• ×
الجمعة 29 مارس 2024 | 03-28-2024

بموجبها تحتضن أبوظبي أولى سباقات بطولة العالم للتراياثلون في مارس 2015

"مجلس أبوظبي الرياضي" يوقع اتفاقية عالمية مع "الاتحاد الدولي للتراياثلون" لخمسة أعوام

"مجلس أبوظبي الرياضي" يوقع اتفاقية عالمية مع "الاتحاد الدولي للتراياثلون" لخمسة أعوام
كفر و وتر / ابوظبي /  وقع مجلس ابوظبي الرياضي اتفاقية عالمية مع الاتحاد الدولي للتراياثلون لمدة خمسة أعوام ابتداء من عام 2015 وحتى 2019 ضمن خططه التطويرية ومساعيه لجعل أبوظبي وجهة دولية لاستضافة أهم الاحداث والفعاليات الرياضية.



وقام بتوقيع الاتفاقية سعادة عارف العواني الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي والسيدة ماريسول كاسادو رئيسة الإتحاد الدولى للتراياثلون.



وبموجب هذه الشراكة العالمية ستشهد أبوظبي احتضان أولى سباقات بطولة العالم للتراياثلون خلال الفترة 6- 7 مارس من كل عام خلال مدة الاتفاقية 2015-2019، وذلك بتنظيم "الإتحاد الدولى للتراياثلون "وسط مشاركة أفضل اللاعبين الأولمبيين في البطولة التي يتألف برنامجها من 10 سباقات تقام في 10 مدن حول العالم، على أن تنطلق منافساتها من أبوظبي.


من جهته قال سعادة عارف حمد العواني الامين العام لمجلس أبوظبي الرياضي، ان اهتمام ودعم سمو الشيخ نهيان بن زايد آل نهيان رئيس مجلس ابوظبي الرياضي لمسيرة التطوير والارتقاء في الحركة الرياضية، يقودنا دائما الى عقد وتنظيم أهم وابرز الاحداث والفعاليات الرياضية العالمية، بما يخدم مكانة العاصمة ابوظبي ويعزز حضورها في خارطة المدن الرياضية دوليا، مضيفا ان توقيع الاتفاقية مع الاتحاد الدولي للتراياثلون جاءت بمباركة سموه، ووفقا لخطط مجلس ابوظبي الرياضي المنبثقة من رؤية حكومة أبوظبي، والهادفة لدعم مسيرة التطور والتنمية التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات.



وأكمل ان سباقات بطولة العالم للتراياثلون تشكل أفضل تحديات هذه الرياضة على المستوى الدولي، لما تحظى به من صيت عالمي واسع النطاق وما تضمه من اسماء دولية بارزة، ولاعبين من طراز رفيع المستوى يتنافسون في 10 مدن لحصد اللقب العالمي ولضمان حصولهم على بطاقات التأهل لدورات الألعاب الأوليمبية .



واوضح ان الشراكة تحمل آفاقا واعدة، وتساهم فى تعزيز مكانه أبوظبي كوجهة مفضلة للفعاليات الرياضية العالمية لل ، وتسلط الضوء على مقوماتها السياحية دوليا، وتحفز الشباب الإماراتي على ممارسة هذه الرياضة التي تعتبر إحدى أسرع الألعاب الأولمبية انتشارا ".


وعد الامين العام لمجلس ابوظبي الرياضي مضت هذه المبادرة امتدادا لنجاح "بطولة أبوظبي الدوليه للتراياثلون "التي تنظمها "هيئة أبوظبي للسياحة والثقافة" على مدى خمسة أعوام، موقعا رائدا بين واحتلت البرنامج المفضل أكثر تحديات التراياثلون العالمية للاستقطابا للاعبين الأوليمبيين والنجوم العالميين المرموقين من مختلف القطاعات ".

بدورها قالت ماريسول كاسادو، رأس رئيس الإتحاد: "يجسد هذآ التعاون وطموحاتنا رؤيتنا المشتركة، هى مدينة أبوظبي عالميه تجمع بين الشواطئ الرائعة وبنية تحتية حديثة تجعلها اختيارا مثاليا لسباقات التراياثلون العالمية لل".
وبين: "تمنحنا أبوظبي منصة انطلاق نحو تطوير رياضة التراياثلون وتوسيع انتشارها اقليميا بنفس النسق الذي تحققه دوليا ".


من جانبه قال ايان بانر، مدير شركة اجاردير غير المحدودة للترويج لبطولة العالم للتراياثلون " فعاليات " : " يسرنا توسيع نطاق بطولاتنا العالمية إلى أبوظبي، ونغتنم الفرصة لتأكيد تقديرنا لمبادرة "مجلس أبوظبي الرياضي" باستقطاب هذا الحدث للعاصمة الإماراتية، حيث سيجري تنظيمه في وجهة مميزة ستترك بصمتها الفريدة لدى الرياضيين الدوليين المتنافسين في السباق. ونتطلع لشراكة طويلة وناجحة مع "مجلس أبوظبي الرياضي"، ونلتزم بتقديم تجربة استثنائية للمتسابقين والجمهور على حد سواء ".


في المقابل شهدت بطولة أبوظبي الدولية للتراياثلون "التي اقيمت مطلع العام الجاري مشاركة الشقيقين البريطانيين اليستر براونلي، حامل اللقب الأوليمبي، وجوناثان براونلي، بطل العالم 2012، ضمن 2400 متسابق بينهم الممثلة التلفزيونية الأمريكية كاثرين كيلي لانج، نجمة مسلسل" الجريء والجميلة ".



وسيتنافس ما يزيد على 2400 رياضي من 100 دولة في أبوظبي خلال شهر مارس المقبل، وذلك في مسارين، أولهما "الأوليمبي" بالمقاييس المعتمدة في الألعاب الأوليمبية وهي 1.5 كلم سباحة و 40 كلم دراجات و 10 كلم عدو، وثانيهما "السريع" بمسافة 0.5 كلم سباحة و 20 كلم دراجات و 5 كلم عدو. وسيشكل "نادي أبوظبي للرياضات الشراعية واليخوت" مقرا رئيسيا للحدث، حيث سيضم مدرجا للجمهور يتسع ل2000 مشاهد، وساحة للدراجات، ومنطقة للأنشطة والفعاليات العائلية، علاوة على منافذ لبيع المرطبات، ومناطق لألعاب الأطفال . وستنطلق مرحلة السباحة من قبالة مراسي يخوت "سباق فولفو للمحيطات" وسط حضور مميز لأفضل 65 لاعبا و 65 لاعبة ضمن تصنيف الاتحاد الدولي للتراياثلون.


وتحظى سباقات بطولة العالم للتراياثلون بتغطية تلفزيونية كبيرة تصل بها إلى ما يزيد على 200 مليون مشاهد عبر 900 ساعة بث في 160 دولة إلى جانب 10 برامج إخبارية تلفزيونية وانجازات إخبارية وبث حي عبر الأنترنت وتغطية شامله للمشتركين بشبكة triathlonlive.tv.



يذكر أن أبوظبي ستحتضن هذا الحدث عقب تنظيمها لمرحلة توقف "سباق فولفو للمحيطات 2014/2015" اعتبارا من 12 ديسمبر 2014 إلى 3 يناير عام 2015، و "بطولة مبادلة العالمية للتنس" في الفترة من 1-3 يناير، و "بطولة أبوظبي HSBC للجولف "في الفترة من 15-18 يناير عام 2015.


ويتوقع "مجلس أبوظبي الرياضي" وصول الرياضيين القمة أبوظبي مبكرا للتدريب قبل بدايه السباق استعدادا لبدء موسم عام 2015، على أن يوفر الحدث نحو 7500 ليلة فندقية.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2129
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

..................... .................... في اطار سعيها الجاد في تدعيم اللجان الادارية استطاعت مجموعة التجديد لجماهير نادي الهلال للتربية التي..

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019