• ×
الأربعاء 22 مايو 2024 | 05-21-2024

جنوب افريقيا ترفض إدعاء الفيفا بدفع رشى للفوز باستضافة كأس العالم

جنوب افريقيا ترفض إدعاء الفيفا بدفع رشى للفوز باستضافة كأس العالم
(رويترز)  نفى وزير الرياضة في جنوب افريقيا يوم الخميس دفع بلاده لعشرة ملايين دولار في شكل رشى للحصول على حق استضافة كأس العالم لكرة القدم 2010.

وقال فيكيلي مبالولا وزير الرياضة في جنوب افريقيا في مؤتمر صحفي عقده يوم الخميس في كيب تاون "لم تدفع جنوب افريقيا أي رشوة كما أنها لم تحصل بصورة غير قانونية على حقوق استضافة نهائيات كأس العالم."

وكشف الفيفا عن هذه التفاصيل يوم الأربعاء عندما أعلن أنه لجأ للقضاء الأمريكي للحصول على تعويضات من مسؤولين سابقين متهمين بتجاوزات ومخالفات مالية مؤكدا أن عددا من الأعضاء السابقين بلجنته التنفيذية - والذين وردت أسمائهم في لوائح اتهام أمريكية - قبلوا الحصول على 10 ملايين دولار في شكل رشى في مقابل دعمهم لبعض عروض استضافة كأس العالم.

وأضاف مبالولا "دفعنا أموالا من أجل مشروع تراثي لخدمة المهاجرين الأفارقة في منطقة الكاريبي."

وتابع أن هذه الأموال كانت تستهدف مشروعا لا تشوبه شائبة وتم دفعها لاتحاد الكاريبي لكرة القدم بواسطة الفيفا نيابة عن جنوب افريقيا.

وقال مبالولا "جاء هذا القرار من حكومة جنوب افريقيا بالاتفاق مع الفيفا لمساندة المهاجرين (الافارقة). فهذه سياستنا مساندة الأشقاء الافارقة حول العالم في مشروعات تتمحور حول كأس العالم."

واعترف مبالولا بعدم وجود رقابة لاحقة على المشروع الذي لم ير النور


وأضاف "شعرنا بالمفاجأة بسبب تلك التطورات لكننا لم نضع معايير لمتابعة المشروع لأن ذلك دور مؤسسة الفيفا."
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1386
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

نجح الطيران الحربي فى دك تجمعات للمليشيا المتمردة فى كل من مصفاة الجيلى وولايات دارفور، حيث قصف بالبراميل المتفجرة أمس الأول مصفاة الجيلى هلك..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019