• ×
السبت 4 مايو 2024 | 05-03-2024

وكفانا الله القتال

وكفانا الله القتال
كتب / عوض عبد المجيد 

اسدل بالأمس الستار على دور المجموعتين لبطولة الاندية الافريقية الابطال وتحددت اسماء الاربعة الكبار في البطولة.
تصدر مازيمبي الكنغولي المجموعة الاولى والتي شاءت الاقدار ان يكون التنافس فيها محتدماً بين ثلاثة فرق ليتأهل منهم اثنان، تأهل مازيمبي بعد ان لقن المغرب التطواني درساً عصيباً وهزمه هزيمة ثقيلة بلغت خمسة اهداف ليخرج التطواني بعد نتيجة اللقاء الذي جمع في الاسكندرية فريقي سموحة المصري والهلال السوداني والذي انتهى تعادليااً بهدف لكل ليتأهل مازمبي الكنغولي اولاً للمجموعه الاولى والهلال ثانياً.
المجموعه الثانية كان التأهل فيها محسوماً قبل جولة كاملة بتصدر الاتحاد الجزائري للمجموعة والمريخ السوداني في المرتبة الثانية.
مباراتي المجموعة الاولى كانت الاثارة فيهما حاضرة ونجح الهلال بشق الانفس في كسب وضمان التأهل بعد تحويل خسارته بهدف لتعادل ايجابي كفل له المركز الثاني بها.

تباينت الاراء الفنية حول لقاء الهلال حتى وبعد ضمانه للتأهل بالنتيجة التعادلية ما بين معنف للاعبي الازرق ومابين غاضبين على عدم حسن ادارة مدير الجهاز الفني الكوكي للمباراة.
تظل الاجتهادات قائمة ومحل تقدير ولكن تبقى النتيجة النهائية تأهل يستوجب اصلاح ما يمكن اصلاحه للمضي قدماً في البطولة.

كل ما جاء بعاليه معلوم للكل ولا يخفى على اي مهتم رياضي ولكني ما اود قوله هنا انه وبحمد الله كفانا الله القتال.
كفانا الله القتال وشارعنا الرياضي المنقسم دوماً فقط ما بين الازرق والاحمر ومؤيدوهم مشحون تماماً بكل ما هو قبيح.
كفانا الله القتال كشعب سوداني واهل القبيلة الحمراء لعب اعلامهم السالب بأدمغتهم وجعل منهم يقفون امام مباني اتحاد الكرة السوداني وقفة احتجاجية رفعوا فيها شعارات تهدد بالكثير والخطير وما ينذر بخطر قادم لا يمكن للجميع ان يتصور عواقبه على مستوى منافسة الدوري الممتاز.
وفي الجانب الاخر كفانا الله القتال وبنفس الاقلام السالبة في القبيلة الزرقاء وهي تنثر الاتهامات لعدد من لاعبي المريخ وتحدد اسماً منهم للعبه دور المحرض والمحفز عبر اموال ناديه للاعبي الشقيق سموحة المصري لتحقيق الفوز على الهلال واقصائه من المنافسة.
شحن وشد واقوال وافعال لا تمت للرياضة بصلة كان ابطالها للأسف الشديد اعلاميون صنفوا انفسهم ما بين اعلاميي القبيلة الزرقاء والحمراء جعلت من اجواء الترقب لنتائج لقاءات الامس في البطولة الافريقية اجواءً مشحونة وجعلت من لقاء مرتقب كان يمكن ان يجمع بين قمتي الكرة السودانية في دور الاربعة ان كتب للهلال ان يكون اولاً في مجموعته جعلت منه حرباً ولقاءاً كان سيكون له ما بعده.

- كفى الله الشعب السوداني الكثير بأن يحتل الهلال بنتيجة لقائه مع سموحة المرتبة الثانية في مجموعته وبذلك لا يكون هنالك لقاءً يجمعه بنده المريخ في الجولة القادمة.

- تخيلوا معي كيف كانت ستكون خسارتنا كرياضين ان كتب لذلك اللقاء ان يكون!! همزاً ولمزاً وكتابات غير مسئولة ممن يحملون القلم كأمانه ستجعل من مناصري الفريقين فتيلة ستشتعل في لحظة ما وتقضي على الكثير ناهيك عن ان نفقد فيها ارواحاً.
ان اردتم ان تتخيلو تماماً ذلك فقط راجعوا ما دار بين مناصري الفرقتين في وسائل التواصل الاجتماعي حتى مساء الامس، بالجد حرام.

بدون ترتيب
- الاعزاء غير الابهين في الاعلام، هل ما يدور يرضيكم؟ والى متى سنظل نبيع الوهم ونشحن مناصري الناديين بما لا يفيد؟

- بربكم يا اصحاب الصحف الرياضية تكسبوا حلالاً عبر حرف مسئول وعبر رؤى جميلة ومنطقية تخدم الرياضة في بلادي لا ان تجعلها ساحة حرب النصر فيها للاقوى.

- فرصة اخيرة لا اتوقع ان تتكرر في المستقبل القريب في ان تكون الاميرة الافريقية هذه المرة سودانية

- لنهيئ جميعنا الاجواء بكل الود والحب في ان تكون الكأس سودانية ولنعد الجميع ليكونوا بذات الحب والموضوعية ان شاءت الاقدار ان يكون النهائي بين طرفي القمة السودانية ولا مانع حينها ان يكون مثلنا السوداني ( الحشاش يملأ شبكته ) حاضراً ليفوز اي منهم به لكن بعيداً عن تعصب وتشنج مضر.
Awad.mag@gmail.com
امسح للحصول على الرابط
 3  0  5091
التعليقات ( 3 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    سيف الدين خواجه 09-16-2015 12:0
    شكرا الاستاذ عوض لانه الوطن ظلللنا نمسك علي جمر حبه للتماسك والوحدة والرياضة وهلاريخ من ابواب ذلك لكنهما صارا بقدرة فجور الاعلام الذي تسانده الحكومة من ابواق الحرب وكاننا ناقصين والبير وغطاها معلوم للكافة حتي الاعلام الذي يثري علي حساب الوطن والحكومة عاجبا الحال للالهاء فاليذهب وتبقي الحكومة هل تصدق ما يحدث في الاعلام الرياضي ارجعنا الي ان قرار الرياضة الجماهيريه كان صائبا لو اصاب هلاريخ فقط لكنا اليوم في مرحلة اخري !!!
  • #2
    أسامه 09-14-2015 08:0
    يا سلام عليك يا أستاذ كلام جميل وموزون لكن من يفهم صحفيو الغفلة؟
  • #3
    أبو محمد 09-13-2015 10:0
    لافض فوك أخى الكريم.... والله كثير جداً من الناس اللقلبهم على الرياضة في السودان حمدوا الله أن طلعت نتيجة مباراة الهلال وسموحة بالتعادل ليصعد الهلال ويتفادى لقاء المريخ ... فعلا كما ذكرت لا يعلم إلا الله وحده ماذا كان سيحدث إذا فاز الهلال وتصدر مجموعته وتحتم الأمر أن يتقابلا ليصعد أحدهما ويطير الآخر
أكثر

جديد الأخبار

من السبت إلى السبت.. كمال حامد يكتب.. ادخلوا مصر ان شاء الله آمنين (٢) ** كتبت قبل أسبوعين تحت هذا العنوان عن صعوبة بل استحالة الحصول..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019