• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024

الاتحاد الافريقي يجدد دعمه للشيخ سلمان في انتخابات الفيفا

الاتحاد الافريقي يجدد دعمه للشيخ سلمان في انتخابات الفيفا
كفرووتر / وكالات / جدد الاتحاد الافريقي لكرة القدم دعمه للشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة في انتخابات رئاسة الاتحاد الدولي (الفيفا) رغم مزاعم منافسه جياني إنفانتينو حول قدرته على الحصول على أكثر من نصف أصوات افريقيا في التصويت الذي سيجري يوم الجمعة المقبل.

كان إنفانتينو الذي من المتوقع أن يمثل التحدي الأكبر أمام الشيخ سلمان - وهو شخصية بحرينية بارزة - لخلافة سيب بلاتر قال يوم الاثنين إنه سيحصل على نصف أصوات افريقيا رغم دعم اتحادها القاري لمنافسه.

وقال الاتحاد الافريقي للعبة يوم الثلاثاء "موقف الاتحاد الافريقي معلن منذ الخامس من فبراير في كيجالي ولن نصدر مزيدا من التعليقات بشأن فرص المرشحين والتوقعات."

وقرر الاتحاد الافريقي في اجتماع اللجنة التنفيذية في العاصمة الرواندية هذا الشهر تأييد الشيخ سلمان في سباق انتخابات الرئاسة بعد أسابيع من توقيع اتفاقية تعاون مشترك مع الاتحاد الآسيوي الذي يترأسه الشيخ سلمان.

ورغم ذلك فإن القرار ليس ملزما لأعضاء الاتحاد الافريقي البالغ عددهم 54 عضوا والذين لم يلتزموا عادة بقرار الاتحاد القاري في الانتخابات السابقة.

وقال إنفانتينو الأمين العام للاتحاد الأوروبي للعبة خلال زيارة لجنوب افريقيا يوم الاثنين "اعتقد أنني سأحدث تأثيرا في افريقيا. اعتقد أنني سأحصل على أكثر من نصف أصوات افريقيا."

وأضاف "الاتحاد الافريقي لا يمكنه تأييدي لكنني واثق في امتلاكي لعلاقات شخصية مع رؤساء اتحادات لكسب ثقتهم. زرت العديد من الدول وقضيت وقتا في مختلف اتحادات كرة القدم أكثر من أي مرشح آخر."

وزار إنفانتينو العديد من الدول الافريقية خلال الأشهر الأربعة الأخيرة لكنه نال تأييدا رسميا واحدا فقط من دولة جنوب السودان وهو ما سارع الاتحاد الافريقي للعبة للتنصل منه عبر موقعه على الانترنت.
امسح للحصول على الرابط
 1  0  1392
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    khalid 02-24-2016 12:0
    المفروض الاتحاد الافريقي يدعم مرشحه الافريقي وليس الشيخ سلمان
    ما فائدة دعم الاتحاد الافريقي للمرشح الاسيوي العربي الشيخ سلمان
    وما هي انجازات الشيخ سلمان في الاتحاد الاسيوي حتى يدعمه
    الاتحاد الافريقي على الافارقةدعم ومساندة مرشحهم الافريقي
    والا فليدعموا المرشح الاوربي وبعدين عيسى حياتو هذا لماذا
    مكنشش في رئاسة الاتحاد الافريقي لماذا لا يترشح لرئاسة الفيفا
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019