• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024

جدة..الاتحاد يتخطى نجران

جدة..الاتحاد يتخطى نجران
كفرووتر / وكالات / تأهل فريق اتحاد جدة إلى دور الثمانية من بطولة كأس ولي العهد السعودي لكرة القدم، اثر فوزه الصعب 2 / 1 على نجران السبت في دور الستة عشر من المسابقة.

وأحرز هدفي الاتحاد محمد نور في الدقيقتين 13 و60 من ضربة جزاء.

بينما أحرز هدف نجران الوحيد وسام وهيب في الدقيقة .73 وكان الاتحاد قد صعد لهذا الدور بعدما تغلب على أحد بخمسة أهداف نظيفة في دور الـ32 من المسابقة بينما صعد نجران لهذا الدور بعد تغلبه على ضمك بهدف نظيف.

ويلعب الاتحاد مع الفيصلي السبت المقبل في الجولة الثالثة من الدوري السعودي الممتاز لكرة القدم فيما يلعب نجران مع النصر الجمعة في نفس الجولة.

وجاء الربع ساعة الأولى من المباراة سريعا من الطرفين وتبادل كلاهما السيطرة على وسط الملعب كما تبادلا الهجمات على المرميين ولم يكن هناك أي خطورة تذكر على المرميين باستثناء الهجمة التي جاء منها هدف الاتحاد في الدقيقة 13 عن طريق محمد نور.

وجاء الهدف بعدما لعب عبد الرحمن الغامدي كرة عرضية أرضية على حدود منطقة جزاء نجران قابلها محمد نور مباشرة بتسدية قوية على يمين عبد العزيز تكروني حارس نجران.

وانحصر اللعب في وسط الملعب بعد الهدف حتى جاءت الدقيقة 24 والتي شهدت أخطر فرص فريق نجران عندما توغل عيسى المحياني داخل منطقة جزاء الاتحاد وسدد كرة قوية لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لفواز القرني حارس الاتحاد.

ونشط فريق الاتحاد في الربع ساعة الأخير من هذا الشوط وكثف من هجماته بحثا عن إضافة هدف ثاني في الوقت الذي تراجع فيه فريق نجران لوسط ملعبه واعتمد على الهجمات المرتدة.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 41 كاد عيسى الحياني أن يحرز هدف التعادل لفريق نجران عندما استلم الكرة داخل منطقة الجزاء وسدد كرة قوية علت العارضة بسنتيميترات قليلة.

وكاد سان مارتين لاعب الاتحاد ان يضيف الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة 44 عندما سدد كرة قوية من ضربة حرة مباشرة، احتسبت خارج منطقة جزاء نجران، لكن عبد العزيز تكروني حارس نجران حول الكرة إلى ضربة ركنية لم يستفد منها مهاجمو الاتحاد.

ومرت الدقائق المتبقية دون خطورة على المرميين حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول.

كثف فريق نجران من هجماته مع بداية الشوط الثاني في محاولة لإحراز هدف التعادل وهو ما أظهر مساحات كبيرة في دفاعاته بدأ في استغلالها فريق الاتحاد عن طريق شن هجمات مرتدة سريعة.

ولم تشهد العشر دقائق الأولى من هذا الشوط أي هجمات خطيرة سوى في كرة واحدة كانت من نصيب نجران عندما انطلق أحمد عباس بالكرة من وسط الكلعب وسدد كرة أرضية تصدى لها القرني.

وأجرى الاتحاد أولى تبديلاته في الدقيقة 56 بإشراك عبد الفتاح عسيري بدلا من مختار فلاته.

ومن هجمة مرتدة في الدقيقة 57 انطلق فهد المولد وراوغ عبدالعزيز تكروني حارس نجران الذي عرقل المولد ليحتسب الحكم ضربة جزاء أحرز منها محمد نور الهدف الثاني للاتحاد في الدقيقة .60 وفي الدقيقة 63 أجرى الاتحاد ثاني تبديلاته بإشراك جيمس ترويسي بدلا من محمد نور.

وفي الدقيقة 65 أنقذ القائم فريق الاتحاد من هدف مؤكد عندما تلقى وسام وهيب كرة بينية انفرد على اثرها بالقرني وسدد الكرة لكنها تصطدم بأسفل القائم الأيسر للحارس ثم تصطدم بقدم الحارس الذي أمسكها قبل أن تدخل المرمى.

هاجم فريق بكل خطوطه في محاولة لتقليص الفارق ثم ادراك التعادل في الوقت الذي تراجع فيه الاتحاد للحفاظ على تقدمه واعتمد على الهجمات المرتدة.

واستطاع فريق نجران من تقليص الفارق في الدقيقة 73 عن طريق وسام وهيب.

وجاء الهدف عندما استلم وهيب الكرة داخل منطقة جزاء نجران من الناحية اليمنى ومرر الكرة لعيسى المحياني الذي اعادها مرة أخرى لوهيب الذي سددها مباشرة لتصطدم بأسفل القائم الأيمن لفواز القرني حارس الاتحاد وتدخل المرمى.

انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 84 والتي شهدت انطلاقة رائعة من عبد الفتاح عسيري في الجانب الأيمن ومرر كرة عرضية أرضية لعبد الرحمن الغامدي الذي فشل في توجيهها داخل المرمى.

بعدها بدقيقتين أهدى ماجد الخيبري ،مدافع الاتحاد، فرصة تعديل النتيجة لفريق نجران عندما أخطأ في تمرير الكرة لتصل لخالد خوجلي الذي راوغ حارس الاتحاد وسدد الكرة لكنها اصطدمت بالشباك الخارجية للمرمى.

ومرت الدقائق المتبقية وسط هجمات من الجانبين لكنها لم تؤثر على نتيجة المباراة ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة معلنا فوز الاتحاد 2 / 1 وتأهله لدور الثمانية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2008
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وضع الاتحاد السوداني لكرة القدم نفسه في ورطة كبيرة بسبب المشاركات الافريقية بعد ان طالب كاف الاتحادات ارسال الابطال ويخشي الاتحاد الشكاوي التي قد..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019