• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

هامبورج تنتظر نتيجة الااستفتاء الاحد لاستضافة اولمبياد 2024

 هامبورج  تنتظر نتيجة الااستفتاء الاحد لاستضافة اولمبياد 2024
كفرووتر / وكالات / تتوقف محاولة هامبورج استضافة اولمبياد 2024 على نتيجة استفتاء سيجري الأحد المقبل، بينما يأمل مسؤولو المدينة في الحصول على مساندة قوية لتعزيز فرصها في أن تصبح أحدث مدينة المانية تستضيف الألعاب الاولمبية.

وتفوقت المدينة الساحلية الشمالية على العاصمة برلين في مارس/آذار لتحظى بترشيح المانيا وتخطط لمفهوم متماسك لوسط المدينة يقول مسؤولو العرض إنه يتلائم مع التعديلات الأخيرة التي أجرتها اللجنة الاولمبية الدولية بهدف أن تكون الاولمبياد رخيصة وأكثر استدامة.

وهامبورج الوحيدة بين المدن الخمس المرشحة التي تضع خططها لاستضافة الاولمبياد للاستفتاء، وتتنافس أيضا روما وباريس ولوس انجليس، وجميعهم سبق له استضافة الألعاب، وبودابست مع هامبورج وستختار اللجنة الاولمبية الدولية المدينة الفائزة في 2017.

وقال اولاف شولتس رئيس بلدية هامبورج الذي أدلى بصوته عبر البريد في وقت سابق هذا الأسبوع، ويأمل في موافقة بأغلبية كبيرة/ "حدث بحجم الاولمبياد لا يمكن أن يقام إلا بتوافق المواطنين والحكومة".

وتقوم فكرة استضافة هامبورج للاولمبياد على إقامتها في منطقة كلاينر جراسبروك وهي من الناحية الفنية جزيرة، لكن تفصلها عشر دقائق فقط سيرا على الأقدام عن وسط المدينة ستوفر مسافات قصيرة لأماكن المسابقات بالنسبة للرياضيين والمتفرجين.

وتحتاج هامبورج أغلبية بسيطة خلال الاستفتاء إضافة إلى 20 بالمئة على الأقل من الناخبين المسجلين للتصويت "بنعم" لتواصل هامبورج حملتها التي ستستمر عامين.

ويقول منتقدون إن 7.4 مليار يورو (7.86 مليار دولار) سيتم انفاقها وهو ما يمثل عبئا بيئيا وماليا في الوقت الذي تواجه فيه المنظمات الرياضية الكبرى مثل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) أزمة فساد كبرى ورشى وفضائح منشطات.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1071
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019