• ×
الخميس 16 مايو 2024 | 05-13-2024

حجاج بيت الله يكملون الصعود الى عرفات الطاهرة

حجاج بيت الله يكملون الصعود الى عرفات الطاهرة
كفر و وتر / مكة المكرمة / أكمل حجاج بيت الله الحرام ظهر اليوم الصعود إلى صعيد عرفات الطاهر ظهر اليوم، بعد تدفق جموع الحجيج من مشعر منى ومن مكة المكرمة منذ ساعات الليل الأخيرة أمس والصباح الباكر اليوم وهم يرددون التلبية (لبيك اللهم لبيك.. لبيك لا شريك لك لبيك.. إن الحمد والنعمة لك والملك.. لا شريك لك)، ويدعون الله ويذكرونه ويبتهلون إليه مقتدين في ذلك بفعل النبي صلى الله عليه وسلم.
وكانت قوافل حجاج بيت الله الحرام قد بدأت مع إشراقة اليوم، وهو يوم عرفة، خير يوم طلعت عليه الشمس، بالتوجُّه إلى صعيد عرفات الطاهر مفعمين بأجواء إيمانية، يغمرها الخشوع والسكينة، تحفهم العناية الإلهية، ملبين متضرعين داعين الله أن يمُنَّ عليهم بالعفو والمغفرة والرحمة والعتق من النار.
وتوافدت جموع من حجاج بيت الله الحرام إلى مسجد نمرة لأداء صلاتَيْ الظهر والعصر جمعاً وقصراً اقتداء بسُنة النبي المصطفى محمد صلى الله عليه وسلم، والاستماع لخطبة عرفة، التي تتوافق مع يوم الجمعة، وامتلأت جنبات المسجد، الذي تبلغ مساحته 110 آلاف متر مربع، والساحات المحيطة به، التي تبلغ مساحاتها ثمانية آلاف متر مربع، بضيوف الرحمن.
وواكب قدوم قوافل ضيوف الرحمن إلى مشعر عرفات الطاهر متابعة أمنية مباشرة، يقوم بها أفراد من مختلف القطاعات الأمنية التي أحاطت طرق المركبات ودروب المشاة لتنظيمهم حسب خطط تصعيد وتفويج الحجيج، إلى جانب إرشادهم وتأمين السلامة اللازمة لهم، وذلك على امتداد الطرقات الموصلة لعرفات؛ إذ انتشر رجال المرور، يساندهم أفراد الأمن والكشافة، باذلين قصارى جهدهم لتأمين الانسيابية والمرونة في الحركة.
وشهد يوم عرفة استقراراً في الأوضاع التموينية والغذائية وتوفير كميات كبيرة من المواد والسلع الغذائية لضيوف بيت الله الحرام، في الوقت الذي قامت فيه الفرق الرقابية بوزارة التجارة والصناعة منذ الصباح الباكر بجولات مكثفة على المباسط والبرادات والسيارات المتجولة المحملة بالسلع الغذائية، كشفت عن وجود فائض من المواد والسلع الغذائية بأسعار ملائمة.


امسح للحصول على الرابط
 1  0  1738
التعليقات ( 1 )
الترتيب بـ
الأحدث
الأقدم
الملائم
  • #1
    السدراني 10-04-2014 03:0
    الحمد الله الذي أتم علينا نعمه اكمل لنا الدين و رضي لنا الاسلام دينا اللهم احفظ حجاج بيتك الحرام
أكثر

جديد الأخبار

فاز منتخبنا الوطني الأول علي تنزانيا بهدفين مقابل هدف نالها الطيب عبد الرازق وفتاليس فيما احرز لمنتخب تنزانيا احمادا

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019