أتوقع أن يتم تصعيده قريباً.

س: رسالة لجماهير الهلال قبل معركة الأبطال..؟
جماهير الهلال لا تحتاج لمناشدة ورسالتي لها عبركم "شجعوا اللاعبين يوم الأحد طوال زمن المباراة ولا تهتموا للنتيجة لأن تعويض الهدف سهل ولكن الحفاظ على الشباك نظيفة هو المطلوب لذلك دعمكم يسهل من مهمة الفريق؛ لذلك كونوا في الموعد"

س: كلمة أخيرة..؟
شاكر ليك.. وشاكر لأسرة صحيفة "الأسياد" الرياضية التي قدمتني للجمهور؛ وتمنياتي للهلال بتحقيق نتيجة عريضة يوم الأحد تسهم في تأهل الفريق للدور المقبل من المسابقة الأفريقية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  7347
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

الهلال يبيع اباغنا عرض الهلال اباغنا المعار لاحد الاندية الملدوفية للبيع وذلك للاستفادة من خانته لتسجيل لاعب سوبر يقود الهلال في دوري ابطال..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019