• ×
الجمعة 19 أبريل 2024 | 04-18-2024

عصام طلب لم يقدم شيئاً..ويُحرض اللاعبين..وبسببه ابتعد ابوعنجة ورحل وليد علاءالدين وحرض عبدالرحمن للذهاب للارسنال

مقرر قطاع المراحل السنية بالمريخ انس الطاهر:تصعيد الثنائي انجاز للقطاع والمجلس لم يقصر في الدعم

مقرر قطاع المراحل السنية بالمريخ انس الطاهر:تصعيد الثنائي انجاز للقطاع والمجلس لم يقصر في الدعم
كفرووتر /الخرطوم /عوض العبيد 
لسنا عشاق فلاشات ولا ندعي الكمال (( وابراهومة سيرهق المريخ ))!
............................
انس الطاهرسالم من القيادات الشابة في قطاع المراحل السنية بنادي المريخ وهو الوحيد الذي ظل اسمه موجودا في كل مجالس قطاع المراحل السنية منذ تأسيسه في العام 2009 ليترك وجوده المتواصل الكثير من علامات الاستفهام..هل لعلاقة خاصة مع مجلس الادار ة ام ان انجازاته واعماله في القطاع هي السبب في بقائه، طرحنا عليه هذا التساؤل والعديد من الاسئلة التي تخص قطاع المراحل السنية فاجاب عليها بهدؤ وثقة كبيرة.
حوار:عوض العبيد
........................................
* في البدء..بطاقة تعريفية للقارئ؟
انا انس الطاهر سالم من منطقة كوستي بالنيل الابيض ومتزوج واب لثلاثة ابناء ولدين وبنت واعمل في مجال التجارة .
*متي التحقت بالعمل الرياضي؟
بدأت لاعب كر ة بفريق النهضة بروابط الناشئين بحي المرابيع ثم لاعبا بمريخ كوستي ثم دائرة الكرة بمريخ كوستي واخيرا قطاع المراحل السنية بنادي المريخ منذ تأسيسه في العام 2009 وحتي الآن وانا اشغل وظيفة مقرر قطاع المراحل السنية والتي تشمل الناشئين والشباب والرديف.
*ماهو السبب في وجودك في القطاع طوال الفترة السابقة بالرغم من ابتعاد الكثيرين ؟؟
الحمد لله انا اعمل في القطاع بتفانٍ وجدية واخلاص من اجل رفعة المريخ واتعامل باحترام مع مجالس الادارة,واللاعبين وعلاقتي متميزة مع اي شخص في القطاع والسبب تعاملي مع كل الناس بطريقة محترمة وصحيح علاقتي مميزة مع رئيس النادي ولكن ليس هذا هوالسبب في وجودي طوال الفترة السابقة والسبب هو التعامل وبسبب التعامل نلت ثقة كل مجالس المريخ.
*برأيك ماهو السبب في الاستقالات التي حدثت في القطاع خلال الفترة الماضية.؟
اولا العمل في القطاع تطوعي ( وماف زول بياخد مرتب ) ويحتاج العمل لبذل الوقت والمال، وتختلف ظروف الناس وطبيعة العمل هي السبب.
*ماهو تقييمك للعمل في القطاع في الموسم السابق ؟
العمل في القطاع في الموسم السابق حقق نجاحات كبيرة في الشباب والرديف رغم الصعوبات التي واجهت منافسات الشباب والرديف والسبب في الصعوبات هو الاتحاد العام والاتحاد المحلي اللذان لم يقوما بوضع برنامج منتظم لمنافسات الشباب والرديف، فكان الموسم عبارة عن فوضي وعشوائية وعدم انتظام ومثال لذلك تجدول المباراة في بطولة الرديف قبل اسبوع ثم تلغي في نفس يوم المباراة، وفي الموسم الماضي تصدرنا الدوري عن جدارة ولدينا مباراة اخيرة امام الهلال لم تبرمج حتي نهاية الموسم وهذا ايضا حدث في الموسم قبل الماض، اما في بطولة الشباب فقد توقف الدوري بعد اسوعين فقط ولم يكتمل وكل هذا بسبب تخبط الاتحاد العام وسياساته العشوائية ونحن نقول ان قطاع المراحل السنية بنادي المريخ قدم موسما متميزا وحصل علي بطولة دوري الرديف، واي اخفاقات يتحملها الاتحاد العام .
* وماذا عن اللوائح التي تنظم عمل القطاع ؟
نعم لدينا لوائح وضوابط في قطاع المراحل السنية، وهي التي تحدد عمل القطاع ونحن نسجل اللاعبين مواليد 96-97 في فريق الناشئين ومواليد 96-95 في فريق الشباب ومواليد 94-95 في فريق الرديف وكل فريق به 25 لاعب، ونقوم بتصعيد اللاعبين من الناشئين للشباب ومن الشباب للرديف ومن الرديف للفريق الاول ولدينا لائحة تنظم العمل في القطاع .
*هناك حديث عن مشاكل وخلافات ومضايقات في القطاع..مارأيك ؟
لاتوجد مشاكل اطلاقا في القطاع وانا تعاملت مع اربعة رؤساء للقطاع وهم حسن ادريس وعبدالرحمن زيدان وعبد الصمد محمد عثمان وحاليا حاتم محمد احمد والكل يعمل في انسجام والدليل النتائج الجيدة لفرق الشباب والرديف في الدوري، والكلام عن المضايقات للاعبين هو من خيال من بعض المدفوعين من جهات كانت في القطاع وتم الاستغناء عنها.
*هل هنالك تقصير من مجلس ادارة نادي المريخ تجاه القطاع؟
مجلس الادارة ظل يقدم الدعم المستمر للقطاع وهنالك دعم شهري يقدم من السيد رئيس النادي وهنالك ايضا دعم من الاقطاب ويتم انفاق المال في شكل حوافز للاعبين بالاضافة الي ترحيل اللاعبين والمدربين وتدريبات الفرق الثلاثة،ولدينا عشرة لاعبين موجودين في نادي المريخ باستمرار ونحن ننفق عليهم شهريا مبلغ 9 الاف ولاتوجد مشاكل مالية في القطاع.
*كيف يتم تسجيل اللاعبين في الفرق الثلاثة؟؟
جرت العادة حينما تتوقف المباريات الدورية فاننا نقوم بعمل مباريات ودية ومن خلال المباريات الودية يتم اكتشاف المواهب عن طريق المدربين من روابط الناشئين والدرجات ويتم التسجيل بهذه الطريقة ويتم حصر اللاعبين الذين يتم تسجيلهم.
*هناك اتهام بانشغال رئيس القطاع بامور الفريق الاول وترك امور القطاع ..ماتعليقك ؟؟
بالعكس رئيس القطاع حاتم محمد احمد وليس دفاعا عنه فهو ومنذ تعيينه ظل يتابع كل صغيرة وكبيرة في القطاع، ويقف علي كل الامور الداخلية والخارجيه والمتعلقة بالاجهزة الفنية واللاعبين، ويعمل علي توفيق اوضاع اللاعبين الذين يدرسون في الجامعات ويتابع يصورة دقيقة معنا واحدث نقلة كبيرة في القطاع ،ويقوم بتوفير كل مستلزمات الفرق الثلاثة من ادوات رياضية ومستلزمات .
*في رأيك لماذا استقال عضو القطاع عصام طلب ؟؟
انا لاعرف أسباب استقالته ولكن السيد عصام طلب بدأ يظهر في الصحف وينتقد في الاشخاص الحاليين الموجودين في القطاع وينسب كل الامجاد لنفسه ويتحدث عن تسجيله للاعبين في الفرق الثلاثة ويتحدث عن تسجيله لابراهومة وسفاري وهذا الكلام غير صحيح ، فما دفعه عضو القطاع السابق ياسر الشريف لم يدفع عصام طلب 10% منه، حيث شارك مع حسن ادريس رئيس القطاع السابق في تسجيل ابراهومة وسفاري وسجل معي أحمد نمر وهنالك شخص اسمه وليد الكلاكلة هو من سجل اللاعب جقود وحقيقة الاخ (عصام طلب) اثناء فترته افتعل الكثير من المشاكل مع الكوتش صلاح مشكلة والكابتن جمال ابوعنجة وجندي نميري وعاطف منصور و الكابتن محمد موسي المدير الاداري السابق للقطاع، وايضا اعترض علي زيادة نثرية المواصلات للاعبين و تسبب في عدم اكمال احد لاعبي الشباب لدراسته الجامعية وظل يحرض اللاعبين علي عدم الانتقال للمريخ وكان السبب في ذهاب وليد علاء الدين لهلال كادقلي ودائما يصنع الخلافات مع العلم ان عصام طلب ظل يطارد الكابتن حاتم محمد احمد رئيس القطاع الحالي حتي يأتي به في القطاع.
*هنالك اتهام بان اللاعبين المُصعدين للفريق الاول لايجدون الاهتمام والمتابعة مارأيك ؟؟
نحن نقوم بالتنسيق مع الاجهزة الفنية بالفريق الاول ونتابع لاعبينا ونترك المجال لمشاركة اللاعبين في مباريات الفريق الرديف الدورية حتي لا يفقد حساسية المباريات حتي يجد الفرصة وفي النهاية الامر متروك للاجهزة الفنية .
*هل الاجواء مهيئة لمواصلة العمل بنفس الطريقة في الموسم القادم ؟
نعم الاجواء مهئية تماما ولايوجد ما يعكر صفو العمل ونحن الان نعمل في التسجيلات.
*هنالك مواهب خرجت من المريخ امثال وليد علاء الدين ومحمد عبدالوهاب وعبدالرحمن النسور بسبب عدم الاهتمام ..مارأيك ؟
بالنسبة لمحمد عبد الوهاب فهناك ظروف اسرية هي التي قادته الي التسجيل للهلال .. اما وليد علاء الدين فعصام طلب هو من قام يتحريضه للذهاب لهلال كادقلي ونفس الشئ ينطبق علي عبدالرحمن النسور فهو من شجعه علي ترك المريخ والذهاب للاهلي شندي.
*وماذا عن التسجيلات في القطاع في هذا الموسم ؟؟
بحمد الله قمنا حتي الان بتصعيد لاعبين اثنين من الفريق الرديف للفريق الاول وهما احمد نمر وجقود وهذا في حد ذاته انجاز للقطاع والثنائي اصحاب امكانيات كبيرة وجقود تمت اعارته لمريخ كوستي واراهن علي انه سيقتحم التشكيل الاساسي وبعدها سيعود قويا للمريخ ،وقمنا كذلك بتسجيل خمسة لاعبين في الفريق الرديف وخمسة في الشباب وسنواصل تدعيم فرق المراحل السنية الثلاثة .
*هل هنالك بدائل في الرديف يمكن ان تؤدي دور نمر وجقود؟
البدائل موجودة والحمد لله ونحن سنقوم بدعم الفريق الرديف بمواهب ولدينا كشيفين والجهاز الفني بقيادة بدرالدين بخيت ونجم الدين ابوحشيش في الرديف وعاطف منصور وجندي نميري في الشباب يقومون بدورهم كاملا في هذا الامر وتسجيلاتنا تتم برؤية فنية.
*وماذا عن الاستعداد للموسم القادم ؟؟
بعد الانتهاء من التسجيلات سنفكر في الاعداد وحتي الآن لدينا ثلاث دعوات لاقامات معسكرات من كوستي والفاشر وبورتسودان وسندرس الخيارات لاقامة المعسكر الاعدادي استعدادا للموسم الجديد.
*نجوم يمكن ترشحهم للفريق الأول ؟
حسن سفاري ومتعب صديق ومصعب علي ملاح .
*لاعب تم تسجيله من الرديف لفريق آخر وتمنيته في المريخ ؟؟
وليد علاء الدين.
*لماذ ابتعد جمال ابوعنجة ؟
كابتن جمال احدث نقلة كبيرة وساهم في اشراك عدد كبير من اللاعبين في الرديف والشباب واثبتوا جدارتهم واصبحوا ركيزة اساسية في الفريق وانا احييه علي دوره الكبير وابتعد بسبب المشاكل مع عصام طلب .
*مارأيك في مستوي ابراهومة ؟؟
ابراهومة يمضي بصورة ممتازة وادعوه للانتباه للثبات في التشكيلة، ولكن اعيب عليه استماعه لاراء بعض المحرضين من خارج مجلس المريخ واذا استمر بهذه الطريقة في نهاية عقده سيرهق المريخ كثيرا.
كلمة اخيرة :
الشكر للاخ عوض العبيد وللصحيفة واتمني لها مزيد من التطور .
امسح للحصول على الرابط
 0  0  4278
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

تعرف على تصنيف نتائج الدورة الثانية للمدربين والاندية للممتاز تصدر المدرب ايمن دامبا مدرب هلال الساحل في الدورة الثانية للممتاز تصنيف وجاءت..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019