• ×
السبت 20 أبريل 2024 | 04-19-2024

احد المجمعات التي بناها على نفقته وسماها على اسم والدته

الكاردنال يتفقد مجمع "محاسن" الاسلامي في بحر دار الأثيوبية

الكاردنال يتفقد مجمع "محاسن" الاسلامي في بحر دار الأثيوبية
بحر دار / هشام العبيد شنداوي / 

زار رئيس مجلس ادارة نادي الهلال اشرف سيد احمد الكاردينال أخيراً مجمع محاسن الاسلامي بمدينة بحر دار الاثيوبية ، وهو احد المجمعات الاسلامية التي شيدها الكاردنال على نفقته الخاصة في اثيوبيا ويحمل اسم والدته ويقوم بالصرف عليه شهرياً ، ويعمل المجمع كمركز لتحفيظ القراءن وتعليم اصول السنة والفقه والاحاديث ومقر للفقراء والأيتام ، والتقى الكاردنال خلال الزيارة بالمسؤولين بالمجمع ووقف على احتياجاتهم واحتياجات المجمع الاسلامي كما تفقد مشاكل الدارسين فيه وكرم المتميزين منهم ووعد بجوائز قيمة للطلاب المتفوقين في حفظ المصحف كاملاً ، كما قام بذبح عدد من الثيران وتقسيم لحومها على اهالي منطقة بحر دار التي تقع في غرب اثيوبيا وتحديداً حوالي 400 كيلومتر من اديس ابابا .
وفي ختام الزيارة قام طلاب المركز بتلاوة سور من القرآن الكريم امام الكاردنال الذي طالبهم بالدعاء لوالدته بالرحمة والمغفره ولفريق الهلال بالانتصار فى مشواره الافريقى.
الجدير بالذكر ان الكاردنال يتبنى عدد من الاعمال الخيرية في اثيوبيا والسودان وعدد من بلدان العالم .

image
امسح للحصول على الرابط
 10  0  4765
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    ibrahim musa 04-29-2015 05:0
    والله هذا الرجل فيه خير شئتم ام ابيتم يا حقدة ويا حاسدين اقول هذا الكلام من الواقع الظاهر ونحن البشر علينا بالظاهر والشريعة تحكم بالظاهر اما اصحاب التعليقات السالبة ديل هم اشرار النفوس وذوى حقد وحسد لان اصحاب الخير وذوى النفوس الطيبة يباركون عمل الخير ويمجدونه حتي ان كانوا مريخاب او غيره لان عمل الخير يبقي عمل خير لا دخل له بالهلاريخ هذه يجب ان يفهم هؤلا ان الذي يقوم به الكردينال هذا ليس بشو ولا فيه من ولا اذى انما يجب فهم هذا من باب التحفيز للاصحاب المال البخلاء كي يتقدموا ويسارعوا الي الخيرات والصدقات كما يفعل الصحابة رضوان الله عليهم فقد كانوا يتسابقون ويتنافسون في عمل الخير حتي ان عمر بن الخطاب ذات مرة تصدق بنصف ماله لتجهيز الجيش وكان قصده ان يكون سباقا في عمل الخير ويريد بالتحديد ان يسبق سيدنا ابو بكر الصديق ولكنه لم يستطع لانه وجد ان ابو بكر قد سبقه وتصدق بكل ماله كيف عرف عمر ان ابوبكر تصدق بكل ماله عرف عمر ذلك من ابوبكر ذات نفسه و ذلك عندما سأله عمر قائلا له بكم تصدق يا ابوبكر قال ابو بكر بكل مالي تعجب عمر وقال لابو بكر ماذا تركته لاهل بيتك قال ابوبكر تركت لهم الله ورسوله عندها انهزم عمر وقال مقولته المشهورة التي هي بمسابة شهادة منه في حق ابوبكر الصديق وكذلك فعل عثمان بن عفان عندما جهز بمفرده جيشا كاملا من حر ماله وكان يحدث كل هذا امام اعين الناس وكل الناس تشوف عيانا بيانالان الصحابي منهم كان يحمل ماله المتصدق به علنا ليس بليل ولا بالدس كل الناس شايفه كيف تحكمون علي هذا ما هو تفسيركم هل كل اعمال الصحابه هذه كانت شو برضو و هل ارادوا بكل هذه الاعمال من واذى هل الذي قام به عمر وابوبكر وعثمان دا كلو شو ومن واذى لا والله مالكم كيف تحكمون فالصحابة رضوان الله عليهم كل اعمالهم هذه اعمال خير وصدقات وكذلك الكردينال الآن عمله هذا عمل خير وصدقه شئتم ام ابيتم لان من انتم حتي تقرروا ان هذا عمل شو وهذا عمل فيه من واذى ليس بمقدوركم معرفة الباطن وليس ذلك من حقكم انما الله وحده يعرف نوايا الشخص الباطنة وانتم كبشر عليكم فقط الظاهر وان اي عمل ينتفع منه الناس او البهائم واي عمل يفرح الناس خيرا ويذهب عنهم المعاناة والكرب هو عمل خير ما عليكم الا الاعتراف بذلك ولا علي كيفكم يا حسدة ويا حاقدين
  • #2
    اسد الهلال 04-29-2015 10:0
    الله يرحم والدتك يا اشرف ويجعلها من اهل الجنةويزيدك ويوسع عليك دنيا واخرة يا رجل
    الخير والبر والاحسان كما افرحتنا نحن الهلالاب الذين نمثل ثلاث ارباع سكان السودان...
    الله يفتح عليك محل ماتقبل.
    بعدين لي تعليق علي حديث بعض المعلقين فوق ...مثل هذه الاعمال الطيبة يجب ابرازها بوسائل الاعلام المختلفة حتي يتحرك القادرون ويفعلوا الفعل نفسه ويجدث التفاعل والتنافس فيما بينهم في فعل الخير .... ما تتخيل يا يااشرف كمية الدعوات الصالحات التي شملتك في تلك الليلة التي تبرعت فيها لبنك الثواب الصغار والكبار والشيوخ والصالحين واهل المرضي ........ الله يوسع عليك يا اشرف ويحفظك .
  • #3
    كامل علقم 04-29-2015 12:0
    ان الله طيب لايقبل الا طيب فان كانت امواله من المصنع اياه فكأنما اعمالهم كسراب بقيعة يحسبه الظمآن ماء
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      كامل علقم 04-30-2015 01:0
      ظن شنو راعي الضان في الخلاء يعلم مصدر اموال كردنة وهذا لايغسل الاصل يامساكين وكما قلت ان الله طيب لايقبل الا طيب فاذا الله لايقبلها لماذا تقبلونها انتم وتسنون عليها امشو ذاكروا ياعوام اتحداكم ان يستطيع احدكم يخبرنا عن مصدر ثروته
    • 3 - 2
      أبوعبدالله 04-29-2015 08:0
      اترك ظن السوء هذا يا هذا ودع عنك هذا الكذب والترويج للإشاعة
      ولا تقع تحت طائلة قول الله تعالي(بل ظننتم ظن السوء وكنتم قوماً بوراً)
      إياك والظن فإن الظن أكذب الحديث
      وقوله عليه الصلاة والسلام(ولا تجسسوا ولا تباغضوا ولا تحاسدوا وكونوا عباد الله إخوانا) او كما قال عليه الصلاة واتم التسليم
      فإن كانت دليل على أنك غير متأكد ومجرد قيل وقال وظن يا راجل راجع نفسك واستغفر ربك
      والراجل حاج واعتمر ويفعل الخير ونحكم بالظاهر فمالكم كيف تحكمون
    • 3 - 3
      شاب 04-29-2015 07:0
      ربنا يرحم والدتكم ويغفر لها وابشر يا كاردينال بالخير الكثير ولا ننسى تبرعه في بنك الثواب دائما
      وفي ناس تقول مافي داعي للنشر ؟؟ بطلوا حقد واتبرعوا انتو بس وصفوا نفوسكم علشان ربنا يفتحها عليكم .
      كسرة
      اخبار ملف الترجي الفي رادس شنو الوووووووووووووو
    • 3 - 4
      عبد الهادي عبد المطلب 04-29-2015 07:0
      الشرع في الإسلام هو الحكم بالظاهر والظاهر هنا عمل خير فالنقل ربنا يزيدك ويوفقك الي عمل الخير ويرحم كل الأمهات الراحلات عن هذه الدنيا الفانية ....اما عن البحث عن مصادر الأموال لكل من عمل خيرا فاتركوه لله الواحد الأحد وكل بنيته.. والله الموفق
    • 3 - 5
      kaka 04-29-2015 06:0
      يا علقم وأنت فعلاً علقم الظاهر عليك من مدمني عمود المرشد العام ،، أمشي أضرب ليك عمودين كده وأستهدى بالله ،،،
  • #5
    ضوضو 04-28-2015 08:0
    "يايها الذين آمنوا لا تبطلوا صدقاتكم بالمن والأزي" عمل الخير ما محتاج شو ودعاية يا كردنة..
       الرد على زائر
    • 5 - 1
      ابوهتون 04-29-2015 07:0
      ومين قال ليك ده من واذى ؟؟؟؟ ياخى الواحد لما يكون جاهل بالشئ مايفتى؟؟
    • 5 - 2
      عبدالفتاح عبدالله 04-28-2015 11:0
      (وأما بنعمة ربك فحدث ) صدق الله العظيم. ليس عيباً أن تظهر نعم الله عليك (حذف) لأن ذلك قد يكون حافز للذين يبخلون بمال الله والإنفاق منه لى تتحرك روح البذل والإنفاق فى سبيل الله فى دواخلهم لإنشاء مثل هذه المشاريع الخيرية.بهذه الطريقة فإن الكاردينال يسعى بجد لنشر الدعوة الإسلامية فى بلاد مصنفة كقاعدة للمسيحية فى أفريقيا. فبدلاً من أن تقول ربنا يجعل ذلك فى ميزان حسناته وربنا يزيده فى عمل الخير تحاول أن تستهين بما قدمه الرجل أتقى الله يا هذا . وبعدين أكتب الآية صاح هذا قرآن مش لعب فالصاج هو (الأذى) وليس (الأزى) يا أزى.
  • #6
    سيد البلد 04-28-2015 08:0
    رحم الله والدتكم وتقبلها قبولا حسنا..وبارك لك في مالك وصحتك. انت رجل فال خير على الهلال وان شاء الله ربنا يحقق اماني الملايين من عشاقه..
  • #7
    عماد الصايغ 04-28-2015 07:0
    حفظك الله اخونا اشرف سيداحمد الكاردينال وجعل هذه الاعمال الخيرة في ميزان حسناتك سير وعين الله ترعاك
  • #10
    العقرب 04-28-2015 06:0
    الله يجعلها في موازين حسناتك ويرحم والدتك وجميع اموات المسلمين
أكثر

جديد الأخبار

أكــد الســنغالي لامیــن ندیــاي مــدرب مازیمبــي الكونغولــي، أن فریقــھ یجــب أن یكــون فــي أفضــل حالاتــھ، عندمــا یسـتضیف الأھلـي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019