• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

السودان يستضيف الاتحاد العالمي للزكاة

السودان يستضيف الاتحاد العالمي للزكاة
الخرطوم / احمد عبدالعزيز / كشف الأستاذ محمد عبدالرازق خلال مؤتمر صحفي خاص بالاجتماع التأسيسي للإتحاد العالمي لتعظيم شعيرة الزكاة أن تجربة السودان تعتبر رائدة مشيراً إلى مطالبة عدد من الدول الاسلامية لنقل تجربة السودان في التطبيق الزكوي.
وقال أن عددا من الجهات سعت للاطلاع على التجرية من ضمنها وفدين حضرا من الكونقرس الأمريكي وصندوق النقد الدولي والوقوف على المشروعات المنفذه من قبل الديوان للحد من الفقر ، فضلاً عن طلبات تقدمت بها دولا مختلفة كماليزيا وأندنوسيا والجزائر وتونس وليبيا وجيبوتي وجنوب أفريقيا للإستفادة من التجربة الزكوية السودانية ونقلها لشعوب تلك الدول.
وحول أهمية تكوين اتحاد عالمي من أجل شعيرة الزكاة قال أنها أولى بنقل التجارب واجراء الدراسات والبحوث والتشاور من أجل مزيد من النفع والاصلاح، وذكر أن الاجتماع التأسيسي للإتحاد سينعقد يوم الاثنين المقبل الموافق 25 يناير الجاري بالخرطوم، وأضاف أن السودان يستضيف الاجتماع ويرجو أن يكون دولة المقر لافتا النظر إلى خبرة السودان الواسعة والتي امتدت لأكثر من 35 عاماً وريادتها في هذا الجانب.

وأبدى الامين العام لديوان الزكاة آمالاً عريضة لتأسيس الاتحاد العالمى في مجالات استيعاب العلماء وبناء قدرات العاملين فى الزكاة، مضيفاً أن السودان يقدم في هذا الجانب معهد علوم الزكاة لما له من خبرة وقدرة، وأكد دعمه للإتحاد في سنواته الأولى لينداح في كافة الدول الاسلامية، وقال أن الاتحاد سينظم أنشطة وفعاليات وحلقات علمية مشتركة لتوحيد النظم والمعايير القياسية والوسائل والأدوات دون تدخل في الاجراءات الداخلية، مضيفاً أن التواصل الإلكتروني بين أعضاء الاتحاد سيزيد من فاعلية الأمرويعمم الفائدة على مستوى العالم.

وأعلن أن الاتحاد العالمي للزكاة يأتي بمبادرة سودانية تهدف لتوحيد العالم الاسلامي في الرؤى والأفكار المتعلقة بفقه الزكاة، وسعياً لإبراز الأدوار الاجتماعية والاقتصادية الهامة والتي تعالج شعيرة الزكاة أكثر مشكلاتها إلحاحاً على مستوى العالم أجمع، والحلول التي قد تقود اقتصاد العالم وتسهم في انتشاره، وقال أن الزكاة تعتبر أُس الاقتصاد الاسلامي، بما تطرحه من مشروعات.
وقال أن الاجتماع سيناقش أجندات متعلقة بالأهداف واللوائح ، وكشف الأمين العام للزكاة أن العائدات بلغت خلال العام المنصرم 300 مليون دولار ، واعتبره رقماً مقبولاً بالنظر للظروف التي تمر بها البلاد مشيراً إلى بعض الصعوبات التي واجهت تحصيل الزكاة بسبب الظروف الأمنية والاجتماعية بالأطراف.

- - - - - - - - - - - - - - - - -
تم إضافة المرفق التالي :
P1230119.JPG
امسح للحصول على الرابط
 0  0  12787
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019