• ×
الجمعة 17 مايو 2024 | 05-16-2024

تشييد الطابق الثالث للجوهرة الزرقاء

تشييد الطابق الثالث للجوهرة الزرقاء
كتب : شهاب مصطفى كامل تواصل العمل ليل ونهار في مشروع الجوهرة الزرقاء، وبرز الطابق الثّالث للعيان، واكتمل صب أعمدته ومضى العمل في استكمال المشروع الضخم على مدار التاريخ الهلالي في مجال المتشآت ؛ وتمضي الجوهرة في التصاعد وهي تعانق الهواء الطلق منطلقة من ارضية ثابته عبر تأسيس كبير بمنهجة وعلمية بدأت بفحص التربة، تحت إشراف شركة (فوهونق) الصينية، والتي سخر الصحف الصفراء منها، وزعم عرابه انها شركة مختصة في مستحضرات التجميل وألعاب الأطفال في التقليل من حجم المشروع الذي تكفل به رئيس النادي كلفة بلغت (70) مليار جنية سوداني، والايام تمضي تباعاً، والجوهرة تمضي تباعاً أيضاً لتكون شامخة في ارض الواقع إنفاذاً للبرنامج الانتخابي الذي قدمه السيد اشرف سيد احمد الكاردينال في يوليو من العام الماضي (2014) ، ولعل الثورة الانسانية بمعناها الحديث في اروقة نادي الهلال سواء على مستوى الملعب او النادي لم تشهد وضع أساس حديد، وتطاول في البنيات منذ العام (1992) الذي شهد تشييد المقصورة الحالية لنادي الهلال بالاستفادة من صفقة إنتقال نجم الهلال السابق (قلة) لنادي المقاولون العرب المصري الذي نفذ المشروع حينها بواسطته، ومن بعد ذلك كانت الصيانة الكبيرة والمشهودة في عصر الفريق المدهش عبدالرحمن سر الختم ..
من خلال العودة لبداية العمل النظري قبل الفعلي نجد ان المشروع حتى الآن استهلك (15) شهر ، وخلالها تم إنجاز ثلاثة طوابق مما يعني ان كل (5) شهور كفلت إكتمال طابق بالحساب الكلي والحقيقية ان العمل التنفيذي من بعد التاسيس في الارضيّة للأعماق استغرق وقتاً طويلاً وهو مايجعل الحسبة تبدو ظالمة لشركة تعمل طوال النهار وبعض الليل من اجل ان يتم إفتتاح المشروع في الوقت المحدد، والمعلن من جانب الشركة المنفذة لمجلس إدارة نادي الهلال
امسح للحصول على الرابط
 9  0  5750
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    لون الدم 12-10-2015 10:0
    الخرسانة خلطوها بالبيرة أم جمل
       الرد على زائر
    • 1 - 1
      ابو احمد مروان الرياض 12-11-2015 08:0
      الخرصانة مخلوطة بالعطرون
    • 1 - 2
      محمد 12-11-2015 07:0
      كلام البيرة ام جمل قالو صلاح ابليس
  • #2
    ابومحمدين 12-10-2015 09:0
    هذا مشروع قومى السودان فى اشد الحوجة اليه خصوصا بعد الانباء التى تحدثت عن اراء لبعض الخبراء فى الفيفا والكاف بان السودان غير مؤهل لاستضافة المباريات الدولية خصوصا التى تقام فى الادوار النهائية الشىء الذى كان يعود بالضرر البليغ فى حال وصول الفرق والمنتخبات السودانية للمباريات النهائية ويتم تحويلها لارض الفريق المنافس او لارض محايده لهذا السبب والله ابسط شىء مفروض يمنح من قام بهذا العمل وسام ابن السودان البار لانه عمل تاريخى وجغرافى يتحدث عن نفسه ويعلم الله اننا لم نتشرف بمعرفته الشخصية ولايعرفنا بل ولم نراه من قبل الا من خلال هذا العمل العظيم
  • #3
    عبدالفتاح عبدالله 12-10-2015 05:0
    بسم الله ما شاء الله عين الحسود فيها عود....ستبقى يا كاردينال نغمة عذبة وأنشودة جميلة تشنف أذن كل الهلالاب فى كل بقاع الدنيا وستظل دوماً مصدر فخر وعز لأصحاب القبيلة الزرقاء ولكل أهل السودان لأنك وعدت وأوفيت وأثبت للجميع أنك عاشق ولهان متيم بحب الأزرق....لقد صرف كبير الهلال من حر ماله على معشوقه الأزرق صرف من لايخشى الفقر ...صرف وأنفق وأعطى ولم يستبقى شئ....لولم ينجز الكاردينال غير مشروع الجوهرة الزرقاء من برنامج عزة الهلال لكفاه ذلك...ستبقى الجوهرة الزرقا الى الأبد رمز للوفاء والسخاء والحب الجنونى لكل هلالابى يختلج حب الهلال بين جوانحه ويريد أن يعبر عن هذا الحب بعطاء تتحسسه الأنامل وترمقه العيون وتشرئب له الأعناق...عندما تتطاول الألسن للحديث عن البنى التحتية على مستوى المنشئات الرياضية ستكون جوهرة الكاردينال هى المثال والأنموذج الذى يجب أن يحتذى وعندما يكون هناك تفاخر وتطاول بالملاعب الرياضية فى السودان وأفريقيا ستكون زينة الملاعب السودانية هى (Number One)....لن يكتفى الكاردينال بجوهرة الملاعب لكنه دلف الى فريق الكرة بالهلال ورفده بخيرة شباب السودان وطعمهم بأميز المحترفين وهدفه من ذلك بناء فريق شاب قوى لأمة الهلال يجوب أدغال أفريقيا وبطونها وسهولها وجبالها وصحاريهاويدك حصون كل الفرق ويثير الرعب فيها وينتزع الأميرة السمراء المتمردة التى هى على مرمى حجر من جوهرة الأزرق (فى حضن الغربان)...فالى الأمام يا كاردينال ستجد أيادى كل القبيلة الزرقاء فوق يدك وسيظلون الدرع المتين الآمن الذى يحمى ظهرك حتى تنفذ كل مشاريع عزة الهلال.
  • #4
    هلالي بالميلاد 12-10-2015 04:0
    Eat your sick black hearts out Muzamil Abulgassim and Haytham Kabo
    موتو باحقادكم مزمل ابو القاسم و هيثم كابو فان ابلغ رد علي قلوبكم المريضة في هذه الإنجازات التاريخية و العملاقة و التي ستعود بالفائدة علي المجتمع الرياضي بأسره الا من اختار الحقد و البغضاء و السلوك الساقط اخلاقيا. صدقت يا مزمل فان الشركة الصينية المنفذة متخصصة في معدات التجميل ... تجميل الجوهرة الزرقاء و في لعب الأطفال ليتلهي به الطفل كابو..... موتو حقدا و غيظا فالهلال يمضي للأمام و أنتم تدمرون المريخ الذي كان ناديا محترما حتي مجيئكم و تدابيركم الدنيئة مع معتصم جعفر واسامة عطا المنان و مجدي شمس الدين و الأراجوز محمد سيد احمد و التي ستطيح بهذا النادي الذي كانت له مكانته مع ا لكبار اخلاقا و اداء....
  • #5
    ابو مازن 12-10-2015 04:0
    بارك الله فيك يا كردنه وفي عيالك واموالك ولكني اشفق عليك من هذه التكلفه لماذا لا يساهم معه اقطاب النادي وجمهوره ولو بالقليل .. اين اولئك العابثون الشتامون من هذه الثوره الانشائيه والذين لا هم لهم سوى تبخيس عمل زعيم امة الهلال ابو الكرادن.. واقترح هنا عند اكتمال العمل بالجوهره ان يطلق عليه استاد الكاردينال.
  • #7
    ابوهتون 12-10-2015 04:0
    فعلا ياكاردنال السواى ماحداث ومزمز ابوالقنابل ده ابو خشما معووج العامل زى الوداعية ده ليهو يوم
  • #8
    ابوهتون 12-10-2015 04:0
    فعلا ياكاردنال السواى ماحداث ومزمز ابوالقنابل ده ابو خشما معووج العامل زى الوداعية ده ليهو يوم
  • #9
    عابدين 12-10-2015 04:0
    وكشفت إحصائيات الموقع أن فريق مازيمبي الكونغولي لا زال يتصدر الأندية الإفريقية القوية برصيد 1609 نقطة، وذلك بفضل الانجازات التي حققها خلال السنوات الأخيرة في مختلف المنافسات، لينفرد بمركز الزعامة الإفريقية، وحل نادي المريخ السوداني في المريخ السوداني ثانيا برصيد 1594 نقطة، متبوعا بنادي فيتا كلوب الكونغولي الذي أحرز على 1582 نقطة.

    وعلى مستوى شمال إفريقيا احتل نادي الترجي التونسي المركز السادس برصيد 1565 نقطة، تلاه نادي الزمالك المصري في المركز الثامن إفريقياٌ، ثم نادي النجم الساحلي التونسي برصيد 1538 نقطة، متبوعا بنادي الأهلي المصري الذي حصل بدوره على نفس الرصيد من النقاط التي يمنحها الموقع لكل فريق.


    وبخصوص ترتيب الأندية المغربية، كشفت معطيات الوقع العالمي الذي أصدر بياناته خلال شهر يونيو الماضي عن احتلال الأندية المغربية لمراتب متوسطة في التصنيف الجديد، حيث حافظ نادي الرجاء الرياضي المغربي على مركزه الرابع عشر على مستوى القارة الإفريقية برصيد 1495 نقطة، إلا أنه تراجع على مستوى التصنيف العالمي، حيث احتل المرتبة 265 عالميا، فيما حل غريمه الوداد البيضاوي في المرتبة الثامنة عشر إفريقيا برصيد 1472 نقطة، والمرتبة 324 عالميا.
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      Hajjam 12-10-2015 08:0
      دي احصائية اتحاد اللقيمات ولا شنو؟؟؟؟ ههههههه هاااااا قال المركز التاني بعد مازمبي! صعود واحد خلال تسعين عام لدوري الكبار وقال التاني قوم لف بالله عليك.
    • 9 - 2
      talal 12-10-2015 05:0
      إنت نفسك مصدق الكلام ده ولا المخدري إتغلغل في جسمك خلاص؟ ههههههه
أكثر

جديد الأخبار

إيفانتينيو يلتزم بدعم كافة مشاريع السودان ويؤكد العمل في تأهيل ملعبي الأبيض وكريمة بعد نهاية الحرب مباشرةً معتصم يشيد برئيس الفيفا ويعلن جاهزية..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019