• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

ميسي يقود تشكيلة كوبا اميركا

ميسي يقود تشكيلة كوبا اميركا
كفرووتر / وكالات / أسماء جديدة لمعت مثل غيريرو وغونزاليس وكويفا مع حضور "الساحر" ميسي، هي أبرز ملامح التشكيلة المثالية للدور ربع النهائي من كوبا أميركا 2015.

حارس المرمى

ديفيد أوسبينا

استأسد حارس المنتخب الكولومبي في الذود عن مرماه خلال موقعة "ساوساليتو" أمام الأرجنتين متفوّقاً على مهارة كتيبة نجوم التانغو.

وحال محترف آرسنال الإنكليزي، الذي يعدّ أبرز حارس خلال منافسات الدور ربع النهائي من مسابقة كوبا أميركا، دون تعرّض كولومبيا لهزيمة ثقيلة أمام الأرجنتين.

وأنهى أوسبينا موقعة ربع النهائي وفي جرابه 7 تصديات حاسمة بمعدّل مثالي بلغ المئة في المئة (نسبة النجاح في التصديات).

ورفع الكولومبي، الذي وقف سداً منيعاً أمام "الساحر" ليونيل ميسي وزملائه، رصيده في البطولة القارية إلى 11 تصدّ (90.91 في المئة).
الدفاع

ماوريسيو إيسلا

طفا اسم ماوريسيو إيسلا من جديد على الساحة الكروية بعد أن أوصل منتخب بلاده تشيلي إلى المربع الذهبي لبطولة كأس أمم أميركا الجنوبية.

وأنقذ المدافع المتألّق منتخب "لا روخا" من فخّ ركلات الجزاء إذ سجّل هدف العبور إلى نصف النهائي قبل عشر دقائق من نهاية المواجهة العسيرة مع أوروغواي.

وفي وقت عجز فيه نجوم تشيلي عن فك رموز دفاع "لا سيليستي" برز ظهير يوفنتوس الإيطالي، المعار إلى كوينز بارك رينجرز الإنكليزي، وساعد منتخب بلاده على متابعة مشواره في كوبا أميركا.

كريستيان زاباتا

قدّم زاباتا أحد أفضل عروضه الكروية مع المنتخب الكولومبي خلال مباراة الدور ربع النهائي من مسابقة كوبا أميركا أمام الأرجنتين.

وكان مدافع ميلان الإيطالي بمثابة صمام الأمان لمنتخب "لوس كافيتيروس" الذي عانى الأمرين في مواجهة المدّ الهجومي الأرجنتيني بقيادة النجم ليونيل ميسي.

وساهم اللاعب الكولومبي بشكل كبير في وصول منتخب بلاده، المكتفي بالدفاع طوال مجريات اللقاء، إلى ركلات الجزاء التي آلت خلالها الكلمة الأخيرة لمصلحة "التانغو".

نيكولاس أوتامندي

واصل نيكولاس أوتامندي تألقه مع المنتخب الأرجنتيني في مسابقة كوبا أميركا.

ومدّ أوتامندي صخرة الدفاع يد العون لزملائه بشكل كبير في المباراة الصعبة التي خاضها منتخب بلاده أمام كولومبيا في ربع نهائي بطولة كأس أمم أميركا الجنوبية والتي حسمها "التانغو" لمصلحته بفضل الركلات الترجيحية.

ونجح محترف فالنسيا الإسباني في الحدّ من خطورة نجوم كولومبيا وأبرزهم جاكسون مارتينيز وراداميل فالكاو البديل.

خوان فارغاس

سجّل فارغاس اسمه ضمن لائحة المتألقين في مسابقة كوبا أميركا.

ووفّق اللاعب الذي يشغل خطّة الظهير الأيسر في الجمع بين الصلابة الدفاعية والمساندة الهجومية وهو أمر لا يتوفّر في كل المدافعين.

وكان مدافع فيورنتينا الإيطالي وراء الهدف الافتتاحي للبيرو أمام بوليفيا في ربع نهائي بطولة أمم أميركا الجنوبية والذي وقّعه المهاجم باولو غيريرو.

التشكيلة المثالية للدور الأول من كوبا أميركا
وسط الميدان

خورخي فالديفيا

بعد تألقه في الدور الأول ومنحه تمريرتين حاسمتين، ظهر فالديفيا بشكل رائع في مباراة الدور ربع نهائي لكوبا أميركا أمام المنتخب الأوروغوياني، وساهم بفعالية عالية في تأهل منتخب بلاده إلى نصف النهائي، بفضل تحركاته المكثفة في وسط الميدان وبحثه المتواصل عن الطرق المؤدية للشباك، ونجاحه في منح ماوريسيو إيسلا التمريرة الحاسمة التي منحت تشيلي بطاقة العبور.

خافيير باستوري

رغم أنه لم يسجل ولم يمنح تمريرة حاسمة خلال البطولة حتى الآن، إلا أن نجم باريس سان جيرمان ظهر بمستوى مميز خلال مواجهة ربع النهائي أمام كولومبيا، وشكل ثلاثياً رائعاً مع ليونيل ميسي على يمين الهجوم الأرجنتيني وأنخيل دي ماريا على اليسار، كما أقلق بمراوغاته الكثيرة الدفاعات الكولومبية.

كريستيان كويفا

تألق اللاعب السابق لرايو فاييكانو الإسباني والنجم الحالي لنادي أليانز ليما البيروفي بشكل لافت خلال مباريات منتخب بلاده في النسخة 44 من بطولة كوبا أميركا، إذ تميز اللاعب البالغ 23 عاماً بمراوغاته العديدة وقدرته على تجاوز المدافعين بفضل السرعة الفائقة التي يتمتع بها، كما ساهم كويفا في تسجيل أحد الأهداف الخمسة لمنتخب بلاده في كوبا أميركا، إضافة إلى منحه التمريرة الحاسمة التي سجل منها باولو غيريرو الهدف الثاني في ربع النهائي أمام بوليفيا.
الهجوم

ليونيل ميسي

في قمّة مباريات ربع نهائي كوبا أميركا بين الأرجنتين وكولومبيا، استعاد المتوّج بالثلاثية التاريخية مع برشلونة الإسباني مستواه المعهود وظهر بطريقة رائعة، إذ كان أحد أبرز لاعبي منتخب بلاده صحبة دي ماريا وأوتامندي وخافيير باستوري. أثناء مواجهة كولومبيا فعل ميسي كل شيء، فلم يسلم أحد من مراوغاته وعانى الكولومبيون كثيراً في التعامل مع تحركاته، ورغم فشله في التسجيل أثناء المباراة ، إلا أن الجميع يجمع على أن ميسي كان مميزاً في مواجهة ربع النهائي.

ديلريس غونزاليس

انتظر الجميع أن يكون التميّز والتألق من نصيب روكي سانتا كروز ونيلسون هايدو فالديز وغيرهم من المخضرمين في تشكيلة المدرب الأرجنتيني رامون دياز، لكن صاحب الـ 21 عاماً لفت الأنظار إليه وكان اللاعب الأبرز خاصة في الشوط الثاني من مواجهة ربع النهائي أمام البرازيل، فقد تميّز غونزاليس بنشاطه المكثف أمام دفاعات المنتخب البرازيلي وتحركاته المتواصلة التي أربكت نجوم السامبا.

خلال المباراة نجح غونزاليس في إدراك التعادل من نقطة الجزاء، وأثناء ركلات الترجيح تحمل مسؤولية الركلة الأخيرة المؤهلة وتقدم إليها بثبات مانحاً بلاده بطاقة العبور التاريخية إلى دور الأربعة.

باولو غيريرو

خطف نجم كورينثيانز البرازيلي الأضواء من نجوم كوبا أميركا، وفرض نفسه نجماً للدور ربع النهائي بعد أن سجل ثلاثية تاريخية أمام بوليفيا أهّلت بيرو إلى الدور نصف النهائي.

خلال المباريات الأربعة التي خاضها حتى الآن مع منتخب بلاده، سدّد غيريرو 4 مرات على المرمى سجّل 3 منها، كما شكّل اللاعب السابق لهامبورغ الألماني عبئاً ثقيلاً على دفاعات الخصوم بفضل لياقته البدينة الكبيرة وحسن تمركزه وحضوره التكتيكي المميّز في تشكيلة المدرب الأرجنتيني ريكاردو غاريكا.

يرجى الانتباه الى أن جميع التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي أو سياسة موقع beIN SPORTS ولا يتحمل الموقع أية مسؤولية قانونية حيال ذلك. يتحمل المستخدم المسؤولية الشخصية الكاملة عن أي تعليق مسيء يقوم بنشره والذي يعبر عن رأيه وحده فقط. يلتزم الموقع بحذف ما يٌبلغ عنه من إساءات قد تتضمنها أي من تلك التعليقات.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2134
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

وفقا لاخر تحديث لموقع العالمي والمختص بالاحصائيات ووضع ترتيبات الفرق الكروية عامليا، احتل نادي الهلال السوداني لكرة القدم املركز الحادي عشر..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019