• ×
الأحد 16 مايو 2021 | 05-15-2021

اكد استمرار كامبوس في تدريب الفريق ... صلاح ادريس يكشف ادق الاسرار في حوار تنشره ( كفر و وتر ) نقلا عن موقع ( كوورة ) ... فوزي المرضي قصر في حق الهلال ولا تفكير في عودته مرة اخرى .... مثل هيثم لا يجبر على الاعتزال وهذا هو برنامجي لرئاسة الاتحاد العام !!!

اكد استمرار كامبوس في تدريب الفريق ... صلاح ادريس يكشف ادق الاسرار في حوار تنشره ( كفر و وتر ) نقلا عن موقع ( كوورة ) ... فوزي المرضي قصر في حق الهلال ولا تفكير في عودته مرة اخرى .... مثل هيثم لا يجبر على الاعتزال وهذا  هو برنامجي لرئاسة الاتحاد العام !!!
 
* الطابق الثاني قيد الانشاء واتحدى من يثبت ان الهلال مديون لاحد لاعبيه !!!

* ابعدنا المعز عن نصف نهائي 2007 بقرار طبي ولا اتدخل في الشان الفني الا للضرورة

* قودوين در علينا مليون دولار ولهذا السبب اجلنا شطب جوليت !!


* مهند حريف والمعز مقاتل وكابوندي سئ الحظ ومشكلة علاء الدين ضخمها الاعلام

* اتفقنا مع اللاعبين المحليين والاجانب وننظر إكمال إجراءات التسجيل
* أكرم يريد العودة للهلال ونحن لانريده
* لم نندم على رحيل كليتشي ولو لكسر من الثانية
* دائرة الكرة تقوم بواجبها على الوجه الأكمل
كفر و وتر / الخرطوم /

دشن صلاح إدريس رئيس مجلس إدارة نادي الهلال برنامجه الإنتخابي لرئاسة إتحاد كرة القدم السوداني رسميا من خلال حوار صحفي اجراه معه موقع ( كوورة ) سودانية ، وتحدث الارباب خلال الحوار عن كثير من الامور الهلالية منها ممانعته لعودة المدرب فوزي المرضي لادارة الكرة في الهلال والكيفية التي تمت بها إبعاد حارس المرمى المعز محجوب عن مباراة النجم الساحلي التونسي في الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا عام 2007 ، واسباب شطب حارس المرمى أكرم الهادي سليم منوها الى أنّ أكرم مازال يرغب في العودة للهلال لكن الهلال لايرغب في إعادته ، وأكدّ الأرباب أن تدخله في الشأن الفني يأتي باشتراطات معينة وتكون ثمرته مفيدة للفريق فالى مضمون الحوار :








لماذا دائما تبخس انتصارات المريخ على الهلال وتنسبها للحكام دوما علما بان جميع رؤساء نادي الهلال السابقين كانوا يتقبلون الهزيمه ؟؟

لاابخس لان الاساس الديني يمنعني ( لاتبخسوا الناس اشياءهم ) واذا بخست الفائز فمعناها اني ابخس الخاسر اكتر وهنا الخاسر هو الهلال وهذا لايليق اذا اتهمني الاخرون بنسب انتصار المريخ للحكام عليهم ان ياتوا بعدد المرات التي نسبته لهم ولم يكن ذلك حقيقه .





صلاح ادريس منذ قدومه حول الموسم الرياضي لبؤرة من المشاكل واسهم كثيرا في عدم الاستقرار الذي يعاني منه الدوري بسبب العناد وتخطي القوانين ومحاربته المستمرة للاتحاد ؟
ماضاع حق وراءه مطالب لذلك طالما ان لنا حق المدافعه عن فريقنا بصوره مشروعه سنعمل على ذلك بكل مانملك من قوه .

حدثنا عن اول مهمه اسندت لك وانت خارج نادي الهلال ؟

كانت عام 1968 _ 1969 جابتني ظروف عمل مع اخي بدرالدين الهادي وعباس عبدالرحيم البقاري وكلفت سنة 1970 بمهمه هلاليه تمثلت في اخفاء وايواء اللاعب محمد حسين كسلا (القاضي ) لتسجيله للهلال .
ماهو برنامجك الانتخابي للاتحاد العام وماهي القائمه التي تساندك في الانتخابات؟
البرنامج الانتخابي يعتمد على تحرير اللاعب من سن 14 الى الاعتزال والاستفاده من كل ماتنتجه قوانين اللعبه لتكريس هذا المفهوم لان اللاعب هو اساس اللعبه ومتعتها ومن الاهتمام باللاعب الاهتمام بالتحكيم حتى يكون قضاءا عادلا يعطي كل ذي حق حقه ثم الاهتمام بالتدريب وتنشيط المنافسات التاريخيه التي كان لها اثرها في تطور كرة القدم مثل المنافسات في المصالح الحكوميه والجامعات والدورات المدرسيه كي ماترعى فنيا ويقدم لها المسانده من الاتحاد وفتح باب ومنافذ التعاون من الوزارة المختصه والمنظمات الطوعيه الدوليه استقطابا وجذبا للدعم المالي واللوجستي وتطوير البنيات التحتيه ومد جذور التعاون مع الاتحادات الاقليميه والافريقيه مما يعود على الكرة السودانية بالمنفعة اضافة الى ذلك مسالة التوزيع العادل للمداخيل المالية بما يعين الانديه والاتحادات للقيام بدورها المنشود وقد يكون مستغربا ان البرنامج يسعى الى ان لا تكون البطولات المحليه حكرا على الهلال والمريخ اضافه الى ان الاهتمام بالاقاليم وتحديدا الجنوب والغرب واخص منها دارفور لابد من العنايه الخاصه بها بما يدخل في التعرفه الايجابيه حتى تكون الرياضه معينا من معينات الوحده الوطنيه والوئام الاجتماعي بالنسبه لمنافسة الممتاز سنطور فيها ونعيد النظر كمنافسه ناجحه ومتطوره ، اما القائمه المسانده فهي تعتمد على البرنامج وليس الاشخاص .
هل تعد بالحياديه لو اصبحت رئيسا للاتحاد ؟

الحياد لله اولا والحفاظ على نقاء السيره والسريره عملا بقوله تعالى ( اذا حكمتم بين الناس ان تحكموا بالعدل) .

هل ستعطي المنتخب الوطني اولوياتك؟

دون شك لانه الواجهة الحقيقه لنجاح الاتحادات يكون بالمنتخبات الوطنيه وليس الانديه وسنعمل إن شاء الله على الاهتمام اولا بالناشئن ومن ثم توفير كوادر تدريبيه مؤهله اضافه الى اقامة مباريات وديه ومعسكرات تحضيريه وكل ما من شانه الافاده للمنتخبات الوطنيه .


شطب الهلال محترفين جيدين وجاء بمحترفين لم يقدموا شيئا ؟

المحترف يوسف محمد هو اميز محترف ورغبته في الاحتراف الاوربي هي سبب بعده عن الهلال ومازلنا نتواصل معه وتربطنا به علاقات طيبه بالنسبه لمحترفينا حاليا فهم متميزين واقرب دليل على ذلك وجود عروض كثيره لهم من انديه اوربيه مثل امبيلي المطلوب في المانيا وكذلك ديمبا وسادومبا تلقى عرض من مازيمبي ومنير امبده عرض اوربي اضافه الى عروض عربيه لمدثر كاريكا ومن قبلهم في السابق كان هناك عرض اوربي جاد لكرنقو .

التدخل في الشان الفني للمدرب من اكبر الاخطاء لمجلس الاداره ماقولك ؟

ماحدث لم يكن تدخل في الشان الفني بل متابعه وسؤال للاستبيان وليس للتدخل وفي عهد دو سانتوس لم اتدخل برغبه التدخل ولكن وجدت استعدادا من المدرب لتقبل ذلك التدخل الذي فرضته على مصلحة الهلال وكانت النتيجه قمحا ووعدا وتمني وقد كان ذلك في مباراة الهلال والاهلي مدني التي انتهت بفوز الهلال خمسة اهداف لهدفين.

ماهو موقفك من سلوك بعض لاعبي الهلال وتهاونهم مثل علاء الدين يوسف واسامه التعاون ؟

لازلت انادي بالسلوك الطيب داخل الملعب وخارجه واقابل عدم الانضابط بالحزم دائما بالنسبه لأسامة التعاون قمت بايقاف نشاطه حتى يقابل اللجنه المكونه من اخونا بحر ومدير الكورة بالنسبه لعلاء الدين ومااثير اخيرا بان لديه متاخرات اقول ليس لاي لاعب من الهلال متاخرات على النادي ومشكلة علاء الدين كانت بسيطه بس اخذت بعد اعلامي كبير


لماذا تختزل نادي الهلال في نفسك بمعنى انك لاتحتمل وجود اداريين اقوياء ؟

انا ارفض وصف رئيس الهلال واصحح من يناديني بذلك واقول له انا رئيس نادي الهلال وليس رئيس الهلال لان الهلال لايرأس ولكن يدار لانه اكبر من الاشخاص فكيف يختزل في فرد نحن في ادارة الهلال لدينا مجموعه طيبه من الاعضاء نثق في مقدارتهم ومايقدمونه للهلال لاتخطئه عين الا من رمد .

مجلسك متهم بانه مجلس الفرد الواحد ؟

اذا كان الفرد بجيب بطولة الدوري بفارق كبير من النقاط ويصل مراتب متقدمه في البطوله الافريقيه فهذه دعوة للبحث عن افراد بهذه المواصفات ولكن الواقع في الهلال غير ذلك لان بالهلال قدرات اداريه وفكريه كبيره ان كان الفرد يحكم لما قبل اهل تلك القدرات ذلك ودونكم اللقاءات الاذاعيه والصحفيه مع اعضاء المجلس .

مباراة القمه الاخيره مارايك فيها من ناحية :

التحكيم : كان قمه في السوء وانعكس ذلك على الفريقين .

اداء لاعبي الهلال : كانوا افضل في اغلب فترات اللقاء .
التشكيله : لم تكن سيئه .

طالبت رئيس نادي المريخ السيد جمال الوالي بالحزم مع اللاعبين ومعاقبتهم على الانذارات الملونه فماذا عنك مع لاعبي الهلال ؟

انا وصيت نفسي بذلك قبل ان اوصي الاخ جمال الوالي لان الانضباط في السلوك لايتجزأ ومطلوب لكل اللاعبين وهي امانه في عنق الاداريين .



مارايك في هؤلاء؟ :

مهند الطاهر : أجمع كل الخبراء أن مهند هو أحرف لاعب في السودان بل إن المحترفين الموجودين في الدوري السوداني يشهدون له بذلك وهو لاعب مهذب ويلعب الكره بغرض ان يمتع نفسه قبل ان يمتع الاخرين .
هيثم مصطفى : تاريخه مع الهلال يحكي عنه للاجيال والتاريخ .
كابوندي : لاعب جيد لكنه سئ الحظ
المعز محجوب : لاعب مقاتل .


هل مارست كرة القدم ؟
نعم مارستها على مستوى السنيه وكنت بلعب وسط .

صلاح ادريس لايتقبل النقد ؟

هذا اقسى نقد وجه لي

مارايك في الوالي كرئيس للاتحاد العام ؟

ان كانت لديه الرغبه سيفيد الكره السودانيه كثيرا .

بصراحه هل سيذهب المعز محجوب للمريخ ؟

اذا جاء جمال الوالي الهلال فسيذهب المعز للمريخ .

انت متهم انك عند كل هزيمه للهلال تتجه للشكاوي ؟

كسبي للشكوى دليل على اني على حق لذلك لاارى ضير من المطالبه بالحقوق .

ماذا ان مايقال ان الارباب توصل لاتفاق مع لاعب المنتخب المصري وفريق انبي المحمدي ؟

لم التقي به ولا اعرفه اصلا وليس هناك شئ من هذا .

بماذا تفسر غياب الامين العام للنادي الهلال الاستاذ عماد الطيب ؟

للحج وبعض مشاغله الخاصه

مارايك في الاعلام الاحمر والاعلام الازرق ؟

كلاهما انعكاس لبعض ولا ازيد .
لماذا لا تنشئ اكاديميه للمراحل السنيه للهلال ؟

راودتنا الفكره وتلقينا عروض لهذا المدرسه وانشائها ولكن اصطدمنا بواقع عدم وجود تنافس لغياب المراحل السنيه عن منظومة الاتحاد السوداني .

من ترشح ليخلفك في الهلال ومن ترى انه الاجدر ؟

الهلال هو الذي يرشح وانا جئت الهلال جئت بالترشيح ، نفكر بإنشاء مجلس امناء لعملية الترشيح .

اين سياسة الانضباط عندما قرر المجلس معاقبة كاريكا على سفره لتصوير الاعلان دون علم الاداره ماعدا انت الذي رفضت مساءلته ؟

لم يبت المجلس في هذا الامر لا من قريب ولا من بعيد وانا الذي اثرته ولم اعاقب مدثر برغم حضوره لي للاعتذار فقلت له انت اخطأت لكن تاريخك مع النادي وماقدمته للهلال يشفع لك وهو خطأ عابر لان مدثر لم يتغيب عن التمارين ومدثر من اللاعبين الذين نتمنى وجودهم في الميادين فهو لاعب يحب الكرة جدا وخلوق ويعشق الهلال بصوره مثاليه وله موقف مشهود وذلك عندما شطبناه اول مره واعدناه الى النيل وكان معه لاعبين قمنا بتسجيلهم وطلبنا منه الذهاب للنيل والعوده العام القادم ففعل ذلك دون ان يعترض او يغضب .

هناك تقصير من الاداره تجاه الفريق من ناحية المعدات الطبيه التي تؤثر بشكل فعال في مستوى الفريق للحد من الاصابات وتقصير فترة العلاج فلماذا التباطؤ في اتخاذ القرارات في مثل هذه الامور بتوفير كافة احتياجات الفريق خلال الموسم ؟

نمتلك افضل معدات رياضيه طبيه في السودان كما اننا نهتم بالطب الوقائي بوجود صاله مكتمله وتعاملنا مباشره مع القاهره في هذا المجال وفي مستشفى المستقبل بالسعوديه التي يمتلكها رئيس النادي التي لها الفضل في علاج كثيرين من اللاعبين من الهلال ومن المريخ ايضا تم علاج اربعه لاعبين اضافه الى مجموعه من الاداريين على راسهم السيد عادل ابو جريشه ، ايضا عندنا لجنه طبيه يرأسها البروفسير ادريس بابكر كان عميد كلية الصيدله ونستعين باطباء منهم طبيب المنتخب الوطني ، ويوجد لدينا طبيب نفسي لانه مهم جدا .

ظاهرة الشطب العشوائي في الهلال ؟

لاتوجد انما الشطب عندنا وفقا لرؤيه فنيه ثاقبه الا في حاله واحده وهي حالة اللاعب خالد جوليت التي تم الشطب فيه بواسطة رئيس النادي وذلك عندما اوصى المدير الفني بشطب جوليت قبل سنتين

وكان عندها اللاعب يؤدي مع المنتخب الوطني كقائد له في بطولة سيكافا وراينا انه لايجوز شطب لاعب وهو يؤدي في مهمة وطنية لذلك قمت بشطب طارق مختار بدلا عنه واخبرته بالسبب فتقبله اللاعب طارق بصدر رحب .

الاستثمار في مسالة الاحتراف هل عرف الهلال هذا النوع من الاستثمار ؟

الهلال رائد في هذا المجال بل ان لنا تجارب احترافيه عادت على النادي باموال كثيره واستفدنا منها جدا مثل اللاعب قودوين الذي جاءنا من احترافه مبلغ مليون دولار ومازلنا نبحث عن المزيد من النجاحات في هذا المجال .

ماهي المفاجاة التي وعدت بها ام انها فرقعه اعلاميه ؟

ان اعلنت عنها لن تكون مفاجاة مع العلم انها اكثر من مفاجاة واحده وحتى ان كانت فرقعه اعلاميه فهي ستكون ايضا مفاجاة للذين يترقبونها فهم يرون ان رئيس نادي الهلال وعد بمفاجاة في التسجيلات ويتفأجون بعدم وجود مفاجاة
استاد الهلال لم يعد دوليا حتى بعد الاصلاحات ؟؟

اسال الفيفا اذا لماذا تعتبره دوليا وتقام فيه مباريات دوليه ان لم يكن كذلك

هل تفكرون بإنشاء استاد جديد ام تطوير الاستاد الحالي ؟

مازلنا نفكر في استاد جديد في الصالحه بأمدرمان وهو ليس استاد فقط انما مدينه رياضيه وقد تكون هناك معوقات لكن باستنهاض كل قوى الهلال يمكن تداركها والحمد لله مساحة الارض الممنوحه لنا ثلاثمائة الف حاليا سنقوم بتوسعة النادي وانشاء طابق ثاني على شاكلة استاد الخرطوم

كثرة الاقاويل حول بقاء ورحيل المدرب كامبوس ماذا تقول في ذلك ؟

ليس لدينا اي اتجاه لانهاء تعاقد المستر كامبوس واؤكد انه باق مع الهلال واتوقع له مسيره طيبه ونتائج افضل في الموسم القادم

نريد ان نطمئن على رؤيتكم حول التسجيلات القادمه قبل ان يزاحمنا الوقت ونتخبط في التسجيلات؟

بعون الله تم الاتفاق مع من نريدهم من اللاعبين المحليين والمحترفين الاجانب وشرعنا مع بعضهم في اجراءات تسجيلهم التي لم يتبقى منها الا التوقيع الرسمي واؤكد ان هناك اكثر من مفاجاة ستحظى بقبول الجماهير الهلاليه وترحيبها.





على ماذا يعتمد الهلال في تسجيل اللاعبين ؟

يتم التسجيل وفق برنامج للجنة معدة ومنتخبة لتسير امر التسجيلات وتضم خبراء اللعبه

ماهي اسباب شطب اكرم الهادي سليم ؟

اسباب لاداعي لذكرها وهو يريد العوده ونحن لانريد .

هيثم مصطفى لم يعد كما كان هل تفكرون في حمله على الاعتزال ؟
هيثم مصطفى ليس باللاعب الذي يحمل على الاعتزال وهو قادر على العطاء لسنوات قادمات وانا متاكد ان هيثم سيحتفظ لنفسه وجماهيره بالصوره الزاهيه والمضيئه والباهره التي سكب فيها جهدا وعرقا وعطاءا ودموع .
المدرسة البرازيلية الأنسب للاعب السوداني
لماذا الاعتماد على المدرسه البرازيليه ؟
لانها الانسب للاعب السوداني الموهوب بالفطره والذي يشابه اللاعب البرازيلي وتناسبه الخطط والتدريب البرازيلي ويكفي ان المريخ قد دار على كثير من المدارس ثم عاد ادراجه الى المدرسه البرازيليه فهو تشبه كربونيا بالهلال .

ماهو تعليقك على انتقال كلتشي للمريخ وطريقته؟
كلتشي اوسمه بالكذاب لانه تسلم اموالا من المريخ قبل زمن من انتهاء عقده وحين سالناه عن ذلك انكر ذلك بل انه جاء الينا شاكيا من انه تلقى تهديدا من جهة ما على حمله للتوقيع للمريخ وعندما تم توقيعه زعم انه مهدد من الهلال وجمهوره وهذا لم يحدث ابدا وبهذا الاسلوب هو بعيد عن الاحترافيه ولم يراودنا الندم عليه ولو لكسر من الثانية .

هل يمكن تغيير دائرة الكورة التي تتسم بالضعف ؟
دائرة الكورة تقوم بدورها على اكمل وجه ولا نرى سببا لتغييرها
الكل يرغب في عودة فوزي المرضي فما قولك ؟
فوزي اخ نكن له كل تقدير وكانت له بصمات واضحه لنادي الهلال لكن شابها بعض التقصير وليس هناك تفكيرا في عودته .

حادثة مشاركة المعز محجوب في نصف نهائي الابطال في 2007 امام النجم الساحلي وقصة حلف الطلاق حدثنا عن ذلك ؟

اولا انا لا احلف طلاق الا نادرا ولا اميل لمثل هذا القسم مطلقا وثم ثانيا على ماذا احلف ومن هو الذي طلب عدم مشاركة المعز هو طبيب الفريق لان الاصابه كانت في منطقة القلب وبها خطوره على حياته لذلك قمنا بتسفيره فورا ، اضافه ان المعز سقط وهو يتدرب في التمرين القبل المباراة ولم يحدث حلف بالطلاق او غيره لان حياة المعز عندي اهم من كل شئ .
البطاقه التعريفيه :
الاسم :صلاح الدين احمد ادريس رئيس نادي الهلال
الميلاد والنشأة : بمدينة شندي في 1952
الدراسة : خريج محاسبه جامعة القاهره فرع الخرطوم
المهنة : حاليا رجل اعمال
امسح للحصول على الرابط
 0  0  3408
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

أجرى المريخ حصة تدريبية ساخنة عصر اليوم السبت على ملعب حرس الحدود، وأشتمل التدريب الذي أشرف عليه مدرب الفريق الإنجليزي لي كلارك وطاقمه المعاون على..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019