• ×
الأربعاء 15 مايو 2024 | 05-13-2024

السعودية..دوري جميل يعود للدوران من جديد

السعودية..دوري جميل يعود للدوران من جديد
كفرووتر / وكالات /  تعود عجلة الدوري السعودي للمحترفين للدوران بعد توقف دام 18 يوماً لانشغال المنتخب السعودي بمباراتيه أمام تيمور الشرقية وماليزيا ضمن التصفيات المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018 وكأس آسيا 2019.
وبعد جولتين مثيرتين، تنطلق الجولة الثالثة من الدوري السعودي الخميس بمواجهة تجمع الشباب "المتصدر" بضيفه الخليج.
ويسعى الشباب لمواصلة انتصاراته بعد فوزه في الجولتين الماضيتين على الرائد وهجر واعتلائه صدارة الترتيب بفارق الأهداف عن الهلال والاتحاد.
وحقق الشباب انطلاقة قوية هذا الموسم بقيادة مدربه الأوروغوياني ألفارو جوتيريز الذي طور من أداء الفريق مقارنة بالموسم الماضي الذي شهد تراجعاً حاداً للفريق.
أما الخليج، فقد توج نفسه بطلاً لأول أزمة في الموسم الجديد، وهي أزمة اللاعب علي آل بليهي مدافع الفتح الذي منح الخليج أول نقاطه بالدوري هذا الموسم حيث تسببت مشاركته أمام الخليج في الجولة الافتتاحية التي خسرها الخلجاويين صفر-3 في صدور قرار من لجنة الانضباط باعتبار الخليج فائزاً 3-صفر وهو القرار الذي يسعى الفتح للاستئناف ضده.
واستهل الخليج موسمه بخسارتين أمام الفتح والأهلي، قبل أن تمنحه فترة التوقف فرصة لإعادة ترتيب أوراقه بقيادة مدربه التونسي جلال قادري ليحقق الفريق فوزاً مستحقاً على مضيفه الوحدة الجمعة في ثمن نهائي كأس ولي العهد 4-2.
وتستقبل ملاعب الدوري السعودي يوم الجمعة 3 مباريات، حيث يواجه التعاون ضيفه القادسية، ويستضيف الأهلي فريق الوحدة، فيما يواجه النصر - حامل اللقب - ضيفه نجران.
ويسعى التعاون لمواصلة انطلاقته القوية التي استهلها بتعادل مع الأهلي وفوز مثير على الفيصلي ليزاحم الكبار، إلا أن الفريق يخشى من تأثره سلباً بفترة التوقف التي لم يخض خلالها سوى عدة مباريات ودية، حيث تأجلت مواجهته أمام الهلال في كأس ولي العهد لانشغال الأخير بمباراته أمام لخويا القطري في إياب ربع نهائي دوري أبطال آسيا.
أما القادسية، فلم تكن انطلاقته أقل من انطلاقة التعاون، حيث حقق القادسية فوز على الفيصلي وتعادل مثير أمام النصر، وهو ما ينبئ بمواجهة نارية بين الفريقين.
وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، يستضيف الأهلي - وصيف الموسم الماضي - ضيفه الوحدة، في مباراة لن يقبل فيها الأهلي أقل من تحقيق الفوز لمواصلة ملاحقة أصحاب الصدارة بعد تعثره في الجولة الأولى أمام التعاون بالتعادل سلباً، ثم الفوز في الجولة الثانية على الخليج 4-صفر.

أما الوحدة، فيأمل بالخروج بنتيجة إيجابية أمام الأهلي خاصة وأن الفريق لم يحقق سوى نقطة واحدة من خسارة أمام الهلال وتعادل أمام نجران، فيما ودع الفريق كأس ولي العهد على يد الخليج بعد مباراة كان الوحدة الأقرب للفوز بها.

وسيكون حامل اللقب، النصر، على موعد مع تحقيق أول فوز له في الموسم الجديد عندما يستضيف نجران على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز.

واستغل النصر فترة التوقف ليبرم صفقتين من العيار الثقيل بالتعاقد مع مهاجم ويستهام، المالي موديبو مايجا، والمغربي الأصل، هولندي الجنسية يونس مختار بالإضافة لعودة الموقوفين وبعض المصابين ما يعزز من فرص النصر للفوز وتعويض إخفاق الجولتين الماضيتين اللتين تعادل فيها أمام هجر والقادسية.

ويشهد السبت مواجهتين يلتقي فيها الفتح مع هجر، ويستضيف الاتحاد فريق الفيصلي باستاد مدينة الملك عبدالله بجدة "الجوهرة المشعة".

ورغم فوزه في الجولة الاولى على الخليج وخسارته بصعوبة أمام الهلال 1-2، إلا أن الفتح يدخل المباراة بلا رصيد بعد قرار لجنة الانضباط باعتباره خاسراً أمام الخليج وهو ما سبب صدمة للفريق الذي عاد لنقطة الصفر وبات في المركز الأخير، في انتظار قرار لجنة الاستئناف إن كانت ستعيد إليه نقاط الخليج أم سيظل الفريق بلا نقاط.

وبنقطة واحدة يدخل هجر الجولة الثالثة من تعادل أمام النصر وخسارة من الشباب، إلا أن تطور أداء الفريق تحت قيادة مدربه نيبويشا لن يجعل مهمة الفتح سهلة.

وبثقة مصحوبة بالحذر يدخل الاتحاد مباراته أمام الفيصلي مدعوماً بالعلامة الكاملة التي مكنته من الصدارة رفقة الشباب والهلال.

وحتى آخر لحظة من فترة الانتقالات الصيفية بالدوري السعودي كانت جماهير الاتحاد تنتظر حسم الإدارة لصفقة الأجنبي الرابع، إلا أن تعثر الاتفاق مع المغربي مبارك بوصوفة جعل الفريق يفضل الإبقاء على لاعبه الروماني لوسيان سان مارتن بجانبه الوافدين الجدد الفنزويلي ريفاس والغاني علي سولي مونتاري والأسترالي جيمس ترويسي.

ويختتم الهلال - الآسيوي - مباريات الجولة الثالثة الأحد عندما يستضيف الرائد بملعب الأمير فيصل بن فهد في مهمة جديدة للهلال لمواصلة انطلاقته المثالية على كافة الأصعدة هذا الموسم.

ويدخل الهلال اللقاء بمعنويات مرتفعة بعد تأهله لنصف نهائي دوري أبطال آسيا إثر تعادله أمام مضيفه لخويا القطري 2-2، مستفيداً من فوزه ذهاباً 4-1.

أما الرائد فسيخوض أول مباراة رسمية تحت قيادة مدربه الجديد اليوناني تاكيس ليمونيس والذي حل بديلاً للجزائري عبد القادر عمراني الذي تمت إقالته بعد الخسارة في الجولتين الماضيتين ليقبع الفريق في المركز الأخير بلا نقاط
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1745
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019