• ×
الإثنين 13 مايو 2024 | 05-12-2024

اتحاد أمريكا الجنوبية: سندعم إنفانتينو لرئاسة الفيفا

اتحاد أمريكا الجنوبية:  سندعم إنفانتينو لرئاسة الفيفا
كفرووتر / وكالات /  ألقى اتحاد أمريكا الجنوبية لكرة القدم يوم الخميس بثقله خلف جياني إنفانتينو في سعيه لرئاسة الاتحاد الدولي للعبة (الفيفا) المبتلى بالأزمات وذلك عقب عدة أيام من دعم اتحاد أمريكا الوسطى له.

ويشغل السويسري إنفانتينو (45 عاما) منصب الأمين العام للاتحاد الأوروبي ويؤكد انه يحظى بدعم كاسح من جانب قارته وهو ما يجعله واحدا ابرز المرشحين للفوز في انتخابات رئاسة الفيفا التي ستجري الشهر المقبل.

وتمت الدعوة للانتخابات بعد ان اندفع الفيفا نحو أسوأ أزمة في تاريخه الممتد على مدار 111 عاما في مايو آيار الماضي مع إلقاء السلطات الامريكية والسويسرية القبض على مسؤولين في خضم تحقيقات تتعلق بمزاعم فساد.

وقال اتحاد أمريكا الجنوبية في بيان "قررت اللجنة التنفيذية لاتحاد أمريكا الجنوبية دعم ترشح جياني إنفانتينو وخططه لرئاسة الفيفا."

وتابع الاتحاد القاري القول ان لجنته التنفيذية"أعربت عن موافقتها بالإجماع على التصويت ككتلة واحدة لدعم إنفانتينو."

وإنفانتينو احد المرشحين الخمسة في انتخابات رئاسة الفيفا التي ستجري في 26 فبراير شباط المقبل لاختيار من سيخلف سيب بلاتر. ويملك كل اتحاد من الاتحادات العضوة في الفيفا وعددها 209 اتحادات صوتا واحدا في تلك الانتخابات.

وتم إيقاف بلاتر - الذي تولى مسؤولية رئاسة الفيفا عام 1998 - لمدة ثماني سنوات عن أي أنشطة لها علاقة بكرة القدم وذلك في ديسمبر كانون الاول الماضي.

وتمثل أنباء دعم اتحاد أمريكا الجنوبية الذي يملك 10 أصوات دعما إضافيا لحملة إنفانتينو عقب تلقيه وعدا يوم الاثنين الماضي بالحصول على أصوات اتحاد أمريكا الوسطى السبعة.

وكان اتحاد أمريكا الجنوبية قد دعم إنفانتينو في نوفمبر تشرين الثاني الماضي قبل ظهور أسماء مجموعة من مسؤوليه في لائحة الاتهام الثانية الصادرة عن وزارة العدل الامريكية بشأن الفساد في الفيفا.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1157
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019