• ×
الأحد 19 مايو 2024 | 05-18-2024

يوسف الكودة : قضية (المدينة) مدنية وليست فقهية

يوسف الكودة : قضية (المدينة) مدنية وليست فقهية
كفرووتر / الخرطوم / 
أكد الداعية الإسلامي الدكتور يوسف الكوده بأن قضية بكري المدينة مدنية وليست فقهية ،وقال ل(المشاهد) أمس طالما المسأله بها عقد ومبالغ استلمت يستحسن أن يفصل فيها القضاء . وكان بكري المدينة قد وقع للهلال خارج الاتحاد العام واستلم مالا ثم الغى اتفاقه معه ووقع عقدا آخر مع المريخ داخل مباني اتحاد كرة القدم مما جعل أئمة بعض المساجد يهاجمونه . وقال الكودة من مقر اقامته بسويسرا قضية كهذه يستحسن أن ينظر فيها القضاء ، وكشف للمشاهد بأن لوزان تبعد من محل اقامته ساعة كاملة بالقطار لكنه اعترف بأنه كان يجهل بأن المحكمة الرياضية تتواجد فيها.
امسح للحصول على الرابط
 6  0  3583
التعليقات ( 6 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    عمر 11-13-2014 10:0
    من الأشياء الغريبة أن يترك أئمة المساجد عندنا همهم الدعوى ويتفرغوا لمناقشة قضايا إنصرافية ويتحولون لمشجعين عاديين , رفقا بالمنابر يا هؤلاء فهى لم توجد للجدل البيزنطى وونسة الكورة الفارغة.
  • #2
    أيمن حسن مشو 11-13-2014 08:0
    ياربى الناس ديل كانوا وين لمن ناس نزارحامد وغيرم قبضوا مقدم من المريخ ومشوا سجلو فى الهلال ،
    الجماعة محروقين خالص ودخلوا لينا ناس الكودة وأئمة المساجد ...
    فعلاً إعلام الهلال إعلام الضلال

    الإتحاد السودانى لايعترف بأي عقود لاتتم عن طريقه وحسب لوائحه الموضوعة
    يعنى ياناس الهلال ....... ولا بلاش
  • #3
    ماركو 11-13-2014 07:0
    هل توجد في الإسلام قوانين مدنية وقانون شريعة اسلاميه ؟ .. ام هو العولمة !
  • #4
    جميل جمال 11-13-2014 06:0
    اكد أوباما أنا قضية المدينه تحلها امريكا،،،،،،بكره الكوده ينفي الموضوع ،،،،،،شتله وسكلبه
  • #5
    د.أزهري أحمد 11-13-2014 03:0
    أخي د.الكودة لا أتكلم عن الفصل في قضية بكري المدينة ولكن أسألك عن أهمية الوفاء بالعهود والعقود والمواثيق وتناول الاسلام لذلك ، أليس من حق الفقيه أن يقول رأيه في ذلك وإن كان القانون الذي يفصل هو قانون يطبق ما أنزل الله كيف يكون الحكم في قضية بكري ، ثم تعجبت لفصلك بين المدني والفقهي أليس الفقه هو الذي يجب ان يدير شؤون حياتنا كلها وبكل تفاصيلها ، ألا توافقني الرأي :

    أن الممارسة الميدانية تمثّل مدداً للفقه، ووسيلة لنمو وتطور النظم الاجتماعية المتبناة، فإذا لم تجد مناهج التجديد الفقهي سبيلاً للممارسة والتطبيق بقيت مجرد أفكار وخطط نظرية.

    - إن الفصل الذي تقوم عليه بعض الدول بين ما هو مدنـي وما هو شرعي يبقي الفقه الإسلامي بعيداً عن التطبيق. نتمنى أن نسمع منك رأياً شرعيا في نقض المواثيق والنكوص عنها وما بسببه من ضرر وربما فساد في المجتمع ؟
  • #6
    ابو محمد 11-13-2014 01:0
    الدين الاسلامى لكل زمان وان قضية بكرى المدينه نقد العقد الذى بينه ونادى الهلال واستلم مقدم عقد من الهلال حيث خان الامانه والعهد الذى بينه وبين الهلال هذا ينافى التعاليم الاسلاميه فارجو من شيخنا الكوده ان يفتينا من الناحيه الاسلاميه وليس المدنيه
أكثر

جديد الأخبار

تسبب المال في انهيار مفاوضات المريخ والمدرب اليوناني جونياس حيث طلب المدرب المالي مبلغا ماليا قدره 20 الف دولار ومقدم عقد 150 الف دولار فيما قدم له..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019