• ×
الخميس 28 مارس 2024 | 03-27-2024

الرياض ..16مليار ريال تكلفة الملاعب السعودية الجديدة

كفرووتر / وكالات / توقعت مصادر مطلعة أن تصل كلفة الملاعب الجديدة التي تعتزم أرامكو إنشاءها بالمدن السعودية، ويبلغ عددها ١١ استاداً إلى نحو 16.5 مليار ريال (٤،٤ مليار دولار).
ورجحت المصادر بحسب مجلة "ميد" البريطانية المتخصصة في الشأن الاقتصادي بالشرق الأوسط أن تصل تكلفة الملعب الواحد إلى ١،٥ مليار ريال سعودي (٤٠٠ مليون دولار)، بعدما تقرر توسيع فكرة المشروع ليشمل كل ملعب مرافق إضافية جديدة لم تكن مطروحة سابقا.
ويستفيد من هذه الملاعب الجديدة كل من مدن: المدينة المنورة، القصيم، المنطقة الشرقية، عسير، تبوك، حائل، المنطقة الشمالية، جازان، نجران، الباحة، الجوف، حيث عينت أرامكو اربع شركات للهندسة المعمارية لتصميم الملاعب بمواصفات قياسية.
وسيستوعب كل ملعب من الملاعب المزمع إنشاؤها ٤٥ ألف مقعد، وسيكون مشابهاً لتصميم مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة والتي تم افتتاحها مايو الماضي.
وكانت أرامكو قد دعت عددا كبيرا من كبريات شركات الهندسة والمقاولات المحلية والعالمية لحضور اجتماعين في الدمام ولندن، حيث قدمت عرضا للمواصفات المطلوبة، ومن المنتظر أن يتم طرح المناقصات خلال شهر نوفمبر القادم.
وسيُطلب من الشركات التي تمت دعوتها تقديم عطاءاتها لجميع الملاعب، فيما سيسمح للشركة الواحدة بإنشاء ملعبين فقط كحد أقصى، على أن يتم تسليم المشروع في شهر يونيو ٢٠١٦ بعقد مدته ١٨ شهراً.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  1659
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

اقتىب لاعب موريتاتيا الحسن بره من الهلال بعد مفاوضات جادة قادها نائب الرئيس خلال الساعات القليلة الماضية ويتوقع تسلم أوراق اللاعب اليوم

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019