• ×
الإثنين 13 مايو 2024 | 05-12-2024

البرلمان يعين لجنة لحل ازمة الموسم

البرلمان يعين لجنة لحل ازمة الموسم
كفرووتر / الخرطوم / كلف البرلمان السوداني " مجلس النواب" رسميا رئيسه البروفيسيور إبراهيم أحمد عمر برئاسة لجنة جديدة للتدخل لحل أزمة كرة القدم السودانية، جاء ذلك بعد ما تدخل البرلمان السوداني لأول مرة في الأزمة وتتداول الخميس في أمرها عن طريق بعض أعضاءه من الذين لهم صلة بالرياضة ولعبة كرة القدم ..

وقد تداول البرلمان السوداني ازمة الكرة السودانية المتمثلة في إنسحاب ناديي الهلال والأمل عن مباريات تنافسية منذ إكتوبر الماضي، بحضور وزير الشباب والرياضة حيدر قالوكما الذي تحدث امام لجنة الثقافية والشباب والرياضة في اجتماع استمر لخمسة ساعات اصدرت بعده بيان تضمن عدة توصيات منها تشكيل لجنة للتدخل لحل الأزمة برعاية رئيس البرلمان البروفيسيور إبراهيم احمد عمر، إلى جانب وقف التصعيد الإعلامي، كما وضعت اللجنة توصية مستعجلة لإيداع قانون الشباب والرياضة الجديد على منضدة البرلمان للنظر وقراءاته حتى يجاز ويتم العمل به ..

ورفض وزير الرياضة السوداني حيدر قالوكما تدخل وزارته المباشر في الأزمة حتى لا يضع الحكومة السودانية في مواجهة مع المنظومة الدولية لكرة القدم والممثلة بالإتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، وتمسك الوزير بالتدخل لحل الأززمة في إطار ما يتيحه له القانون .. لكن رئيس لجنة الرياضة بالبرلمان طالب بالحل الحاسم مشيرا إلى تقصير الوزارة ..

وكان من بين الذين تحدثوا في الأزمة تحت قبة البرلمان السوداني عضو البرلمان ومدرب المنتخب الوطني واللاعب الدولي السابق محمد عبد الله "مازدا"، وعضو لجنة المساعي الحميدة التي كونها وزير الرياضة محمد الشيخ مدني المعروف بتخصصه في القوانين الرياضية وتشريعاتها والذي إنتقد عدة اشياء في الأزمة الحالية وحذر من تدخل "فيفا" حال تدخل الدولة التي قد تجد نفسها من جانب آخر مجبورة على التدخل ..

يذكر أن إتحاد الكرة السوداني كان قد تجاوب مع طلب البرلمان السوداني بتكوين لجنة للتدخل في الأزمة فقام بتعديل بعض تواريخ بعض مباريات ملحق الدوري الممتاز ..
امسح للحصول على الرابط
 9  0  3590
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ابو الانقار الكسلاوى 11-13-2015 06:0
    الذين يرهبون الوزارة بالفيفا ، هم الذين يخافون على ايامهم القادمة ز لا يوجد اتحاد جاهل مثل هذا الاتحاد ... بلا بلا فيفا بلا معتصم و جاكومى . خلونا من العنتريات هذه و كل يوم يصاب المواطن بالقثيان ن حيث كل يوم ينبرى مسئول و يفسر مادة قانونية يقع فيها الاتحاد ... اسحبوا الثقة عن هؤلاء الحهلاء
  • #2
    abdulbagi 11-13-2015 04:0
    ياخوات حيرتونا كىف الهلال ماطرف فى فريق متصدر بفارق سته نقاط والدورى على وشك ان يتيهى تتهدد صدارده بنقاط يعطوها للسيد المريخ وهو جالس فى بيتو دون وجه حق وتقلوا الهلال ماطرف فى القضيه بعدين الهلال مانادى كوره وبس الهلال مؤسسة تربيه ورياضه بكل ضروبها وفنان كمان والماعاجبو يشرب من البحر نحن اسياد البلد
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      Kuku 11-13-2015 06:0
      النشوف سيادنكم للبلد. ولو كنتم اسباد بلد بصحيح كان امتثلتم لحكم القانون وناهضتم الاتحاد عن طريقة الجمعية العمومية بطرح الثقة فى الاتحاد وغيرتوه. وهزمنم المريخ مؤكدين جداركم . مش تمرد سافاكيرى ومناطحة السحاب ونحن ان يسود القانون ونرفض الجودية والعنترية. والبرلمان مرفوض تدخله فى الرياضة. والهلال اكد انه مؤسسة للفوضى والشتائم اللقيمات. بالمناسية لماذا تم تشفير عماد.
  • #3
    مريخابي أبها 11-13-2015 01:0
    لأنهم فاضين ما عندهم شغلة والأزمة كلها تبدو فبركة سياسية لإلهاءأغلب الشباب عمايهم // في ستين داهية الهلال والمريخ والأمل ومن لديه قضية فليركب أعلى مافي خيله قانونيا وليس تدخلا سافرا من الدولة
  • #4
    Kuku 11-13-2015 11:0
    الرياضة يجب ان تبقى بعيدة عن البرلمان. الذى يجب ان يحارب الفساد المستشرى فى البلاد وينخر فى عظم الدولة. وان يحل مشاكل الصحة والتعليم والفقر وعدالة توزيع الثروة والسلطة بعدالة بين الشعب وان لا تبقى حكر للموتمر الوطنى الذى فشل منسوبيه فى كل مناحى المسؤلية النى تولوها منذ العام 1989.
  • #5
    عمدة 11-13-2015 10:0
    برلمان شنو؟ووزير شنو البدخل في مشاكل الكرة؟
    انتو مفتكربن الاتحاد دا تابع للمؤتمر الوطني؟من احزاب الفكة؟
  • #6
    وطن يا ربي تتعافى 11-13-2015 09:0
    حللاص ... وصلنا لدرجة تدخل البرلمان ... هي مشاكل البلد الاقتصادية والاجتماعية والصحية كملت عشان تناقشو قصة ورواية محبوكة من اتحادالكورة ... الوزارة والحكومة غلبهم يقيقو مع الحق حتى في الكورة ... ما قادرين يقولو لمعتصم جعفر يازول فل خربت علينا الرياضة الحاجة الوحيدة الكان باقي لينا فيها حبة استقرار. يا حليلنا ويا حليل بلدنا.
  • #7
    عامر 11-13-2015 09:0
    محل م تمشوو تلقوو المريخ قدامكم .. تحدث ف البرلمان مازدا وابوالقوانين .. ف المفوضية مولانا ازهري ..البي ان سبورت ياسر العمرابي ..اتحاد الخرطوم الصاقعة .. انضمو لاتحاد الجنوب احسن ليكم ..
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      talal 11-13-2015 06:0
      وعشان كدة أنحنا بعون الله ناوين نكنس كل الزبالة !!!
  • #8
    ود محمود 11-13-2015 09:0
    تاني جودي!! ا
    البرلمان يذبح القانون من اجل الفوضه !!
    الحكومه يقدم جوديه جديده من اجل المنسحبين الخارجين عن القانون !!
    الهلال يكافا علي التمرد !!
  • #9
    هلالي بالميلاد 11-13-2015 09:0
    من البديهي الا تشمل اي لجنة لحل مثل هذة الأزمات أناس عرفو بانتمائتهم و بعدم الحياد و الأمانة من أمثال لاعب المريخ السابق محمد عبدالله ماردا. و قد راينا جميعا محاولاته الساذجة و الفطيرة لتوريط بل ادانة الهلال خلال جلسة البرلمان بترديدها ان الهلال لم يقع عليه ظلم وبمعنى اخر ليس لديه قضية. و هذا نفس المنطق الذي ظل يتمنطق به الحاقد مزمل ابو القاسم و هذا ديدنهم، يشرع لهم مزمل و يرددون كالببغاوات. لقد شهدنا جميع كيف تطورت الأزمة من قضايا قانونية بائة و واضحة وضوح الشمس و كيف كانت الانتماءات و الموالاة للمريخ سببا في تعقيداتها و تطورها الى ان أضحت معضلة... بدأت بسلوكيات اسامة عطا المنان المدفوعة بارادة خدمة المريخ عندما رفض عقد الهلال القانوني المشروع بلاعبه بكري المدينة تمهيدا و تسهيلا لضمه للمريخ ثم. حين سمح كتابة للاعب اساء الأدب و السلوك في الميدان بالاعتداء على الحكم و سب أمه بالفاظ الشارع و انتقلت بعدها للعقوبة المخففة الامر الذي تعارض مع العقوبة القانونية الإيجابية ثم أعقبتها سيناريوهات لاعب الأمل و لاعب ابيي و التي من خلالها بصق الاتحاد و لجانه المكونة خصيصا من عناصر موالية للمريخ و خاضعة لسيطرة و سلطة الاتحاد الفاسد و الذي أسرف على اختيار أعضاءها و تكوينها و هكذا ضمن ان قراراتها ستخرج من عبائته و على مزلاجة و الطامة الكبري لجنة سمير عديم الضمير.....تلتها لجنة المريخي المتعصب أزهري وداعة الله و التي انعدم لديها الضمير كذلك و لم تجد غير التسويف و المماطلة، حيلة اتحاد اللقيمات القديمة، طريقا لترسيخ قرارات اتحاد معتصم جعفر للليقيمات الممررة عبر لجنة الاستئنافات و من بعدها مفوضية أزهري وداعة اللة.... رحم الله القانون و العدالة و ناس ابو رنات.....
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019