• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

مدرب السودان حمدان حمد يزرف الدموع بغزارة على حال المنتخبات الوطنية

مدرب السودان حمدان حمد يزرف الدموع بغزارة على حال المنتخبات الوطنية
كفرووتر / الخرطوم / زرف المدير الفني الجديد المكلف لمنتخب السودان حمدان حمد, الدموع بغزارة شديدة في مشهد اثر على جميع الحضور الكثيف لمؤتمره الصحفي الذي عقده الخميس بمقر إتحاد الكرة السوداني للحديث عن جوانب تحيط بمنتخب "صقور الجديان" قبل مواجهتيه المصيريتين أمام نظيره الزامبي المرحلة التمهيدية الثانية من التصفيات الأفريقية التي تقود لمرحلة المجموعات لمونديال روسيا 2018.

وقد إنهمرت الدموع بصورة لا إرادية حين كان الرجل يجيب على سؤال حول طبيعة إتفاقه مع الإتحاد السوداني لتولي المهمة الفنية بالمنتخب, لتقوده إجابته إلى حال مدربي المنتخبات الوطنية بالسودان ونوع بتلك المنتخبات مقارنة بدول أخرى, وكشف عن فقدان المنتخب لخدمات المهاجم مدثر كاريكا في مباراتي زامبيا, كاشفا إسم المدرب الذي ستولى تدريب المنتخب ببطولة سيكافا للمنتخبات بإثيوبيا خلال نوفمبر الجاري.

وكان حمدان حمد وهو المستشار الفني السابق للمنتخب الأولمبي السوداني قد إبتدر مؤتمره الصحفي بتقديم جهازه الفني الذي حضر معه وهم المدرب العام محمد محي الدين "الديبة" والمدرب المساعد محسن سيد والمستشار الفني إسماعيل عطا المنان.

وحدد حمدان حمد محاور مؤتمره الصحفي والتي لخصها في معيار إختيار اللاعبين للقائمة الجديدة, والبرنامج الإعدادي الذي تم وضعه لمباراتي السودان أمام زامبيا

وقال أشكر إتحاد الكرة السوداني ولجنة المنتخبات الوطنية ولجنة التدريب المركزية على ثقتهم على إختياري لقيادة المنتخب في هذه المرحلة, كما اشكر زميلي الكابتن مازدا المدير الفني السابق للمنتخب الذي قدم للمنتخب الكثير وكان أحد الجنود الذين قدموا للسودان بلا حدود.

وقدم حمد شكره للجنة التي كونها الإتحاد السوداني للإهتمام بالمنتخب في هذه المرحلة, كما شكر الجهاز الفني السابق والذي خاض بالمنتخب مباراتي أوغندا ببطولة المحليين وقال أنه لم يواصل عمله معه لظروف عمله بقطر, كما شكر أعضاء جهازه الفني الحالي لمعاوتنه وقال أنه يريد أن يوضح بأن إختيارهم ليس ضعفا حق زملاءهم السودانيين فالسودان زاخر بالمدربين الاكفاء ووقفت على الكثير من أفكارهم خلال كورسات رخصة التدريب الأفريقية ومنهم من يقود فرق تتتبوأ مواقع متقدمة بالدوي الممتاز ويستحقون أن يكونوا ضمن الجهاز الفني, ولكن كانت رؤيته أن يختار الطاقم الذي عمل بالمنتخب الأول, والذين عملوا معه بالمنتخب الأولمبي الذين تعامل معهم ويعلمون افكاره ويستطيعوا أن يتعاملوا ويتعاونوا معه, خاصة وأنهم على مشارف مباراة لم يجدوا فيها الوقت لإعداد المنتخب بطريقة يمكن أن يحكم عليه,ومع ذلك سيعملون على أن يظهر المنتخب بشكل جيد في المباراتين تليق بسمعة السودان.

وقال حمدان :"إختيارنا للاعبين تمركز على ثلاث محاور وهي, اللاعبين الاساسيين بالمنتخب الأول والذين قدموا للسودان ما قدموا وكان محل مفخرة في كثير من المواقف التي شرفت السودان, أيضا اللاعبين الصاعدين من المنتخب الأولمبي الذين قدموا مستويات طيبة خاصة بعد مشاركاتهم مع أنديتهم في مراحل البطولاتت السابقة, والفئة الثالثة من اللاعبين الذين برزوا من خلال أداءهم المتميز بالدوري الممتاز ودوري المستوى الأول بالعاصمة الخرطوم".

وحول تفاصيل برنامج إعداد المنتخب لمباراتي أمام زامبيا:" أولا واجهنا بعض الغيابات والسبب إلتتزامات بعض اللاعبين مع مباريات أنديتهم, ولكن البرنامج مستمر بما هو موجود من اللاعبين, وضعنا برنامجنا على أساس 11 تدريب, 10 محاضرات ومباراتين, وتضمنت المحاضرات وسائل كرة القدم الحديثة والعقل والأمور النفسية والدوافع, ومن خلال هذا البرنامج نستطيع أن نحصل على الروح القوية للاعبين, ونستثير هِمم اللاعبين بتقديم لنا افضل ما عندهم رغم أن هاتين المباراتين تلعبان في نهاية الموسم رغم أنه معروف علميا يتراجع مردود اللاعبين لكننا سنعول كثيرا على روح ورغبة اللاعبين".

وكشف حمدان حمد المدير الفني لمنتخب السودان أن قرار نقل مباراة السودان إلى مدينة كريمة بشمال السودان هو قرار إداري ولا يستطيع أن يتحدث فيه ولكنه أن نقل المباراة إلى خارج العاصمة الخرطوم يكون إيجابيا أحيانا وذلك حدث مع المنتخب الأولمبي هذا العام في مباراتيه ضد إثيوبيا وجنوب أفريقيا اللتان لعبنا بمدينة الابيض كل المؤشرات أشارت إلى إيجابية الأمر من كل الجوانب حيث وجد المنتخب دعما كبيرا من كل الناس في المدينة والمنطقة ككل وهي ظاهرة تستحق أن تتككر بمدن سودانية أخرى بسبب جمهور الكرة السودانية المتعطش.

وحول عدم تعود لاعبي منتخب السودان على أرضية ملعب مدينة كريمة التي لم يلعبوا فيها من قبل قال:" سوف نخوض اربع تدريبات على أرضية ملعب كريمة, نستطيع أن نتأقلم عليها, ويستطيع لاعبونا بذلك أن يلعبوا بشكل إيجابي أمام زامبيا".

قال عن إمكانية إستعادة الحالة البدنية والفنية للاعبي المريخ الذين يشاركون حتى الخميس في مباريات بالدوري الممتاز قال حمدان حمد وقال أنه يتقف مع وجهة النظر حول صعوبات في معالجات هذه الجوانب حيث أن مثل هذا النوع اللاعب يجب أن يأخذ الكافي ليرتاح حتى يستعيد مستواه, ولكنه كرر قوله بأنهم إذا ما إستعادواالروح والرغبة وعلى روح الولاء والآداء الموجودة باللاعبين, وهي موجودة فقط يريدون أن ينفضوا عنها الغبار, يستطيع المنتخب السوداني أن يظهر بآداء تسوده الروح الوطنية بشكل كبير, إلى جانب الدافعية للدفاع بشكل متفاني عن سمعة الوطن.

وأكد المدير الفني لمنتخب السودان أن الوحدة النفسية وإتحاد اللاعبين حول المنتخب موجودة وأن محاضراتهم المستمرة تشمل هذا الجانب.

وقال حمدان أنهم سوف يغادرون إلى زامبيا مباشرة بعد مباراة الذهاب مساء يوم 12 نوفمبر, وأن برنامج ما بعد المباراة الأولى يتضمن حصتين تدريبتين, ويواصل المنتخب برنامجه بعد الفراغ من مباراتي زامبيا بالمشاركة فورا في بطولة سيكافا بإثيوبيا وستكون المشاركة بنفس عناصر المنتخب الحالي, ولكن بعض اللاعبين إعتذروا وتم تقدير ظروفهم

كما أعلن بشكل صريح عن غياب مهاجم المنتخب والهلال مدثر كاريكا ووقال :"مدثر كاريكا لاعب كبير وإمكانياته الفنية والمهارية كبيرة, وأيضا خبراته المهمة, وقد وجد دعما معنويا كبيرا بإختياره ضمن قائمة أفضل 10 لاعبين أفارقة لهذا العام, وتلك كلها مؤشرات تجعلنا نؤمن بقدرات هذا اللاعب, وتضمنت قائمتنا إسمه ولكنه يتواجد خارج السودان, وقد حاولنا الإتصال به لكن هاتفه مغلقا, لكن يفضل كاريكا رقما كبيرا سنفقد جهوده في هاتين المباراتين, ولكن أعتقد أنه ربما يتم ضمه للمنتخب الذي سيشارك في سيكافا.

وكشف حمدان حمد أن الجهاز الفني الذي سيقود المنتخب في سيكافا هو نفس الجهاز الفني الحالي لأن لديهم رؤية واضحة وهدف محدد يسعون للوصول إليه وأن إستراتيجتهم واضحة وتخطيطهم واضح, ولكنه هو شخصيا لن يكون موجودا لظروف تواجده في دولة قطر , وبالتالي سيكون المدرب العام الديبة هو يشرف على المنتخب ببطولة سيكافا مع بقية أعضاء الجهاز الفني, مضيفا أن أسلوب الفريق بسيكافا لن يتغير سواء لعب أمام زامبيا أو بسيكافا.

وتحدث المدير الفني حول إضافات وإقصاء لبعض لاعبي المنتخب الحالي وقال أن لاعبين مثل الطاهر الحاج مازن شمس الفلاح يعتبرون خيارات أفضل وتعرف على قدراتهم من متابعتهم وتدريبهم له.

وقال أن بكري المدينة سيكون موجودا مع المنتخب وسيقاتل مع زملاءه في هذه المباراة

وناشد حمدان الدولة الإهتمام الكبير بالمنتخب, وقال:" أنا مقيم بدولة قطر وأعرف الإهتمام بالمنتخب هناك فأنت تجد على رأس الشخصيات في تدريب المنتخب أمير البلاد بنفسه, وليس مسؤولي الإتحاد أو مسؤولي الرياضة فحسب, نعم أمير الدولة يكون موجود في تدريب المنتخب وليس مباراة للمنتخب, فأقفوا بنفسكم على حجم الدعم المعنوي من شخصية بحجم الأمير, لذا أتمنى أن يجد منتخب السودان قليل جدا من الدعم, ولا أقصد المادي بل المعنوي وهو سلاح أكثر تأثيرا من الدعم المادي لإثارة دوافع الناس في سبيل تحقيق ما يطلبه منهم الوطن وسمعته

وكشف حمدان في ختام المؤتمر الصحفي عن كيفية توليه المسؤولية الفنية بمنتخب السودان وقال :" أنا أريد أن أؤكد أنني لبيتت النداء لتولي مهمة المنتخب بدون شرط أو قيد, فقط كان دافعي حبي للسودان ورغبتي الكبيرة في تقديم خبراتي لمنتخب بلدي في هذه المرحلة التي يحتاج فيها المنتخب لوقفة الناس معه, وما شجعني على تولى منتخب السودان, على الرغم من إستقالة كابتن مازدا على الهواء مباشرة في موقف مرير"..ولم يستطع حمدان أن يكمل وصمتت قليلا وبدأ ينتحب..

وأردف" حين قدم مازدا إستقالته على الهواء كانت في أستديو قناة بي إن سبورت أحلل مباراة السودان مع الجابون"..وتتقدفت بعدها دموع الرجل بغزارة وختم بكلمات متقطعة :"نحن سوف نقدم أرواحنا لهذا الوطن العزيز".
امسح للحصول على الرابط
 5  0  3918
التعليقات ( 5 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #2
    بابا 11-06-2015 07:0
    كاريكا دوما يتهرب من المنتخب تارة بذريعة الحج وتارة بالسفر الخخخ ورغم كل هذا يقولون انه خلوق
  • #3
    الصواعق 11-06-2015 07:0

    وتبكو بس عين (قطره) وعين (مس)
    السودان الرياضي ياحمدان كلو بيبكي على اتحاد كل همه مصالح افراده فاتحنو لادارة مصالحهم الخاصة والتفاوض في شأن تحاراتهم حتى الموبايلات يستعملونها على حساب الاتحاد همهم الاسفار والبدلات والتسلط على الفرق الضعيفة والانحياز ... ان كانت هذه سياسة النظام وانهم موالين للنظام وهذا هو التمكين لنكون ملطشة فرق دول القارة فضلا عن انهم لم يسبق ان مارسوا الرياضة ولا يتمتعون بروحها او اخلاقها او قيمها .. الادهى وأمر ان كل المسئولين النافذين من الحمر يساندوهم ويرعوهمم لرعاية اللون الاجمر ومصالحه بقيادة الاب الروحي الذي يحهز لهم اللقيمات وشاهي اللبن ليحتمعوا ويتآمروا على حساب سمعة وطن ولتحقيق مكاسب ضيقة... الادهى وامر انهم لا يحترمون القانون وشغالين سمكرجية يلهطون دخول الاندية ويفرضوا عليها الاتاوات (الغرامات) ويخصموها من دخل الاندية... ورقة ثمنها اقل من جنيه تباع للاندية بعشرة مليون جنيه يسمونها استمارة تسجيل لاعب... والمفارقة بالرغم من الفضائح التي ارتكبوها أمس القريب في (الاستئنافات قيت) و (البرمجة قيت) فانهم ينسون انهم لايتذكرون انهم مارسوا الظلم لأن ضمائرهم اصبحت ميته لا تحس واخذتهم العزة بالاثم لدعم مريخهم ان برمجوا له المباراة الاولى (قالوا دي القرعة) ليلعب المريخ باستاده ووسط حماهيره ضد رابطة كوستي وهي عقدة المريخ تمت سمكرة وبرمجتها وكل مباريات الدوري يدويا وبالصورة التي تخدم المريخ بمشاركة مزمل واخرين فوضهم حمال الوالي وسبق ان قال مجدي شمس الدين عن القرعة للتمويه انها تمت بمشاركة عالم رياضيات ولكن في الحقيقة ان هذه البرمجة محسوبة باختيار الرابطة لتلعب ضد المريخ لانها لم تستعد لان مدرب الرابطة شرد (ابراهومة) وثلاثة من اميز لاعبيها يشاركون مع الاولمبي في معسكر خارج السودان وعندما طلبت رابطة كوستي لتأجيلها لحين حضور لعبيها رقض الاتحاد العام طلب الرابطة وصرح كل من معتصم ومجدي ان البرمجة نهائية ولن يتم اي تاجيل لاي مباراة...هل تصدقون ضد من كانت مباراة الهلال لانهم يجزمون ان اهلي شندي بان صلاح ادريس سيفوز على الكاردينال وان الاهلي كان في معسكر طويل بالقاهرة ... الغريبة انهم بالرغم من كل حجم هذا التآمر لم ينجحوا الا في حالات قليلة .. لنقارن رفض الاتحاد طلب رابطة كوستي بتأجيل المباراة .. وغياب لاعبي المريخ بتعليمات مباشرة من الاتحاد عن التمارين والايعاز للمدرب احمد بابكر بابعادهم وسكت الجميع في المباراة الثانية للفريق القومي ايضا تم ابعاد لاعبي المريخ ليشاركوا في دوري الممتاز وحتى الامس لمباراة الاهلي فقد الاتحاد بالسماح للاعبي المريخ بالمشاركة مع فريقهم ... وهذا هو اسلوب الاتحادالكيل بمكيالين واحد مخصص للمريخ والمكيال الثاني الصغير لكل الفرق وخاضة الفرق الصغيرة مثل الرابطة... لقد فضحت البرمجة منذ صدورها من الاتحاد وبرهنت على انها لم تكن اطلاقا قرعة ... تجاهل الاهلة وجخو نظري وتتريق معلقي المريخ باني افكر باسلوب المؤامرة... والبعض قالوا ما دخل مزمل ... واذكر انه عند فوز قائمة معتصم جعفر على شداد كان مقال مزمل يتحدث عن ان الهلال فاز بالدوري الممتاز طيلة السنوات السابقة عن طريق الحكام وعن طريق البرمجة ولكنه لم يسأل نفسه انه من الممكن ان كان فاز مرة واحدة يمكن ان يكون تصوره من الممكن ان يحدث ولكن يفوز بالكأس خمس مرات متتالية فهذا دليل على مستوى الهلال... لذلك بدأت اراقب مزمل وكتاباته واكتشفت عن اساليبه الكثير التي اكدها لي الكثير من كبار المريخاب وكانت ردت فعلهم الاستغراب والدهشةعن كيفية معرفتي وحصولى لهذه المعلومات ... ولا اريد ان ازيد...وفي انتظار رد فعل النظام او الحزب او الحكومة في ممارسات هذا الاتحاد لكون ان تصل المأساة لبكاء المدرب وقد سبقناه نحن على حال رياضة الوطن التي قتلت ممارساتهم الوطنية في قلوب المشجعين فاصبحت مباريات كرة القدم مسخ وبلا طعم لأن المسئولين عنها لا يحاولون معرفة الحقيقة او يتجاهلوها وقد استبق كاتب هلالي ساخر بكاء حمدان وكان عنوان عاموده* وتبكو بس عين (قطره) وعين (مس)...
  • #4
    Weeew 11-06-2015 06:0
    شكرا لك كابتن حمد علي تلبيه نداء الوطن
    كيف تطلب من رئيس البلد ان يكون حضور و رئيس الاتحاد نفسه لا يتابع المنتخب !!!
    نشكرا جدا لقبولك هذا التحدى فى وجود اتحاد فاشل بمعنى الكلمه .
    مباراه زامبيا تذكرنا بموضوع سيف مساوى لذي لعب وهو موقوف وفى هذا الموقف كان يجب على اعضاء الاتحاد الموقرين الاستقاله فورا بس للاسف نحنه فى السودان و ليست بريطانيا التى استقليتا منها لكن للان لا نعرف كيف ندير اتحاد للكره للان ...
  • #5
    ود محمود 11-06-2015 04:0
    الكلام العاطفى في قيادة المنتخب لايفيد !! انت غير متفرق لقيادة المنتخب خليك فى قطر اكل عيش !! ماسكنها ليه اذا الدولة ما مهتما بيها !!!؟؟؟؟؟؟؟؟؟
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019