• ×
الأحد 5 مايو 2024 | 05-04-2024

مهاجمان على قائمة برشلونة لتدعيم صفوفه

مهاجمان على قائمة برشلونة  لتدعيم صفوفه
كفرووتر / وكالات / يبحث نادي برشلونة، حامل لقب الدوري الاسباني لكرة القدم، عن تعزيز خط هجومه بعد الغيابات البارزة بداية هذا الموسم وعدم وجود البديل للثلاثة سواريز وميسي ونيمار، وقد ارتبط عدة اسماء سواء كانت شابة او ايضا متقدمة في السن وآخر اسم كان للبرازيلي ريكاردو اوليفيرا (35 عاما)، مهاجم سانتوس البرازيلي.

وكشفت صحيفة "سبورت" ان مهاجم برازيلي آخر دخل ضمن قائمة اللاعبين المرشحين لتعزيز خط هجوم برشلونة، ويتعلق الامر بألكسندر باتو، المهاجم السابق لميلان الايطالي والذي يلعب حاليا في صفوف ساو باولو على سبيل الاعارة من كورينثيانز.

وتشير الصحيفة الكتالونية ان روبرت فيرنانديز، المدير الرياضي للنادي الكتالوني تابع اللاعب عن كثب وطرحه على لويس انريكي، ولكن هذا الاخير لا يبدو مع فكرة ضم باتو واوصى فيرنانديز بالاستمرار في البحث بالسوق عن مهاجم يستفيد منه الفريق.

خيار باتو لم يستبعد بعد، وسيتم آخذ القرار النهائي بشأن المهاجم الذي سيتعاقد معه النادي الكتالوني خلال اسبوع الفيفا وذلك في اجتماع سيعقد بين المدرب والمدير الرياضي.

ويتألق باتو هذا الموسم مع ساو باولو بعد ان وجد صعوبات في كورنتيانز، حيث خلال عام 2015 احرز 24 هدفا في 47 مباراة (معدل 0.5 هدف في المباراة الواحدة).

وكما ذكرت الصحف الكتالونية خلال الآونة الاخيرة، فإن اسم ديرك كويت هو الآخر يوجد ضمن القائمة، وعلى حد قول "سبورت" فإن الهولندي والبرازيلي هما حاليا ابرز مرشحان لتعزيز خط هجوم الفريق الذي يدربه لويس انريكي.

وقد وضع روبرت فيرنانديز على الطاولة اكثر من 20 اسم وتداولت الصحافة الكتالونية العديد منها، وكان خيار نوليتو نجم سيلتا فيجو هو المفضل بالنسبة للمدرب انريكي، ولكن ادارة النادي هي ضد هذه الصفقة، حيث ترى ان قيمته مرتفعة خصوصا للاعب في سنه (29 عاما).

ومن المرتقب ان يتم الاختيار بين كويت وباتو في اوائل تشرين الثاني/ نوفمبر، وفي الوقت الراهن فإن الهولندي يعتبر الاقرب حيث ان الادارة الرياضية وايضا الجهاز الفني يرون فيه الخيار الانسب لما يبحثون عنه، خصوصا انه بإمكانه اللعب كرأس حربة وايضا في الاجنحة.

ديرك كويت يعتبر احد مفاجآت هذا الموسم في الدوري الهولندي، فرغم تقدمه في السن (35 عاما) الا انه يقدم مستويات اقل ما يقال عنها مذهلة، وقد عاد كويت هذا الموسم للنادي الذي نشأ فيه وبدأ مشواره وهو فيينورد، فبعد ان لمع في ليفربول وتألق في 3 مواسم مع فنربخشه التركي، عاد للدوري الهولندي وفقط في اول 10 جولات احرز 10 اهداف ويتصدر حاليا قائمة الهدافين.

نجم ليفربول يعيش احد افضل فترات مسيرته، قوته البدنية وخبرته بالاضافة الى شخصيته داخل ارضية الميدان تجعله المفضل بالنسبة للجهاز الفني للبلوجرانا.

وما يجعل خيار كويت مناسب لانريكي هو تعدد مراكزه، حيث بامكانه اللعب في كل مراكز خط الهجوم وذلك سيتيح للمدرب ان يجد في الهولندي بديلا للثلاثي سواريز وميسي ونيمار في حالة غياب احدهم بداعي الاصابة او الايقاف ومن جهة فإن صفقته لن تكون مكلفة، العقبة الوحيدة التي قد تقف امام النادي الكتالوني هي ان اللاعب مرتاح في ناديه الام، ولكن الدولي الهولندي على علم ان عرض من برشلونة لا يأتي دوما و بلا شك قد يثير اهتمامه عرض البلوجرانا وسيكون افضل مشهد انهاء مسيرته في احد ابرز الاندية الاوروبية.

اما بالنسبة لباتو، فإن خياره يثير اعجاب روبرت فيرنانديز، مهاجم ميلان السابق يقدم مستويات كبيرة بداية هذا الموسم مع ساو باولو، وايضا كونه في سن الـ26 يلعب في صالحه بالاضافة الى ان سعره يقد بنحو 7 ملايين يورو، وهو صديق مقرب من نيمار دا سيلفا.

ولكن انريكي لا يرى ان البرازيلي هو الخيار الانسب، حيث انه يلعب كرأس حربة ولا يجيد اللعب في الاجنحة بالاضافة ان طريقته في اللعب تحتاج اكثر للمساحات من اجل استخدام سرعته، وهو ما يجعل هناك شكوك حول قدرته في التأقلم مع اسلوب برشلونة والذي يعتمد على التمريرات القصيرة.

وما هو مؤكد فإن الامور بدأت تتضح بشأن المهاجم الذي سيعزز الفريق الكتالوني في سوق الانتقالات الشتوية، اسماء عديدة ارتبطت بحمل قميص البلوجرانا ولكن تم تقليص القائمة الى مرشحان وهما ديرك كويت والكساندر باتو.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1318
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019