• ×
الأحد 12 مايو 2024 | 05-11-2024

مازدا: البرلمان ليس بمقدوره حل المنتخب الوطني

مازدا: البرلمان ليس بمقدوره حل المنتخب الوطني
كفرووتر / الخرطوم / "أن تأتي متأخراً خير من أن لا تأتي ابدا"، هكذا برر المدير الفني للمنتخب السوداني لكرة القدم محمد عبدالله مازدا تأخر تقديمه الاستقالة من تدريب المنتخب الاول لكرة القدم.

وقال الكابتن مازدا رئيس شعبة الرياضة بلجنة الشباب والرياضة بالبرلمان إن: "استقالته كانت مقررة وانه أخطر لجنة المنتخبات بأن مباراة السودان والغابون ستكون الأخيرة له".

وأكد مازدا بعدم قدرة اي جهة سواء البرلمان أو (الحكومة) ووزارة الشباب والرياضة على تسريح المنتخب الاول، مبيناً انها مسألة فنية وتخص الاتحاد السوداني لكرة القدم فقط، وزاد بالقول بأن من مصلحته ومصلحة الاتحاد ان يبتعد هو في هذه الظروف، لكنه طالب الحكومة صراحة بالاهتمام بالمنتخب ودعمه وجعله من الأولويات.

ولخص مازدا أسباب الهزيمة من الغابون في عدد من النقاط إلى، عدم الاستعداد وعدم اداء مباراة ودية قبلها وكذلك عدم مشاركة 8 لاعبين أساسيين في التشكيلة من بينهم 6 من لاعبي الهلال، الذين سافر منهم اثنان فقط وكذلك تأخر الدعم للمنتخب، مشيرا أن تصريح اي جهة غير الاتحاد للفريق سيترتب عليه عقوبات مالية من الفيفا.

واعتبر مازدا ان ثقافة الاحتراف بالبلاد متدنية، مبيناً ان بعض اللاعبين لا يركزون على الاداء وان ثقافة الاداريين تساعد كذلك على تذبذب مستوى اللاعب الذي يحفز افريقياً بمبلغ 4 آلاف دولار بينما حافزه المحلي (500) جنيه فقط، كما اشار الى مشاركة 8 من لاعبي اهلي شندي في المباراة دولياً لأول مرة.

ومن جابنه قال مولانا عمر سليمان رئيس شعبة الرياضة بلجنة الشباب والرياضة بالبرلمان ان: "اللجنة سوف تعقد اجتماعاً في وقت لاحق مع وزير الشباب والرياضة لبحث مشاكل الرياضة وكذلك مشاكل كرة القدم ودعم المنتخبات الوطنية".

على صعيد متصل، قال عمر سليمان آدم ان: "المدينة الرياضية لم تعد (اسماً على مسمى) وانما هي عبارة عن استاد وليس مكاناً لانشطة متعددة"، مؤكدا على صعوبة استرداد الاراضي التي سلبت منها لانها تحولت الى اراضي سكنية.

وكان عدد من نواب برلمانيون طالبوا البرلمان بتسريح المنتخب الاول لكرة القدم بعد الخسارة القاسية التي تعرض لها امام الغابون باربعة اهداف نظيفة في المباراة التي جرت السبت الماضي بالعاصمة الجابونية ليبرفيل، في ثاني جولات المجموعة الثامنة المؤهلة لنهائيات كاس الأمم الأفريقية التي تستضيفها الغابون في عام 2017.
امسح للحصول على الرابط
 9  0  2748
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    شمس الدين 09-09-2015 09:0
    انت في اﻻختيار كل اﻻساسين من المريخ وللحراج اثنين او ثلاثة من الهلال ويجلسوا كنب وفي الهزيمة ﻻعبين الهلال ما سافروا مع المنتخب انت قصدك فريق الفمريخ وليس المنتخب اسمه الحقيق المريخ كما العداوات التى وضعتها ادارة المريخ ابعدت المودة بين ﻻعبين المريخ والفرق اﻻخري
  • #2
    ود الشيخ 09-09-2015 08:0
    ظهرت على حقيقتك قال 6 من لاعبي الهلال لم يشاركوا , اين لعيبة المريخ كلهم محترفين و مجنسين ، شفتوا افكار الرأسمالية الحمقاء
  • #3
    ود الحسين(بربراوي) 09-09-2015 07:0
    العزر الأقبح من الذنب يا ماذدا
    هذه هي إختياراتكم للفريق
    عليك الله لو كنت عميان وأطرش بختار المعز ومهند الطاهر ؟
    ولعيبة الهلال كان حايعملوا شنو في ظل عدم إهتمام الإتحاد بالمنتخب
    وعدم توفر الإعداد الجيد
    أعزار واهية تتكرر كل موسم بعد كل سقوط
    وانتم السبب فيها
    يحلكم الحل بله
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      محمد مصطفى 09-10-2015 07:0
      طيب والسبب المانع الهلال يجيب كاس خارجي 84 سنة شنو ولا ايام المنافسات مطر خط الاستواء
  • #4
    MJDHMZ@GMAIL.COM 09-09-2015 07:0
    الله انا لو عرفت الهلال دا حارقك في شنو اكبر حاقد انت وشابنكا الصر الهلال يا حاقد موت بغيظك يا محمد مصطفى
       الرد على زائر
    • 4 - 1
      محمد مصطفى 09-10-2015 06:0
      انا موش حاقد ابدا وما كتبت الا الحقيقة لازم تفوقو شوية هل عدم حصول الهلال لكاس خارجي كذب وحقد دي حقيقة معروفة للطفل وصراحة نحنا يهمنا القمة تجلب كؤوس موش تمام عدد في كل الدول للقمة كؤوس بس الهلال خالي خليت كلام الصفر المجننكم دا يهمنا سمعة الوطن لما يسألو عن القمة السودانية نقول شنو العرضة جنوب مدينة والشمال قرية كدا ما غلط اموت بالغيظ نعم عشان وطني مغذي من النيل (زيرو )
  • #5
    عثمان احمد 09-09-2015 07:0
    مبروك عليك منصب الناطق الرسمى باسم الاتحاد العام السودانى . ولا دا من باب الكلب يهوى حرصا على ضنبو.
  • #6
    الصواعق 09-09-2015 07:0
    مازدا... سمعة السودان ليست بالشأن الفني.. كرامة السودان ليست بالشأن الفني... كون انك غير كفء لادارة المنتخب او تحقيق الانتصارات يكفي حق الشعب في ابعادك... نعم الهلال لاعبيه لم يسافروا لانهم لديهم مباراة تهم السودان ايضا... ماذا عن لاعبي المريخ .. هم مصابون كما تدعون او مرهقون... وهل هذا عذرا.. هل لهم مباراة مهمة ماهم مقطورين صحبة راكب لدور الاربعة .. انت في الحقيقة تريد ان يذهب لاعبوا الهلال ليتحقق لهم اما الارهاق او الاصابات لكي يخسروا مباراة سموحة.. هذا ما تتمناهو.. فريق المريخ بالكامل لعب مع هلال الابيض لماذا لم تقم باختيار لاعبيه... كل الفرق الاخرى لو كنت تعرف الوطنية يا مازدا ليست لديها التزامات وطنية تجاه مباراة افريقية... لماذا في حالة بكرى المدينةورفع العقوبة عنه يتم اغتيال القانون باسم الوطن والعذر انه له مباراة تهم الوطن...وفي حالة لاعبي الهلال تقول متخلفين.. هل في حالة المريخ ورفع القوانين عنه ومجاملته هو من اجل الوطن وفي حالة الهلال ان ترمي لاعبيه لمباراة لا فائدة منها ليتعرضوا للارهاق او الاصابة...؟؟ الديبة عندما حضر تمرين المريخ لاخذ شيبون واشتبك معه غارزيتو وفي النهاية قيل له انه سيقدم نفسه للمنتخب بعد مباراة المريخ الدورية.. اين كنت ولماذا لم تتدخل... لا تعتقد يامازدا ان وصولك للبرلمان سيحميك من كلمة التاريخ... الوطن ليس العوبة في يدكم والفريق القومي ليس شأن فني ... انه شأن وطني وسوداني... فيكفي ان كرامة وسمعة السودان تمرمغت على الارض على يديك...اختشي ..
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      بابكر عوض الشيخ 09-09-2015 08:0
      حفظك الله تعليق كل حرف منه يقطر حقائق مذهلة لمن يفهمه وهو درس من الدروس الوطنية القوية
  • #7
    ابراهيم المسلمي 09-09-2015 06:0
    حسبي الله ونعم الوكيل هو البرلمان قادر يحل مشكلة العباد والبلاد يعني مالقومشكلة يحلوها غير مشكلة المنتخب وهم ما عارف انو الاتحاد الدولي مانع الحكومات من التدخل في الرياضة بعدين مازدا المفروض يحترم نفسو ويبعدمن منتخب معدبطريقة عشوائية
  • #8
    دابي الكر 09-09-2015 06:0
    الذي تصرف في الاراضي هل ستحاسبونه أم أنكم تنتظرون حساب الآخرة
  • #9
    محمد مصطفى 09-09-2015 06:0
    نقدر كل مجهود وعملت في ظروف صعبة جدا في ظل غياب تام من الدولة والاتحاد وكمان يا كابتن غياب لاعبي الهلال امر معروف من زمن بعيد واصلا لو نادي الهلال يعرف قيمة الوطن ما كان جالس في صدر الوطن صفر دولي عريض دون أن يفكر ويحس للوطن عطاء لابد تقديمه لم يجد الوطن من الهلال غير الهروب من الواجب وتشويش سمعة الوطن بالشكاوي الفالصو وجلوس 84 سنة وسط اندية تعج بالكؤوس الذهبية وشهادات التقدير وهو بشهادة سكن وخالي الوفاض ماذا تنتظر من نادي يعطي منافسة الممتاز على شرف تمثيل الوطن شارك نزار مع النسور ورفض للمنتخب هل ينتظر الوطن من نادي أدمن الفشل 84 سنة هل....
       الرد على زائر
    • 9 - 1
      النقر جا 09-10-2015 01:0
      اولا الحديث عن المنتخب وليس الهلال ،ثانيا : اذا كان غياب لاعب هلالي واحد يؤثر الي هذه الدرجة ويجعلكم تبكون علي ضياع الوطنية من الهلال فأنتم تكتبون بقلمكم ان الهلال رقم وتعترفون بذلك دون ان تدروا فكيف يكون الهلال صفر في تعليقاتكم وأنتم تلهثون وراء لاعبيه وترفعون أسعارهم فوق إمكانيات الأندية ويسيل لعابكم وراء مشاطيبه لتنالوا به ولو قليلا مما حققوه للهلال إذن ببساطة فأنتم تحت الصفر ،الان تعترفون ان الهلال هو الفريق القومي السوداني وَيَا له من شرف
    • 9 - 2
      ابو احمد مروان الرياض 09-09-2015 08:0
      طيب يا ود مصطفى الهلال فريق فاشل و84 سنة فى الصفر طيب انتو وين من دا كلوا واين لاعبى الطيشاب والعالمى الاوحد بتاع ضربات الجزاء الهدية من الحكام واين بجرى المدينة عرب واين علاءالدين واين بلبولى والباشا واين لاعبى الامل وهلال الجبال الهزمكم وطار للجبال فى بيتكم وبالامل صبرت قلبى يا اخى خلى عندك منطق وخلى الجعجعة وانتو وين من المنخب ولو لاعبى الهلال مشو لعبو المبارة كان المنتخب فاز ونحنا نشطب وانتو تسجلو فى خردة الهلال .
    • 9 - 3
      بابكر عوض الشيخ 09-09-2015 08:0
      معنى هذا الكلام أن لاعبي الهلال لا يوجد غيرهم للأنتصارات صدقت يا ود مصطفى
    • 9 - 4
      MJDHMZ@GMAIL.COM 09-09-2015 07:0
      الله انا لو عرفت الهلال دا حارقك في شنو اكبر حاقد انت وشابنكا الصر الهلال يا حاقد موت بغيظك يا محمد مصطفى
    • 9 - 5
      MJDHMZ@GMAIL.COM 09-09-2015 07:0
      والله انا لو عرفت الهلال دا حارقك في شنو اكبر حاقد انت وشابنكا الصر الهلال يا حاقد موت بغيظك يا محمد مصطفى
أكثر

جديد الأخبار

يبدو أن مفاوضات تجديد عقد تيبوهو موكوينا، العب وسط نادي صنداونز الجنوب إفريقي، قد تعثرت، مما يشكل مفاجأة مدوية لجماهير الفريق ومتابعي الكرة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019