• ×
الأربعاء 1 مايو 2024 | 04-30-2024

السفارة .. وقرن الجوازين . يجوز قرن العيدين؟

السفارة .. وقرن الجوازين . يجوز قرن العيدين؟
عبدالله محمد الفكي والسفارة تعلن وتعمم عن مدة محدودة لاستبدال الجواز الأخدر بالالككتروني .. السؤال هل السفارة حاليا في كامل الاستعداد لاستقبال المواطنين (لخدمتهم) وتقديم هذا الإن/جاز الذي يعتبر إنجاز كبير جدا جدا من أصحاب السعادة السفراء في سعيهم لدعم اقتصاد الوطن وسوف يتم دعم الجاز والجزر والفجل وحقن الملاريا!! سفارات وجهاز مغتربين مازالوا يتونسون (بحق الملايا). وهل السفارة لديها (داتا) توضح العدد الذي تم (إنجازه) من الجوازات الجديدة والعدد المتبقي (للجز) ووضع خطة على تخطيط يطمئن الزول بأنه مافي عوجه ويمكن إنهاء (المعاملة) في دقائق معدودة.. ومن يقع في (موقع) سفارتنا العزيزة (بالنت) يوقعنا معاهو!! وفي الزيارات المصاحبة لمؤتمر المغتربين السادس للمشاريع الكبيرة التي شيدت لخدمة المواطنين والمغتربين خاستاً كان لابد من زيارة مصنع الجوازات وأعجب بها عمد الجاليات وعمد المصنع بإصدار طبعة خاصة للعمد من 500 صفحة ساري لمدة 50 عام. ووعدوا بالعوامة خلف العملة العائمة. وإذا كان هذا (إنجاز) الله يخلف والبقية في العفش والنفس الطالع .. ومن ينزل نفسو على مسئوليته .. و(النفس) داخل السفارة تطلع بره الصالة وتبرد بالمروحة أم (دعاش) وترجع تاني (للسف) وتحصل المدافسة ، والزول الاندفس قدام ده جا من وين؟ ويحلف الزول بأنه واقف من (الدغش) ومرق يخم نفسو.. وهذا إنجاز غابت عنه صحافة (هوا.. هاوي ).. وزول متظلل (بالكرتونة) في صف الجواز الالكتروني هذا يجوز ياشيخ؟
وهل مهمة السفارة فقط (الجواز) والأعلان عن التجديد و(التنديد) بالجواز الأخدر ! وشح حتى في وفرة المعلومات والرد (بالطمن) .. ومن المكلف برعاية صاحب (الجواز).. ماهي الرعاية المقدمة من السفارة والقنصلية. وبعد دفع كل هذه المبالغ (المبالغ ) فيها. تكتب لنا (الصحافة) صحافة الضحك على (الصحون) عن الإنجاز والمجهود الذي بذله (طقم) السفارة. صحافة بلا ضمير أنتجت (مغترب) بلا وعي ولا أواعي. هنا لابد من الاشادة (بكفر ووتر) وليست مجاملة و(جمالها) في نشرها لكتابات كان لها مردود بردا وسلاما على المغتربين . اما الصحافة التي مازالت تتردد على الاجهزة والسفارات وتبرد على المواطنين بحوش السفارة في الهجير بأن هناك مؤتمر لدراسات الهجرة.
رسوم التقديم للجامعات السودانية بدأت بـ 150 ريال (عبر) شركة.. خففت لـ 115 ريال بعد الاحتجاج والمحاججة!! سئل سعادة السفير عن السبب؟ قال: السفارة ماعندها أي دخل كل الامر جاء مندوب الشركة ونحن (كخدمة للمغتربين) وفرنا لهم مكتب . يكتبوا فيهو يكوووا فيهو يشلقوا فيهوو. المهم السفارة غير مسئولة قال سعادته. راجع عدد (الجمعة وصحافة الجماعة في صفحة تسمى الساحة). وهذه الصفحة ايضا تقول هي في خدمة المغتربين بل الجريدة نفسها تقول في خدمة المغتربين وهي رئة المغترب الوحيدة بالخارج.. عندما تنحصر (الخدمة) المقدمة للمواطن من السفارات وجهاز المغتربين في إنجاز (الجواز) و/ورونا عرض (أكفانكم).. هنا تولد وتسكن الأزمات .. وعلى المغتربين بميناء سواكن الذين تمتعوا بالعيد السغير مع أهلهم واستعجلوا الرجعة.. وهل عليهم شهر ذوالقعدة وهم قاعدين بالميناء يجوز لهم قرن العيدين . وقرن الجوازين .والله أعلم.
امسح للحصول على الرابط
 0  0  2103
التعليقات ( 0 )
أكثر

جديد الأخبار

حقق الهلال فوزا غاليا علي الاتحاد بهدفين لهدف بعشرة لاعبين لينرشح لنهايي كاس الملك

للمشاركة والمتابعة

تصميم وتطوير  : قنا لخدمات الويب

Powered by Dimofinf CMS v5.0.0
Copyright© Dimensions Of Information.

جميع الحقوق محفوظة لـ "كفر و وتر" 2019