• ×
السبت 18 مايو 2024 | 05-17-2024

الترابي : لا توجد نصوص قرآنية تنص على رجم الزاني و الزانية

الترابي : لا توجد نصوص قرآنية تنص على رجم الزاني و الزانية
كفرووتر / الخرطوم / http://alsudaniya-sd.com/news.php?action=show&id=9562
امسح للحصول على الرابط
 7  0  4730
التعليقات ( 7 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    الشـرس 01-24-2015 02:0
    إذا كان عمر البشير وزمرته إسلاميين يجب عليهم أن يقطعوا رأس هذا المنافق، ولكن عمر البشير وزمرته ايضاً يجب أن يقطع الشعب السوداني الفضل رؤسهم
  • #2
    ابوهتون 01-24-2015 09:0
    انه يرى أن الحديث يتعارض مع القرآن فى مسألة الجلد والرجم لأن القرآن يقول عقوبة الزانى هى الجلد، والحديث يقول العقوبة هى الرجم ..
    والحقيقة ليس هناك تعارض بين الحديث،وبين القرآن فحديث سيدنا عمر يعالج مسأله وآية سورة النور تعالج مسألة آخرى فالاسلام يفرق بين الزانى المحصن ، والزانى غير المحصن ،فآية سورة النور التى يقول الله تعالى فيها " الزانية والزانى فاجلدوا كل واحد منهما مائة جلدة...." فهذه الآية تنص على أن عقوبة الزانى هى الجلد سواء كان محصن أو غير محصن ، لكن بينت السنة الصحيحة أن عقوبة الجلد تكون للزانى غير المحصن ثبت فى الصحيحين عن أبى هريرة ، أن أعرابيين أتيا إلى رسول الله صلى الله عليه وسلم فقال أحدهما يا رسول الله ، إن ابنى كان عسيفاً ـ أى اجيراً ـ عند هذا فزنى بامرأته فافتديتُ ابنى منه بمائة شاة ووليدة فقال رسول الله صلى الله عليه وسلم [ والذى نفسى بيده لأقضين بينكما بكتاب الله : الوليدة والغنم ردَّ عليك ، وعلى ابنك جلد مائة وتغريب عام واحد ، ثم أمر الذهاب الى امرأة الرجل التى شاركت فى الزنا ، فإن اعترفت فارجمها
    فغدا عليها فاعترفت فرجمها]

    هنا سؤال لماذا النبى صلى الله عليه وسلم جعل عقوبة الرجل الزانى هى الجلد ؟ ولماذا جعل عقوبة المرأة الزانية مع نفس الرجل الرجم ؟ مع أن الاثنين قاموا بفعل واحد وهو الزنا ،

    الاجابة جعل عقوبة الرجل الزانى هى الجلد لأنه كان غير محصن ، وجعل عقوبة المرأة الزانية هى الرجم لأنها كانت محصنة .

    وهذا الحديث غاية فى التبيين بأن عقوبة الزانى المحصن تختلف عن عقوبة الزانى غير المحصن ، ومن الملفت للذكر أن النبى فى بداية الحديث أقسم أنه سيقضى بينهما بكتاب الله

    وهذا يفيد أن آية الرجم موجودة فى كتاب الله، بل آيتان وليس آية واحدة لكن احداهما منسوخة التلاوة وباقى حكمها ، يعنى مَن يزعم أنه ليس هناك دليل على الرجم فى القرآن يكون جاحد منكر.


    وأسال الله الهداية لنا ولكم
    جزاكم الله خيراً
  • #3
    العالمى 01-24-2015 06:0
    ما قال حاجة عن موضوع بكرى المدينه. ......؟
       الرد على زائر
    • 3 - 1
      Hajjam 01-24-2015 08:0
      قال عليهو طيشابي لايفرق بين الجد والهزل...
  • #4
    احمد عوض 01-24-2015 12:0
    والله لتسألن عن ذلك ايها الترابى،
    انت تضل الناس بغير علم وتوزع عليهم الجهل،،،
  • #5
    هاني حسن 01-23-2015 11:0
    هذا الترابي زنديق وأنا أتحمل هذا الكلام أمام الله سبحانه وتعالى
    وكفى
  • #6
    Hajjam 01-23-2015 11:0
    منك لله يااخو الشيطان...سبب بلاوي السودان كلها طلعت من راسك يازنديق...نسال الله ان يجازيك بقدر من تسببت في تشريدهم وقتلهم ونساله تعالي ان يجازيك بقدر ماتسببت في تدمير هذا البلد...
  • #7
    shakhoor 01-23-2015 10:0
    اولا : حسن الترابي ليس من علماء الدين حتى يعطى لكلامه وزنا . لذلك هذا التعليق مبني على هذه الحقيقة .
    ثانيا : هل يوج نص في القرأءن على ان الصلوات خمس ؟!!
       الرد على زائر
    • 7 - 1
      السدراني 01-24-2015 08:0
      احد علماء السعودية قال عن الترابي انه جاهل
أكثر

جديد الأخبار

وصل الطائف لاعب دون بوش الهولندي اللاعب السوداني شادي عز الدين للمشاركة في اعداد منتخبنا الوطني تأهبا لتصفيات افريقيا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019