• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024

المدينة ليس سببا

صلاح احمد محمد صالح يكشف عن الاسباب الحقيقية التي ادت لاستقالة

صلاح احمد محمد صالح يكشف عن الاسباب الحقيقية التي ادت لاستقالة
كفرووتر / الخرطوم / كشف سكرتير لجنة التحكيم المركزية في اتحاد كرة القدم السوداني صلاح أحمد محمد صالح عن الأسباب التي أدت إلى إستقالته عن موقعه كسكرتير للجنة حكام السودان المركزية، رافضا تفسير موقفه في إجتماع اللجنة المنظمة الأسبوع الماضي الذي أدى إلى إيقاف مهاجم المريخ بكري المدينة لمدة 6 مباريات.

واوضح صلاح في تصريحات صحفية : استقالتي الرسمية كسكرتير للجنة التحكيم المركزية بإتحاد الكرة السوداني جاءت لأنني لا استطيع التوفيق بين عملي كسكرتير للجنة وعملي كمسؤول عن مكتب تطوير حكام كرة القدم في السودان والتابع للإتحاد الدولي لكرة القدم، وبين عملي ببنك النيلين من جهة ثالثة ، ومكتب تطوير الحكام هذا فيه عملا كبيرا جدا، ويحتاج الى متابعة يومية والرد على مراسلات يومية كثيرة، وبالتالي يحتاج هذا العمل إلى متابعة دقيقة لانه يحفظ حقوق الكثير من الحكام من السودان وأفريقيا، هذا العمل يستهلك جزءا كبيرا من وقتي".

وأضاف وهو يتحدث عن إشارات وردت بصحف الخرطوم الرياضية الاحد تحدثت عن غضبه على سكرتير الإتحاد على أعتبار أن رأيه في تصرف اللاعب بكري المدينة أضعف من العقوبة عليه: "الحديث عن موقفي في قرار ايقاف اللاعب بكري المدينة لـ6 مباريات كان واضحا حينما جاء دوري لأدلي برأيي في أحداث مباراة الأهلي شندي مع المريخ، وأحتفظ برأيي المدون في محضر إجتماع اللجنة المنظمة في هذا الخصوص لكنني لن أفشي أسرار مؤسسة أعمل بها، لأن ذلك يعد أمرا غير أخلاقيا، وتمنعني تربيتي وإحترامي لنفسي وللآخرين بتسريب نتائج الإجتماعات، إلا إذا ورد إتهام في ذمتي وسلوكي الإداري في عملي".

وكانت صحيفة (قوون) الرياضية أوردت ضمن خطوطها بالصفحة الأولى خبرا يتحدث عن استقالة سكرتير حكام السودان، حيث جاء فيه: "بسبب عقوبة بكري المدينة ومجدي شمس الدين .. استقالة صلاح أحمد محمد صالح من منصبه".

وجاء في تفاصيل الخبر أن الصحيفة وحسب مصادرها: "قام سكرتير حكام السودان بتسليم إستقالة مكتوبة من منصبه لأسامة عطا المنان أمين صندوق إتحاد الكرة السوداني بمنزله السبت، إحتجاجا على الحديث الذي أدلى به سكرتير الإتحاد مجدي شمس الدين المحامي لإحدى الصحف مؤخرا حول عقوبة بكري المدينة، وتعرض بسببها صلاح إلى ضغوطات من إتحاد الخرطوم المحلي بحجة عدم دفاعه عن حكام الخرطوم بالإضافة إلى أن ما اورده مجدي من معلومات كان مخالفا لما حدث من معلومات ووقائع تم في إجتماع اللجنة المنظمة".

يذكر أن صلاح أحمد محمد صالح كان حكما دوليا ناجحا قبل نحو 6 سنوات، وأسند إليه موقع سكرتير لجنة حكام السودان المركزية فور إعتزاله التحيكم الدولي وعمل به حتى السبت الذي شهد تقديم إستقالته.
كووورة
امسح للحصول على الرابط
 10  0  9151
التعليقات ( 10 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    علي ابراهيم الجعلي 03-16-2015 02:0
    اه ثم اااااااه لوكملت شجاعتك ووضحت اكثر هشان الناس تحترمك اكثر
  • #2
    العمدة 03-16-2015 02:0
    معنى كده يا صلاح إنت مبيت النية ترجع تاني لمنصبك، عشان كده ما عاوز توضح الحقائق ، ودي ما غريبه عليك لأنك بطبق عقوبات على الحكام بدون إعلانها وبدأنا نشك إنو أصلاً ما في عقوبات تذكر.
  • #3
    حسن جادالله 03-16-2015 10:0
    ععدم وجود زمن والجمع بين تلك الوظائف لم يزل عليك فجاة ...........بصراحه انت شاركت فى عمل غير اخﻻقى وكارثى فى تطويع القوانين والخنوع لبعض الجهات
  • #4
    ودمادا 03-16-2015 09:0
    عرفت العمل بين وظيفتبن شاق يوم بكرى المدينة ضرب الحكم ولا قالولك راتبك بجيك لاحدى عندك كلكم ماعندكم ذمه حسبى الله ونعم الوكيل فيكم
  • #5
    وطن ممحون 03-16-2015 08:0
    لو كدا الله لا أعادك زي ما علقوا الوصيفاب بالامس. عن أي سرية تتحدث هناك تواطيء واضح ولو كنت رجلا معتدا بنفسك وبرأيك لقلته صراحة لانك هنا تحمي القانون ولا نفشي اسرار مؤسسة. قال أسرار مؤسسة قال ... يعنى اسرائيل حتجي تضرب المؤسسة لو ذكرت الحقيقة. عالم وهم.
  • #7
    kemoo 03-16-2015 07:0
    3 مناصب يامفترى عشان كده ما قادر تتخذ اى قرار حاسم مع حكامك الضعاف
    فنيا واخلاقيا ..كان من زمان تقدم استقالتك فى 60 داهية.
  • #8
    الصواعق 03-16-2015 01:0
    وأحتفظ برأيي المدون في محضر إجتماع اللجنة المنظمة في هذا الخصوص لكنني لن أفشي أسرار مؤسسة أعمل بها، لأن ذلك يعد أمرا غير أخلاقيا، وتمنعني تربيتي وإحترامي لنفسي وللآخرين بتسريب نتائج الإجتماعات، إلا إذا ورد إتهام في ذمتي وسلوكي الإداري في عملي".
    هذه الجملة تكفي الى ان صلاح ينفى ما ذكره مجدي زورا عن شهادة صلاح وان لم يكن الامر كذلك لأمن صلاح على ماقاله مجدي وهو (رجعنا الى سكرتير لجنة التحكيم والذى بدوره أكد رؤبتنا لتفسير وفهم المادة ليتم تخفيق العقوبة على بكري من ايقاف لمدة عام الى ايقاف لستة مباريات..) ولكن صلاح قال بدلا من اعترافه بان الكلام الذي قاله مجدي هو صحيح على وهو ما ادلى به من شهادة بقوله (أحتفظ برأيي المدون في محضر إجتماع اللجنة المنظمة في هذا الخصوص لكنني لن أفشي أسرار مؤسسة أعمل بها، لأن ذلك يعد أمرا غير أخلاقيا، وتمنعني تربيتي وإحترامي لنفسي وللآخرين بتسريب نتائج الإجتماعات، إلا إذا ورد إتهام في ذمتي وسلوكي الإداري في عملي) متجنبا الاشارة لما قاله مجدي ... وقد برهن صلاح بقوله هذا ان له ذمة من الاسفنج يمكن ان مطها كما يشاء ولكي يبرىء نفسه ويكون حكما وقاضيا عادلا يستحق الوظيفة الدولية ان يقول الحق لأن القضاة لا يكذبون من اجل اخفاء الحقيقة بدعوى افشاء مؤسسة يعمل بها وهي مؤسسة رياضية وليست عسكرية وأمن البلد او الخرطوم لن يتضرر من قول الحقيقة... ان عدم صدعك بالحقيقة للرأي العام بجانب انه يحط من قدرك وكرامتك وامانتك للعمل ببنك تجاري يتأثر بعدم مصداقية موظفيه.. ربما نجوت ان صمت ولم تقول ماقلت .. ولكن انا موقن ان موقفك هذا مسجل في تقرير امام الفيفا التي كلفتك للعمل كمسئول عن مكتب تطوير حكام كرة القدم في السودان والتابع للإتحاد الدولي لكرة القدم وهناك حكام كثر لديهم ضمير ومصداقية ولا يخشون قول الحقيقة.. الفيفا قادرة على الوصول لمحضر الاجتماع الذي قلت فيه رأيك .. عالميا ان الفساد تفوح رائحته من كل الجهات ولا توجد جهة محددة لفضحه وربما يفلت المجرم لكن مجال القضاء والقضاة في العالم المتقدم يقاس بميزان الذهب وما فيه يمة ارحميني فالحق نفسك واصدع بالحق قبل ان نسمع ان الفيفا قد سرحتك وعينت سيحة او غيره بديلا لك... ان الحكم قاض وان اخفى الحقيقة في اي موقف يبديه عند استشارته ولأي سبب كان فان ذلك يعد امرا كافيا للشك في دوافعه.. الحق نفسك ياصلاح لأن ذلك سيشار اليه عند التحقق من سيرتك الذاتية... اخفاء الحقائق وراء حجة الحفاظ على احترام مؤسسة رياضية ينخر فيها الفساد والافساد وغياب العدالة وهو يعمل حكم يقضي في الميدان بين المتنافسين...صلاح انت متهم بأنك لم تلتزم بتفسير القانون عند استشارتك وانك قمت بمجاملة اصدقاءك في مؤسسة الاتحاد التي اتضح انهم جميعا يدافعون عنها بالباطل حقاظا على وظائفهم الخارجية التي حصلوا عليها بخداع تلك المؤسسات للوصول الى الكرسى كما فعلوا في السودان.. صلاح انت متهم ويقرأ اتهامك هذا كل الجهات ذات العلاقة الفيفا ولجان التحكيم المركزية بها والكاف ولن تحميك رئاسة مجدي للجنة حكام الكاف لانه المتهم الاول ان تكون متهم او مجرم ولا تكتشف في هذا العالم (لا مشكلة) لكن ان اتهمت وتكشفت الامور فليس هناك من له المصلحة في الدقاع عنك بل بالعكس هناك من يتطلع لكرسيك .. العالم اصبح قرية صغيرة والرياضة هي مجرد غرفة تسمع فيها صدى الهمسات بوضوح وهذه القضية ستؤثر على معتصم عربيا ومجدي افريقيا وصلاح صالح مع الاتحاد الدولي فهذه كلها مؤسسات محترمة وما فيها يمة ارحميني...صلاح سيرتك وسيرة قادة الاتحاد انفتحت وفي هذه اللحظة تقرأ اعمالكم ومخالفاتكم على مستوى العالم ...
    صلاح قلت في كلامك انك قدمت استقالتك لاسامة عطا المنان بمنزله... لماذا محدي تحديدا وهناك رئيس وسكرتير ونائب رئيس كلهم كلهم ارفع منه في التسلسل الوظيفي .. وان كان الاتحاد هو المسئول عن لجنة التحكيم المباشر فليحضر سيحة ملابسه وكرفتاته وبدله لتبوأ منصبا بلجنة التحكيم لكي يصمت ابو شيبة للأبد وتكون ضربات الجزاء واجبة لصالح المريخ في كل مباراة عموما انت ما قصرت مع المريخ وربما يراعي مرجان هذه المرة بتعبئة الظروف بنفسه لكي يكافيء الخدمات الجليلة التي قدمت له .. صلاح باختصار انت متهم ان لم تصدع برأيك المكتوب بكل صدق وامانة لتستحق احترام الداخل والخارج فاخفاء الحقيقة ليست من الرحولة او الامانة والمؤسسة التي يرضى المسئولين عنها الدفاع عنها بالباطل هي مؤسسة لا تستحق +
    تخريمة: اخيرا ابارك للاهلة الفوز الكبير واقول لهم الحوت لا يهدد بالغرق .. والغريق قدم وهذا الطريق نعرفه ونعرف شعابه .. لكن حبايبنا الحلوين ينطبق عليهم المثل (العرجا لى مراحا)..
       الرد على زائر
    • 8 - 1
      uk 03-16-2015 11:0
      ياحببيي انت غير كتابة المقالات دي ما عندك شي والنتيجة في النهاية صفر كبير زي فريقك
      لابد تعرف انو صلاح هلالاي بالميلاد ومعه النجومي ويمليو للهلال
      ومجدي هلالاي كبير وكل القرارات في مصلحة الهلال المدلل
      قضية بكري سوء سلوك من بكري صاح بس مايستحق الموضوع كل الاعلام لانو عبر التاريخ
      هناك سلوك اسوء منه بدر من هيثم مصطفى ولم يتم معاقبته ويومها كان هيثم لاعب الهلال المدلل
      الشاهد في الموضوع ان بكري اصبح لاعب المريخ تسجيل بكري عامل لكل هلالاي الم وحقد
      لذلك المخطط تدمير بكري
      الغريب في الامر الهلال سجل نزار و صلاح الامين وعلاء يوسف بنفس سناريو بكري
      بعد ان قبضو مبالغ من المريخ لكل من نزار وصلاح وعلاء
      المريخاب صمتو ولم يقومو الارض ومن عليها
      غريب امر الهلالاب
    • 8 - 2
      الجعلي 03-16-2015 11:0
      لك التحية اوفيت وكفيت ...
    • 8 - 3
      عاشق الهلال 03-16-2015 08:0
      السؤال يا صواعق هل تم تعيين السيد صلاح لهذه الوظائف الآن ام انها قديمة واكتشف فجأة عدم قدرته عاى التوفيق بينها !!!
    • 8 - 4
      عبد الهادي عبد المطلب 03-16-2015 07:0
      التحية للكابتن صلاح وبما أن اسبابك دبلوماسية ولكن الحقيقة من بين السطور هو عقوبة بكري المدينة ونتمني أن تشرح الوضع اكثر وتوصح اكثر بنفس شجاعة الإستقالة... ومع تحياتي للصواعق.... ونتمني أن يقرأ الكابتن صلاح تعليقكم ...
أكثر

جديد الأخبار

الأولمبي يكسب ودية منتخب الجالية كسب منتخب الأولمبي تجربته الإعدادية أمس امام منتخب الجالية السودانية بجدة بثلاثة أهداف مقابل هدفين في المواجهة..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019