• ×
الخميس 25 أبريل 2024 | 04-24-2024

كاف يحدد موعد قرعة بطولة شان 2016

كاف يحدد موعد قرعة بطولة شان 2016
كفرووتر / الخرطوم / حدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم،عبر موقعه على شبكة الأنترنت يوم الخامس من شهر إبريل/نيسان المقبل، موعدا لإجراء قرعة تصفيات بطولة أمم أفريقيا للمحليين، في نسختها الرابعة التي ستقام في رواندا مطلع عام 2016.

وستجري القرعة يوم الخامس من شهر إبريل/نيسان المقبل بمقر الكاف بالعاصمة المصرية القاهرة.

ويشارك في البطولة المخصصة فقط للاعبين الذين يلعبون في دورياتهم المحلية 42 منتخبا، وتنطلق التصفيات في نهاية الأسبوع الثاني من يونيو المقبل وتستمر حتي أواخر شهر آب/أغسطس 2015، يتأهل 15 فريقا للحاق بالمضيفة رواندا في النهائيات المقررة من 16 كانون الثاني/يناير إلى 7 شباط/فبراير 2016.

وسوف تلعب التصفيات حسب المناطق الجغرافية بالقارة، حيث يتأهل منتخبين من شمال إفريقيا والمنتخبات المشاركة هي ليبيا وتونس والمغرب.

ومن إقليم الغرب يتأهل(منتخبين) والمنتخبات هي جامبيا، غينيا، غينيا بيساو، ليبيريا، مالي، موريتانيا، السنغال، سييراليون.

ومن إقليم الغرب يتأهل (ثلاثة منتخبات) والمنتخبات المشاركة هي بوركينا فاسو، كوت ديفوار، غانا، النيجر، نيجيريا، توجو، ومثلهم من إقليم الوسط -الكاميرون، أفريقيا الوسطى، الكونغو، تشاد، الكونغو الديمقراطية، الجابون.

ويتأهل من إقليم الوسط الشرقي (ثلاثة منتخبات بما فيها المضيف بوروندا) والمنتخبات هي جيبوتي، إثيوبيا، كينيا، السودان، تنزانيا، أوغندا.

ومن إقليم الجنوب يتأهل أيضا( ثلاثة منتخبات ) من أنجولا، بوتسوانا، جزر القمر، موريشيوس، ليسوتو، موزمبيق، ناميبيا، سيشيل، جنوب أفريقيا، سوازيلاند، زامبيا، زيمبابوي.

وسيكون هناك دورين لكل من التصفيات باستثناء إقليم الشمال حيث تلاقي المنتخبات الثلاثة بعضها البعض بنظام الدوري ويتأهل الأول والثاني للنهائيات.

يذكر ان السودان كان قد نظم النسخة الثانية من البطولة بالخرطوم والتي فاز بها المنتخب التونسي عام 2011، بينما استضافت كوت ديفوار نسختها الأولي عام 2009 وفازت بها الكونجو الديمقراطية
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2245
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تناغمٌ وانسجامٌ بين المدير الإداري ومساعده.. وأكرم قيادة رشيدة ارتفعت درجة الحرارة ھذه الأيام في مدينة الطائف بصورة غير طبيعية عما كانت عليه في..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019