• ×
الخميس 2 مايو 2024 | 04-30-2024

أكد ان الاتحاد يتعرض لاستهداف مبرمج من بعض الاداريين والصحفيين اصحاب الميول

اتحاد الخرطوم في بيان ناري : حكامنا فوق كل الشبهات

اتحاد الخرطوم في بيان ناري : حكامنا فوق كل الشبهات
كفرووتر / الخرطوم / اصدر اتحاد المحلي بولاية الخرطوم اليوم بيانا اكد فيه وجود استهداف مبرج من بعض الاداريين و الصحافيين اصحاب الميول (مشجعين) قاصدين النيل من حكام ولاية الخرطوم وقال الاتحاد في بيانه : حكامنا فوق الشبهات وانهم يمثلون 85% من حكام المنافسات القومية وانهم في اتحاد الكرة ناقشوا العديد من المواضيع التي تهم الرياضة على المستوى المحلي و توصلوا للاتي :
1- ريادة وتميز حكام ولاية الخرطوم من حيث الاداء و المشاركة و المعرفة
2- ضرورة التنسيق بين حكام المشاركات القومية و المحلية وفي هذا الجانب سيتم عقد اجتماع مشترك بين اللجنة المركزية والمحلية بحضور ومشاركة السيد سكرتير الاتحاد العام
3- التامين على حماية الحكام بفرض القانون واللوائح .
4- الاتفاق على تفعيل اللجان المساعدة وضرورة مشاركة الكوادر لمزيد من الصقل و التدريب
5- عدم الالتفات لكل ما يثار في الاعلام وتوخي الدقة والحذر في نقل المعلومة من مصادرها في الاتحادين .
6- الاتفاق على مواصلة التفاكر و التشاور بين الاتحادين ضمانا ودعما للاهداف المشتركة و المنشودة لتطور الرياضة
الاتحاد المحلي لكرة القدم / الخرطوم
امسح للحصول على الرابط
 9  0  3588
التعليقات ( 9 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    أبوزبيدة 03-19-2015 09:0
    هذا الخطاب من كثرة ماهو عليه من الانشائية الضحلة لدرجة ممكن نشيهه بلغة الأحزاب في وقت الحاجة والأزمات التي تمر بحزب ما ولإظهار قوة وإحترام مفقودين اصلاً
    بماذا يمكن أن نفسر ما حصل للحكام في أول المنافسة التي يشرف عليها هذا التنين المترهل الذي ليس ليه علم بأي شيء سوي خلق العلاقات التجارية والمنافع الخاصة .
    الحكام يبصغون عليهم تحت نظر الجميع ويشتمونهم بأغزع الشتائم ، والعقوبة تأتي بعد شد وجذب ومشاورات وترضيات وتطييب خاطر المعتدي (عشان خاطر الكبير الخفي )
    إذا ما الداعي لهذا الخطاب بعد صدور القرار ؟؟
    هل لإثبات أن الاتحاد له من الحيادية والجدية ما يكفي لصون أعراض الحكام من البصغ والشتم والضرب ؟
    أم لاثبات براءته من الأكام المخففة ولا نقول شبه المعدومة بحساب تواريخ المياريات المحلية .
    كل يوم يثبت الاتحاد أنه هزيل جداً ويدير الكرة بمفهوم العنتريات .
    لا نريد ذهاب هذا الاتحاد بل نريد قبل ذهاب أن يصدر كتب أو منشور من كل الروابط والإتحادات الفرعي وفرق الليق كتيب أو منشور يوضع في الأرشيف والمتحف وموقع عليه من كل من له صله بالرياضة بأن هذا الاتحاد(فاشل لكلما ذكر وفي زمنه أوصل الكرة في السودان في هوة سحيقة من الفشل والدخول بها من فشل الي فشل أخر وخلق أساليب في الإدارة تخلوا من النزاهة والقانون )..
  • #2
    الصواعق 03-19-2015 04:0
    سمعة التحكيم الوطنى في مهب الريح...
    نفى الاتحاد العام لكرة القدم تبديل حكام مباراة المريخ والامل عطبرة حسب بيان المريخ ورغبته كما نفى ايضا اختيار المريخ لحكام المباراة من قائمة قدمها لهم مجدي شمس الدين... لكن ارادة الله غلبت .. فاستقال سكرتير لدنة التحكيم المركزية ومجرد استقالته كانت دليلا على كذب مجدي شمس الدين على ما استند عليه من ان تخفيف العقوبة كان من رأي سكرتير لجنة التحكيم الذي تم التشاور معه بالرغم من وجود نص صريح كما اضاف مجدي شمس الدين المحامي الى تبريراته بان الحكم لم يقع على الارض او ينزف دما - يعنى الحالة تختلف عن حالة حكم المباراة الذي فلع مساعد الحكم ووقع على الارض وسال دمه لذلك لم تخفف العقوبة على الهلال ( وهذا كله تعطيل للقانون ويجيز مستقبلا للا ندية تسجل لاعب كمال اجسام لا يعرف شيئا عن الكرة لمدة ستة اشهر يتم تغييره بآخر بنفس المواصفات هذا الكيشة عندما يتدرب اللاعبين على الكرة يعين له مدرب كفوف وتفاف وسب الامهات ان لا يكبتوا انفعالاتهم ويتعاملوا مع الحكام بالكف والتفاف ونفسوا قوى عشان التفة تلحق الحكم كان جرى ولا دخلوا الاجاويد من بعيد تلحق وشو فياخد عقوبة مخففة مخففة حسب تفسير مجدي شمس الدين بتأييد وموافقة صلاح محمد صالح سكرتير لجنة التحكيم) وفرحت الصحافة الصفراء لانه انفتح لها باب للتحكم في لجنة الحكام بدعم الوالي لتعيين مريخي يمكن التحكم فيه من خلال من مجلس المستشارين (الصحفيين الكبار الذين وصفوا بانهم اهل ثقة واجتمعوا مع جمال الوالي بمنزل الصحفي المريخي كمال حامد قبل عام تقريبا لتخطيط انتصارات المريخ قبل دخول المستطيل الاخضر) ولم يضع اسامة اعتبارا لاتحاد الخرطوم وكانت حساباته تقول ان رئيسه المريخي سيقف معهم ... ولكن دعا رئيس مجلس الخرطوم مجلسه الذي أصدر بيانا يؤكد فيه تبديل حكام الخرطوم الذين اختارتهم لجنة التحكيم المركزية المسؤلة عن الحكام بواسطة مجدي شمس الدين مما جعل اتحاد الخرطوم لضمان حماية حكامه المطالبة بتمثيلهم في لجنة التحكيم حتى لا يتجاوز امثال مجدي شمس الدين ورفاقه بالاتحاد العام التعدي على امانة وتأهل وحيادية حكام اتحاد الخرطوم خاصة انهم لاحظوا سكوت سكرتير اللجنة خوفا من مجدي وبطشه وتفضيل الاستقالة على الصدع بكلمة الحق اعتقادا منه ان مجدي سيبعده من وظيفة الفيفا مفضلا التضحية بسمعة حكامه عن تكذيب مجدي ..اتحاد الخرمجة العام ومستعمرة جمال ومريخه وضح بالدليل القاطع انه :
    كذاب ... كذاب ... كذاب ....كذاب ...كذاب..... انني كمشجع هلالي حقيقة احترم المريخي القامة امين خزينة المريخ الاسبق على موقفه هذا الذي اكد معدنه بأنه في موقع المسئولية يخلع جلباب المريخ ليلبس جلباب السودان... انه يمثل انسان السودان الذي عرفه العالم اجمع بانه طاهر نقي وأمين ... يعشق الحق ويحترمه الجميع... هذا الرجل لو كان الامر بيدي لرشحته وزيرا للمالية ... فهو ان لم يستطيع ان يوقف فساد النهب الذي يمارسه اهل السلطة والمقربين فانه قادر على فضحه .. فالرجال الذين يصدعون بالحق قلة.. اذكر انني كتبت انتقد ترشيحه لرئاسة اتحاد الخرطوم بعين هلالي ومشجع متعصب .. الا انني سكت لكون ان رئيس الهلال (صلاح ادريس) وقف في صفه ضد جمال الوالى واحقاقا للحق اقول ان صلاح ادريس بعد ان وقف مع هذا الرجل انه اراد وعمل خيرا للسودان بدعمه ... وذلك لن يثنيني من ان اقول ان صلاح ادريس ارتكب خطأ كبيرا بدعم اسامة عطا المنان وجرقاس ومحمد سيد احمد وفازوا في انتخابات اتحاد الكرة.. وفي تقييمي المتواضع وكثير من اصدقائي يوافقوني عند ابداء اراءنا في لقاءاتنا وتجمعنا بعد صلاة الجمعة لنذهب مع من عليه الدور في استضافتنا ... بصم الجميع بالعشرة وفيهم مريخاب ان شخصية ورئاسة الصاقعة حسن عبدالسلام لاتحاد الخرطومتجح كفتها على كفة مجلس ادارة الاتحاد العام بكل اعضاءه ...هكذا تفرز المواقف الرجال .. هكذا تبين الاحداث مواقف الرجال.. الرجال مباديء .. الرجال قوامون .. الرجال رجال وكفى...
    تخريمة: لو كان حسن عبدالسلام من النوع الذي يبيع مباديئه لتدخل وانقذ الفريق الذي يرعاه (اهلى عطبرة) من الهبوط الي الدرجة الاولى .. لسبب بسيط لانه لا يعرف او يجيد السير في الطرق الملتوية او ينبطح لرجل مثله... لك الاحترام والتقدير ياحسن عبدالسلام .... ومازال لدي بصيص امل ان يكون سكرتير لجنة الحكام المركزية شجاعا وصادقا في قول الحقيقة... وأن تأتي متأخرا خير من أن لا تأتي - فالمسألة خرجت من نطاق الدفاع عن مجموعة تعمل معها وتدافع عنها ولا تفشي اسرارها... المسألة اصبحت قضية عامة تهم الشفافية كل الجماهير ... التي لا تريد اكثر من الصدق والعدل .. لا اقل ولا اكثر من ذلك ... شكرا للاحداث الساخنةالتي جعلت حرارتها ان نرى الذهب يتلألأ والحطب اليابس يسود... شكرا حسن عبدالسلام والله نسأل ان يوفقك لخدمة هذه البلاد فى اعلى المواقع تحتاجك اليه .. بالرغم لحاجتنا لامثالك لتبقى في هذا القطاع ... فانت من الكبار حقيقة...
       الرد على زائر
    • 2 - 1
      gandi 03-19-2015 09:0
      أستاذ يو كيه أذا كانت تعليقاتنا لم تعجبك فنرجو عدم الإساءة ففي النهاية هذه كرة قدم ليس لنا فيها ناقة ولا جمل ... فليس هنالك داعي لأن تحمل اوزار غيرك علي اكتافك .. فأنت المثقف والفاهم من المترض أن تكون القدوة في التعليقات والا يحمل تعليقك وانت القدوة اي اساءة لشخص آخر يري أنه علي حق ولا أعتقد انا في تليقاتنا انا والاخ الصواعق اساءة لشخصك حتي تصفنا بالجهلاء .. فأنت لا تسطيع أن تحكم علي عقلية شخص من مجرد تعليق ..فإن كنا جهلاء كما تزعم .. فنحن الحمد لله نتمتع بالأخلاق التي تمنعنا من رد الإساءة باإساءة .. أفتكر أن دماثة الخلق أهم من كل شئ آخر .. وربنا يسامحك
    • 2 - 2
      uk 03-19-2015 08:0
      والله انته ورفيقك المدسويين "والجمل لايرى عوجة رقبتو"
      وحقيقة كل مقارناتكم وتعليقات الهلالاب تدل على جهل عميق وليس هناك شجاعة لقول الحقيقة ودائما كنت اسال نفسي ان الهلال اسم فريق عريق ولكن ما هي مشكلته في عدم احراز بطولة لو واحدة؟؟؟
      السبب اتضج جليا: جمهور امثال الذين يعلقون هولاء واعلام يجافي الحقيقة
      والجمهور والاعلام هم يتحكمون في تنصيب الاداريين الجهلة امثال .....
      هناك اخطاء من المريخ كما انا هناك ايضا اخطاء فظيعة من الهلال ولكن اين من يقول الحقيقة
      فمثلا الاتحاد لم يقم بتدريب الحكام بطريقة سليمة لذلك كثرت اخطاءهم في 18 عام وهذة حقيقة واضحة ونتج عن ذلك اخطاء الفرق
      لو كانت هناك متابعة وحساب عسير لاخطاء الحكام وتدريب لهم قبل محاسبتهم وتطويرهم فنيا وماديا لما حصل كل ذلك ولما حصل كل هذا التردى ولما اصبح جدلنا بيزنطياً
    • 2 - 3
      gandi 03-19-2015 07:0
      اخ الصواعق كلامك جميل .. لكن مين يسمع .. في بداية كلامك قارنت بين عقوبة الهلال في قذف حجر علي راس الحكم المساعد وبين اعتداء لاعبي المريخ علي الحكم ومساعده .. هنالك فرق كبير بين اعتداء المشجع واعتداء اللاعب علي الحكم .. من المفترض ان تكون عقوبة اعتداء لاعب علي حكم سواء أن نزف أم لم ينزف اكبر بكثير من عقوبة مشجع واحد من بين آلاف المشجعين وأصلا قد يكون مدسوس من جهة تانية ..
  • #3
    AHMR 03-18-2015 10:0
    بس دا الفاحين فيهو. بيانات وبس.
    أين هم حكامكم من المنافسات القارية الافريقية والعالم. ودونكم حكم دولي يفشل في اجتياز اختبارات اللياقة والوحيد النجح وعملتوا ليهو هيصة وزمبريطة رجل خط بعد الف مليون سنة هي عمر جهازكم وتهللون وتفرحون لرجل خط.
    الحقيقة: افشل حكام وافشل اتحاد وإداريين وافشل اندية كل رصيدها بطولة قارية واحدة وكم سيكافا كدا وافشل إدارات اندية.
    مكايدات ومطاعنات ومجاملات وتكالبات لا تخطيط ولا إدارة ولا حتى دولة تهتم.
    العالم مشى ونحنا لسة في رجل خط يرفع الراية ليحتسب تسلل من رمية تماس
  • #5
    هلالي بالميلاد 03-18-2015 06:0
    أين كُنْتُمْ و أين كانت بياناتكم و ردود افعاكم عندما ضرب حكم المريخ و أهلي شندي و سبت أمه؟ أين كُنْتُمْ و أين كانت ردود أفعالهم عندما طردت قوات حفظ الأمن و السلامة من الملعب و اجبر الحكام على ادارة المبارة تحت ارهاب جماهير المريخ و إدارته مما أطاح بمبدأ الحيادية و العدالة طالما الحكم محاط بجماهير معادية و مهددة؟ أين كُنْتُمْ عندما هاجم لاعبو المريخ على رأسهم بكري المدينة و أيمن سعيد حكام المباراة محاولين الفتك بهم؟
  • #6
    Omar Ibrahim 03-18-2015 05:0
    حكام الخرطوم سيئون وفاقدي ضمير ومنحازون لفريق واحد .
    أخطاؤهم ولعدة سنوات تصب لصالح فريق واحد.
    منهم ثلاثة حكام معروفون فاقدي ضمير لم يحدث في يوم من الأيام أن إحتسبوا قرارا يلحق ضررا بالهلال ولو بالخطأ، لكنهم يحستبوا قرارات تصب دائما في صالح الهلال ويعلل الآخرون ذلك بان الحكم بشر يخطئ ويصيب. لكن لماذا يخطئ هؤلاء الحكام دائما لصالح الهلال، ولماذا يخطئون دائمون في قرارات يتضرر منها المريخ. والأأمثل كثيرة لا تحصى ولا تعد.
    الموضوع لا يحتاج إلى درس عصر ، وهل يصح في الأذها شئ غذا احتاج النهار إلى دليل.
    هذا فيلم ممجوج ومكرور وسخيف.
    وعلى جماهير المريخ من هنا فصاعدا أن تأخذ حقها بيدها.
    أن تأخذ حقها بالقوة من هؤلاء الحكام حتى يرعووا.
       الرد على زائر
    • 6 - 1
      AHMR 03-18-2015 09:0
      اخي الهلالابي
      الانحياز والمحاباة عندما تكثر وتفوح بتبقى بايخة . الحكام بشر نعم والبشر يخطئوا نعم ولكن إن كثرت الاخطاء واصبحت تؤثر في نتائج المباريات سواء لصالح الهلال او المريخ فهنا العيب. لا ندفن روؤسنا في الرمال . الحكام عندنا متلونون وليس هنالك حكم لا يشجع اي من القريقين.
      لا تقل لي إن غلطة بدرالدين عبد القادر في ضربة الجزاء المهدرة المرتدة لم تكن مؤثرة في تحويل كاس الممتاز. فمثل هذا الخطاء يجب أن يكون مقصود فالقانون هنا واضح
      لا تقل لي عدم طرد الدعيع وكذلك عدم طرد المعز محجوب (صد الكرة خارج خط 18 ) وعرقلة الباشا المنفرد وعدم طرد الحارس. لم تكن مؤثرة في نتائج المباريات وتحويل دفة الدوري. الاتحاد العام اجرى تعديل في لوائح المنافسات ولكنه غير مفعل وهو اللجؤ للكاميرات وتسجيل المبارايات والاستشهاد بها فبي متابعة السلوك الغير رياضي. أتدري لماذا ليس فقط لحادثة ايمن سعيد وهو يستحق العقاب والايقاف لكنه ليس وحده من يستحق ذلك. بالمثل لا تنسي حادثة اسامة التعاون مع سفاري ودي مش الكاميرا وثقتها وبس بل كانت مباشرة امام مراقب المباراة ولا اعلم إن ذكرها في تقريره ام لا وفي الحالتين لم يعاقب اللاعب. وايضا لا ننسي توثيق الكاميرا لبلنجات علاء الدين وامام الاستاد كله الا الحكم والمراقب لم يروها.
    • 6 - 2
      الهلالابي 03-18-2015 09:0
      بالله دا كلام زول عندو مخ هو اكان اصلو الحق بتاخد بالليد كان سابوها كرة القدم واصلا الحكام الجابرن علي القصة شنو؟ اختشا مافي بقى عندكم دايرين اي حكم بالصاح بالغلط يطلع المريريخ غالب يطرد يعمل بلنتيات المهم يطلع غالب وعشان فاشلين في المحك الافريقي ......عليك الله الحركة العملها المصري في كورة مريخ الفاشر لو في اتحاد محايد وانضباط محايدة كان وقف كم مباراة الانجليز وقفو سواريز عشان عضة 8 مبارايات لكن دي قلت ادب عديل العلها زولكم دا قوم لف
  • #7
    SA 03-18-2015 04:0
    سوال حكم مباراة الهلال والنسور من اين يا اتحاد الخرطوم تحيز واضح وفاضح للهلال
  • #8
    ود الحاج 03-18-2015 04:0
    * بذمتكم كيف يسمح الكاف بصعود فريق هايف لدور ال32 من بين (بق بوليتس) الملاوي و(فومبوني موهيلي) جزر القمر.. وألم يكن الأسلم أن يلعب هذان الفريقان في التمهيدي بمواجهة أحدهما للمريخ والآخر لعزام التنزاني.. بدلاً عن الإيقاع بين المريخ وبطل تنزانيا عزام في مواجهة قوية بالتمهيدي وسقوط أحدهما.. والسماح لأحد الهايفين (البق والفومبون) بالصعود لدور ال32 ليقزقز به الهلال؟!

    * بدأنا نشك في قرعة الكاف بأنها موجهة.. وإنها تعمدت فرش طريق الهلال (بالحمام المشوي) حتى الصعود للمجموعات!! إضافة للحكام الروانديين المقيمين في السودان لأسابيع لإدارة مباراة منتخبنا الاولمبي مع اثيوبيا في الأبيض.. ثم إدارة مباراة الهلال مع البق الملاوي!! وبالمقابل اختيار حكم ليبي مشبوه للمريخ في عقر داره.. ثم وضع المريخ تحت مقصلة حكام ناميبا في أنجولا!!
    مامون ابو شيبة
    لا تعليق
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      أبوزبيدة 03-19-2015 09:0
      يارجل اهتم بفريقك ومدى جدارته واستعداده لخوض المباريات ، بدل أن تتوقع الهزيمة في كل مبارة والتماس العذر للعبيك .
    • 8 - 2
      Hajjam 03-18-2015 10:0
      الهايف فريقكم الساكن ديمة في التمهيدي...سيد البلد دايما حاجز مقعد مع كبار افريقيا...والفرق الهايفة دي هي التي اخرجتكم من الادوار التمهيدية في الماضي....ذاكرتكم خربانة وضعيفة....هل نسيتم الكمبلا؟؟
أكثر

جديد الأخبار

حقق الهلال فوزا غاليا علي الاتحاد بهدفين لهدف بعشرة لاعبين لينرشح لنهايي كاس الملك

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019